قاعة جديدة داخل ملعب الإمارات في العاصمة الإنجليزية لندن، افتتحها اللاعب محمد النني، لتكون مخصصة للصلاة للمرة الأولى في تاريخ أرسنال الإنجليزي، وملعب الإمارات، الخاص بالنادي، تزامنًا مع أول أيام شهر رمضان المبارك عام 2024.

المصري محمد النني لاعب خط وسط أرسنال، وثق عبر صفحته على موقع «إكس» صورًا أثناء افتتاح قاعة الصلاة، معلقا: «أنا فخور جدًا بافتتاح غرفة صلاة اللاعبين في استاد الإمارات، الحصول على هذه المساحة للتأمل والصلاة سيغير حياة لاعبي أرسنال في المستقبل، أنا ممتن حقًا للموظفين، وكل من شارك في تحقيق ذلك».

I am so proud to have opened our player prayer room at Emirates Stadium.

Having this space to contemplate and pray will change the lives of future Arsenal players. I am really grateful to the staff and everyone involved in making this happen @Arsenal pic.twitter.com/ovuqLUtJIr

— Mohamed ELNeny (@ElNennY) March 11, 2024

ونشر اللاعب محمد النني مقطع فيديو أيضًا، يوثق لحظة افتتاح قاعة الصلاة الجديدة في ملعب أرسنال، تلك الواقعة التي تشير إلى اهتمام نجم خط الوسط بالجانب الديني، فكثيرًا ما يقوم اللاعب بنشر صور وفيديوهات أثناء القيام بقراءة القرآن الكريم.

أرسنال الإنجليزي يتصدر الدوري الإنجليزي

الجدير بالذكر أن نادي أرسنال يتصدر الدوري الأكبر في العالم، برصيد 64 نقطة، متقدمًا على ليفربول ومانشستر سيتي الإنجليزي، بعد مرور 28 جولة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد النني النني اللاعب محمد النني لاعب أرسنال مسجد في الإمارات محمد الننی

إقرأ أيضاً:

صيغة تكبيرات عيد الأضحي 2024

تكبيرات عيد الأضحى 2024.. مع اقتراب حلول عيد الأضحى 2024، تستعد المساجد والمنازل لرفع تكبيرات عيد الأضحى، لذلك يبحث الكثير من المسلمين عن صيغة تكبيرات العيد، وموعد بدايتها، وحكمها.

موعد تكبيرات عيد الأضحى 2024

واختلف الفقهاء في وقت التكبير، فبالنسبة للبدء، فإنه باتفاق الفقهاء يكون قبل بداية أيام التشريق، مع اختلافهم في كونه من ظهر يوم النحر، كما يقول المالكية وبعض الشافعية، أو من فجر يوم عرفة كما يقول الحنابلة وعلماء الحنفية في «ظاهر الرواية» وفي قول للشافعية.

وأما بالنسبة للختامم فعند الحنابلة والقاضي أبي يوسف والعلامة محمد من الحنفية، وفي قول للشافعية والمالكية يكون إلى عصر آخر أيام التشريق، وأما المالكية فإنهم يذهبون في المعتمد إلى أن يختم بالتكبير بصبح آخر أيام التشريق.

صلاة العيدحكم تكبيرات عيد الأضحى

تكبيرات عيد الأضحى سنة مؤكدة وهى تعظيم لله عز وجل على وجه العموم وإثبات الألوهية لله سبحانه وتعالى في كلمة (الله أكبر) كناية عن الوحدانية بالألوهية لأن التفصيل يستلزم نقصان من عداه والناقص غير مستحق للألوهية لذلك شرع التكبير في كافة الصلوات.

صيغة تكبيرات عيد الأضحى

قالت دار الإفتاء المصرية، إنه لم يرد في السنة النبوية شئ بخصوص صيغة تكبيرات العيد، ولكن درج بعض الصحابة ومنهم سلمان الفارسي رضي الله عنه في تكبيرات العيد بصيغة: «الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد».

وأوضحت دار الإفتاء أن المصريين درجوا على صيغة التكبيرات المشهورة وهي:

- الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله.

- الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلًا.

- لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبدإلا إيَّاهُ، مُخْلِصِين له الدين ولو كره الكافرون.

- اللهم صلِّ على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا.

تكبيرات العيدكيف نصلي صلاة عيد الأضحى؟

وأضافت «الإفتاء» أن صلاة عيد الأضحى عبارة عن ركعتين تجزئ إقامتهما كسائر الصلوات في أركانها، وينوي بها المسلم صلاة العيد، هذا أقلها، مشيرة إلى أن الأكمل في صفات صلاة عيد الأضحى: أن يكبر المُصلي في الركعة الأولى 7 تكبيرات سوى تكبيرة الإحرام وتكبيرة الركوع، وفي الركعة الثانية 5 تكبيرات سوى تكبيرةِ القيام والركوع، وتكون التكبيرات قبل قراءة القرآن.

اقرأ أيضاًقبل عيد الأضحى. كيفية حجز تذاكر القطارات أون لاين؟

أفضل أماكن الخروج في عيد الأضحى 2024.. «أدرينالين بارك ومتحف الأحياء المائية»

«الصحة» تعلن تفاصيل خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى المبارك

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يفتتح ملعبًا بالممشى السياحي في شرم الشيخ
  • دياز محط اهتمام عملاق الدوري الإنجليزي نادي “أرسنال”
  • 5 لاعبين مرشحين لخلافة علي معلول في الأهلي
  • مقابل 240 مليون جنيه.. محمد عبدالمنعم خارج الأهلي
  • عاجل.. صفقة هجومية تتسبب في انقسام داخل الأهلي
  • موقف كولر من تعاقد الأهلي مع النني
  • محمد شبانة: أزمة داخل الأهلي بين كولر وبيبو
  • صيغة تكبيرات عيد الأضحي 2024
  • موقف الخليج السعودي من استمرار محمد شريف
  • بفرمان أرتيتا.. أرسنال يدخل سباق التعاقد مع نجم ريال مدريد