لقي فتى فلسطيني مصرعه مساء الثلاثاء برصاص القوات الإسرائيلية في مخيم شعفاط بالقدس.

وأصيب الفتى (13 عاما) بجروح خلال مواجهات مع الشرطة الاسرائيلية في مخيم شعفاط، حيث جرى نقله من قبل الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أحد مستشفيات القدس حيث وصفت إصابته بالخطيرة، قبل أن يعلن رسميا عن مقتله.

وتقول الشرطة إنها أطلقت النار تجاه شاب فلسطيني في مخيم شعفاط بعد قيامه بإطلاق مفرقعات نارية ليلة الاثنين تجاه قواتها.

وذكرت وسائل إعلام أن مواجهات جدت بين جنود حرس الحدود الذين اقتحموا المخيم والشبان الفلسطينيين.

وأفاد مدونون بأن الطفل الذي لقي مصرعه أثناء لهوه بالألعاب النارية يدعى رامي حمدان الحلحولي.

الطفل رامي
من مخيم شعفاط
ما زال الاحتلال يقتل ويدمر على مدار الساعه
رامي قتله الاحتلال قنصا قرب حاجز شعفاط
اللهم الهم اهله الصبر واربط على قلوبهم pic.twitter.com/x2faFq6sSn

— AMMAR ???????????? (@amarhassan01) March 12, 2024

يديعوت أحرونوت تقر مقتل طفل برصاص شرطة الاحتلال الاسرائيلي في مخيّم #شعفاط شمال #القدس اثناء لهوه في الألعاب النارية، قوات الاحتلال تنسحب من المخيم وتسيير طائرة استطلاع في سماءه pic.twitter.com/BwTU2jm2e1

— Fehmi Shtewe (@FehmiShtewe) March 12, 2024

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الضفة الغربية القدس القضية الفلسطينية تل أبيب شهر رمضان طوفان الأقصى وفيات فی مخیم شعفاط

إقرأ أيضاً:

غوتيريش يعقب على مقتل أكثر من 300 فلسطيني في عملية النصيرات

أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، مساء اليوم الاثنين 10 يونيو 2024، مقتل نحو 300 مدني فلسطيني وإصابة مئات برصاص الجيش الإسرائيلي خلال عملية تحرير 4 أسرى بمخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة .

وقال المتحدث باسمه ستيفان دوجاريك، خلال مؤتمر صحفي من مقر الأمم المتحدة في نيويورك: "رحّب الأمين العام بتحرير 4 أسرى إسرائيليين، لكنه عبّر عن أسفه العميق وإدانته لمقتل نحو 300 مدني فلسطيني وإصابة مئات الآخرين خلال العملية".

ونقلا عن معلومات تم الحصول عليها من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) على الأرض، قال دوجاريك إن المستشفيات في المنطقة اكتظت بعد العملية الإسرائيلية.

ونقل تأكيد غوتيريش أن "السبيل الأمثل لاستعادة المحتجزين الإسرائيليين هو التفاوض والعودة إلى أفق يفضي لحل الدولتين".

وشدد دوجاريك على أهمية "إعلاء حماية المدنيين في غزة"، وأن "كل خسارة في الأرواح تعتبر مأساوية".

وأوضح أن الأمم المتحدة تطالب بـ "ضرورة العمل على ذلك وفق ما يضمنه القانون الإنساني الدولي"، مشددا على أنه ليس موضع نقاش "حتى وإن تم احتجاز أسرى في أماكن تضم مدنيين".

وردا على سؤال للأناضول حول تقارير عن دخول جنود إسرائيليين إلى المخيم بشاحنات مساعدات خلال العملية، قال دوجاريك إنه ليس لديهم معلومات محددة بشأن هذه التقارير.

والسبت، قتل 274 فلسطينيا وأصيب أكثر من 698 آخرين في مجزرة ارتكبتها القوات الإسرائيلية بعد قصف مدفعي وجوي عنيف استهدف مخيم النصيرات بغزة، وفق ما أعلنه المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، ما تسبب بموجة استنكار واسعة النطاق.

جاء ذلك أثناء تخليص الجيش الإسرائيلي 4 محتجزين مدنيين كانوا في قبضة حركة حماس ، بينما أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري للحركة، أن القصف الذي أسفر عن مقتل وإصابة مئات الفلسطينيين، أدى كذلك إلى مقتل 3 أسرى إسرائيليين لديها.

وتحدث دوجاريك عن الصعوبات التي تواجه الفرق الإنسانية لإدخال المساعدات الإغاثية التي تزداد الحاجة إليها في القطاع مع استمرار الحرب الإسرائيلية.

وقال إن المعارك داخل القطاع تحول دون تواصل إدخال المساعدات عبر المعابر البرية، مشيرا إلى مخاوف العاملين الإنسانيين على سلامتهم والمخاطرة الكبيرة التي ترافقهم خلال تأديتهم واجبهم الإغاثي بسبب الحرب الإسرائيلية.

وأكد على ضرورة احترام استقلال العمليات الإنسانية وعمال الإغاثة في جميع أنحاء العالم، وقال: "نحن لا نحيط أنفسنا بحراس مسلحين أو بأفراد المجتمعات أنفسهم، ونأمل بشدة أن يستمر ذلك".

من جهة ثانية، أكد دوجاريك دعم غوتيريش مشروع قرار لخطة من 3 مراحل لوقف إطلاق النار بغزة يصوّت عليه مجلس الأمن مساء الأحد بالتوقيت المحلي في نيويورك.

وقال: "سنبذل جهدنا لدعم السلام ووقف إطلاق النار في غزة وتحرير الرهائن الإسرائيليين في القطاع وإعادة الكرامة للشعب الفلسطينيي.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات شرق نابلس
  • غوتيريش يعقب على مقتل أكثر من 300 فلسطيني في عملية النصيرات
  • كتائب القسام توقع قوة من جيش الاحتلال بكمين محكم في رفح 
  • وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تعلن مقتل 4 من جنوده وإصابة آخرين بجروح جراء عملية للمقاومة الفلسطينية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • مقتل فلسطيني وإصابة آخرين برصاص إسرائيلي في مخيم الفارعة جنوب طوباس (فيديو)
  • كتائب القسام تعلن مقتل 3 أسرى أحدهم أمريكي في مجزرة النصيرات (فيديو)
  • إصابة طفل فلسطيني برصاص الاحتلال شمال الخليل
  • حماس تعلن مقتل 3 محتجزين بينهم مواطن أمريكي خلال العملية الإسرائيلية أمس في غزة
  • مقتل قائد إسرائيلي متأثرا بإصابته في عملية تحرير الأسرى بغزة
  • قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي لشقة في مدينة غزة