ردد الآن.. دعاء اليوم الثالث فى رمضان 2024-1445 اللهم اجعل صيامى فيه صيام الصائمين.. ساعات قليلة على ثالث  فطار فى شهر رمضان المبارك ويبحث المسلمين عن افضل صيغه للدعاء قبل الفطور، ويعد الدعاء وسيله للتقرب إلى الله عز وجل ومن مميزات الصيام إنه لا ترد دعوه للصائم وذلك كما ورد عن رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، وفى سياق ارتفاع معدلات البحث عن دعاء اليوم الأول سنوضح لكم من هنا من موقعنا الفجر ابرز الادعية المستحبة خلال السطور التالية.

دعاء اليوم الثالث فى رمضانردد الآن.. دعاء اليوم الثالث فى رمضان 2024-1445 اللهم اجعل صيامى فيه صيام الصائمين

اللهمَ اجْعلْ صِيامي فيه صِيام الصّائِمينَ وقيامي فيهِ قيامَ القائِمينَ ونَبّهْني فيهِ عن نومة الغافِلينَ وأغفر لي جُرمي فيهِ يا الهَ العالَمينَ واعْفُ عنّي يا عافيًا عنِ المجْرمين.

“اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيبًا مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ إليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.

وقَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ، اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.

اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، وَنوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان رمضان2024 ادعية رمضان دعاء اليوم الثالث من رمضان ا لل ه م

إقرأ أيضاً:

دعاء ليلة عيد الأضحى.. اللهم تقبل منا الطاعات في أيام العيد

يستعد المسلمون في كل مكان لاستقبال عيد الأضحى المبارك والاحتفال بحلوله، فهي أيام فرح تمر على العباد تسعد بها قلوبهم، ويهتم العديد منهم بمعرفة دعاء ليلة عيد الأضحى، وأفضل الكلمات التي من المستحب أن يرددها العبد في تلك الليلة المباركة، وفي السطور التالية، توضح «الوطن» عددًا من الأدعية المستحبة في هذا الإطار.

دعاء ليلة عيد الأضحى

وعن دعاء ليلة عيد الأضحى، فهناك الكثير من الأدعية التي يمكن الاستعانة بها في هذا الصدد، كما أن الدعاء هو واحد من العبدات الخيرة وفيه تقرب إلى الله سبحانه وتعالى، ومن الأدعية التي يمكن الاستعانة بها في تلك الليلة هي: 

- اللهم تقبل منا الطاعات في عيد الأضحى المبارك.

- مع إحرام المحرمين وتلبية الملبين ودعوات من هم بعرفة واقفين وهدي المضحين ومغفرة رب رحيم، أسأل الله العلي العظيم أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال، وكل عام وأنتم بخير بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

- اللهم أدعوك يا من أقسمت بالفجر والليالي العشر أن تسعد أحبتي مدى الدهر في عيد الأضحى المبارك، اللهم شفع فينا نبينا الكريم عند الحشر، وبارك لنا في شهر النحر وأهله علينا أعواماً عديدة بخير وسلامة.

دعاء ليلة عيد الأضحى المستحب

وفي هذه الليلة تسود أجواء من البهجة والسرور بين المواطنين، في سبيل الاستعداد لاستقبال العيد، وخلالها، يسعى العديد منهم لاظهار مظاهر العبادة والطاعة لله سبحانه وتعالى، ويعتبر الدعاء خير وسيلة لذلك، وهناك الكثير من الأدعية التي تندرج تحت دعاء ليلة عيد الأضحى، ومن المستحب الحرص على ترديدها، من هذه الادعية: 

- اللهم بارك لنا في ساعات عيد الأضحى واجعل قلوبنا متعلقة بك وحدك.

- اللهم يا كريم ارزقنا الإخلاص في القول والعمل في عيد الأضحى المبارك.

- اللهم أدخل على قلوبنا السعادة والفرح في عيد الأضحى المبارك.

دعاء ليلة عيد الأضحى وأفضل الأعمال

وبعيدا عن دعاء ليلة عيد الأضحى، هناك العديد من العبادات الاخرى التي يمكن ان يتبعها العبد في ليلة وايام العيد، من أجل اظهار الطاعة لله سبحانه وتعالى، وعلى رأسها النحر، فكانت دار الإفتاء المصرية نشرت فتوى عبر موقعها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي فيس بوك، تؤكد من خلالها أنّ النحر في عيد الأضحى المبارك من خير العبادات التي من المستحب أن يقوم بها العبد لما فيها من تقرب لله سبحانه وتعالى. 

وبغض النظر عن موضوع دعاء ليلة عيد الأضحى، كانت الإفتاء أوضحت أن ذبح الأضحية له عدد من الشروط، منها أن يتم اختيار اضحية مناسبة والتأكد من أنها سليمة صحيا وصالحة الذبح، هذا إضافة إلى ربطها قبل موعد الذبح، ولفتت أنّه من المستحب أن يقوم العبد بذبح الأضحية بنفسه إذا كان يستطيع ذلك، ومن شروط الاضحية هي الا يقوم العبد بقص شعره أو أظافره حتى أن ينتهي من النحر.

وقالت أيضا إنّ من المستحب ألا ياكل الشخص المضحي أي طعام قبل صلاة عيد الأضحى حتى ينتهي من النحر فيأكل أضحيته، أما لو موعد الذبح سيتأخر حينها يمكن أن يأكل قبلها، وفي كل الأحوال لا حرج إذا أكل العبد قبل الصلاة.

مقالات مشابهة

  • دعاء اليوم: لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله.
  • دعاء البركة في الرزق وصلاح الأبناء.. ردده الآن
  • موعد العشر الأوائل من ذي الحجة 1445.. اللهم بلغنا يوم عرفة
  • موعد بداية شهر ذي الحجة 2024-1445.. «استعدوا للصيام»
  • دعاء المعجزات لطلاب الثانوية الأزهرية والعامة 2024
  • دعاء ليلة عيد الأضحى.. اللهم تقبل منا الطاعات في أيام العيد
  • دعاء النحر في عيد الأضحى.. «الإفتاء» توضح الصيغة الصحيحة
  • متى صيام العشر من ذي الحجة 2024؟.. الإفتاء تحسمها الخميس
  • حكم صيام أول أيام ذي الحجة.. دار الإفتاء تجيب
  • دعاء الصباح كما أوصى به النبي.. ردده الآن