بوابة الوفد:
2024-06-12@11:58:26 GMT

إنتهاء أعمال رصف شارع يوسف حسن بوسط الأقصر

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

صرح اللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر بأنه تم الإنتهاء من أعمال رصف شارع يوسف حسن الرئيسي وتفرعاته بداية من شارع مدرسة الصنايع مرورا بشارع الضرائب العامة القديم، وصولا حتى شارع طريق الكباش بمنطقة حي وسط، تحت إشراف وتنفيذ الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات إحدى شركات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة بأطوال 600 م، وذلك توازياً مع باقى الأعمال التى يتم تنفيذها بمختلف المناطق والأحياء التابعة لمدينة الأقصر.

وشملت الأعمال: إزالة طبقات الرصف القديمة بسمك ٦٠سم متراكمة بطول ٦٠٠م وعرض ١٢م بإجمالي ٣٢٠٠ م٣، وتم احلال وتجديد شبكات الصرف الصحى والمياه والكهرباء والتليفونات، وجارى تركيب بلدورات الأرصفة الجديدة بطول ١ كم على جانبى الطريق.

وشدد محافظ الأقصر، على ضرورة الإنتهاء من مختلف المشروعات وفقاً للبرامج الزمنية المحددة لها ، والتى تشمل تنفيذ أعمال الرصف ، وما يعقبها من أعمال الطلاء والتجميل والتشجير والإنارة للظهور بالشكل الجمالى والحضاري اللائق للمواطنين بمختلف أنحاء المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصر مدينة الأقصر رصف شارع يوسف حسن وسط الأقصر الوفد

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يتابع أعمال الرصف والتطوير الجارية بشوارع الزقازيق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجري الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، في الساعات الأولي من صباح اليوم جولة مفاجئة بشوارع مدينة الزقازيق لمتابعة أعمال النظافة والتأكد من رفع تراكمات القمامة من الشوارع والميادين الرئيسيه لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

بدأ المحافظ جولته بتفقد شارع طلبه عويضه وأصدر توجيهاته لرئيس مركز الزقازيق بالتنسيق مع رئيس حي ثان باستمرار تكثيف حملات رفع الإشغالات أمام المحال التجارية وإلزام أصحابها بالمساحات المخصصة لهم وعدم التعدي على الرصيف لإعادة الإنضباط للشارع وتماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها شوارع المدينة ، مؤكداً أن المحافظة تسير بخطى منتظمة نحو تنفيذ خطة التطوير والتجميل وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

توجه محافظ الشرقية لمتابعة بدء أعمال تركيب بلاط الإنترلوك بالشوارع الجانبية المتفرعة من شارع فاروق على مساحة 8000 متر مسطح بتكلفة إجماليه 4 ملايين جنيه، وذلك بعد أن تم الإنتهاء من فرد الرمال وإنهاء أعمال التأسيس وإزالة كافة المعوقات وتهيئة الأجواء المناسبة للشركة المسند لها تنفيذ الأعمال ، مشدداً على رئيس المركز بالمتابعة المستمرة وتكثيف ورديات العمل والتأكد من مراعاه اماكن صفايات الامطار وبالوعات الصرف الصحي وتنفيذها طبقا للمواصفات الفنيه المحدده وذلك للإرتقاء بكافه الخدمات المقدمه لأبناء المنطقه وتقديم افضل الخدمات لقاطنيها.

اختتم محافظ الشرقية جولته بمتابعة أعمال التشطيبات النهائية بالنصب التذكاري للشهداء المُقام أمام مبنى الديوان العام بتكلفة 5 ملايين جنيه تخليداً لذكراهم وعرفاناً لما قدموه من تضحيات غالية فداء للوطن.

أكد المحافظ على رئيس حي ثان بمتابعة الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال وإلزامها بالجدول الزمني المحدد لسرعة الإنتهاء من الأعمال مع إضفاء لمسة جمالية وحضارية على المنطقة تتناسب مع أعمال التطوير والتجميل التي تشهدها شوارع مدينة الزقازيق.

رافق المحافظ في الجولة المهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة وشعبان أبو الفتوح رئيس مركز الزقازيق ويسري راشد رئيس حي أول ومحمد أبو هاشم رئيس حي ثان ونواب رئيس المركز والحي.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. قرب الانتهاء من أعمال الرصف ورفع كفاءة شارع ستالينجراد بحي المناخ
  • محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف بطريق دفرة
  • محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف بطريق مجمع تدوير القمامة بدفره
  • محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير بزفتى والسنطة
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال الرصف والتطوير الجارية بشوارع الزقازيق
  • محافظ الغربية يتايع سير الأعمال في محور النعناعية بكفر الزيات
  • محافظ المنوفية يتفقد أعمال تطوير كورنيش شنوان الجديد
  • إنتهاء أعمال الرصف بشارع المدارس ببسيون
  • محافظ المنوفية يتفقد بدء رصف محور مليج – جنزور باستثمارات 50 مليون
  • بطول 7 كيلو متر ... المنيا تتابع خطة الرصف للشوارع والطرق