الوطن:
2024-06-01@08:39:32 GMT

الفيضانات تغلق أحد أشهر محطات المترو في لندن

تاريخ النشر: 13th, March 2024 GMT

الفيضانات تغلق أحد أشهر محطات المترو في لندن

اضطرت محطة مترو أنفاق بادينجتون إلى الإغلاق بسبب الفيضانات الغزيرة، ما أدى إلى فوضى في حركة السفر في العاصمة، ونتيجة لذلك توقفت خطوط هامرسميث والمدينة والدائرة.

تأخيرات طفيفة في بعض الخطوط

وبحسب صحيفة «إندبندنت» البريطانية فان السلطات أعلنت أن المحطة مغلقة بسبب الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزير، وأكدت أن قطارات مترو الأنفاق لخط المنطقة والدائرة باتجاه طريق إدجوير وخدمات إليزابيث لاين وكذلك قطارات السكك الحديدية الوطنية تعمل كالمعتاد، ولكن جرى الإبلاغ عن تأخيرات طفيفة على خط باكرلو.

 

السلطات اصدرت 14 إنذارًا بالفيضانات

اعتبارًا من الساعة الخامسة مساء أمس الثلاثاء، أصدرت السلطات 14 إنذارًا بالفيضانات في جميع أنحاء العاصمة، حيث غمرت الأمطار سكان لندن معظم اليوم، وجرى أيضًا إصدار تحذير من الفيضانات في وقت سابق من حاجز التايمز إلى جسر بوتني. 

وقال مكتب الأرصاد الجوية إنه من المقرر أن يستمر هطول الأمطار في جميع أنحاء البلاد هذا المساء، ليصبح أكثر غزارة وأكثر استمرارًا في جميع أنحاء أيرلندا الشمالية وغرب اسكتلندا خلال الليل، مؤكدة أن اليوم الأربعاء سيشهد أمطار تتحرك ببطء عبر الأجزاء الشمالية من المملكة المتحدة، وأضافوا أن الطقس سيكون أكثر جفافا في جنوب إنجلترا وويلز، لكنه غائم إلى حد كبير. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيضانات الفيضان الأمطار لندن محطة مترو الأنفاق

إقرأ أيضاً:

السلطات المصرية تعتقل أكثر من 100 غالبيتهم طلاب بسبب تضامنهم مع غزة

قالت منظمة حقوقية إن السلطات المصرية اعتقلت أكثر من 100 شخص جلهم من طلاب الجامعات خلال الفترة الماضية، بسبب تضامنهم مع غزة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن "المبادرة المصرية للحقوق الشخصية"، قولها إن السلطات اعتقلت عدة طلاب كانوا يحاولون الترويج لحملات المقاطعة والتضامن مع الفلسطينيين، في أحدث علامة على عدم رغبتها في إفساح المجال أمام الحراك الشعبي بشأن الحرب في غزة بالرغم من الانتقادات الرسمية المتزايدة لإسرائيل.

والطلاب من بين عشرات المحتجزين فيما يتصل بالاحتجاجات ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وبعضهم اعتقل في تشرين الأول/ أكتوبر عندما امتدت المسيرات -التي سمحت بها السلطات- ضد الهجوم الإسرائيلي إلى مواقع غير مصرح بها بما في ذلك ميدان التحرير في القاهرة.

ويقول محللون لوكالة "رويترز" إن السلطات تخشى أن تؤدي الاحتجاجات ضد الاحتلال الإسرائيلي إلى تأجيج المعارضة السياسية الداخلية، والتي تم قمعها في حملة واسعة النطاق استمرت لأكثر من عقد من الزمن.

ونقلت الوكالة عن المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، قولها إن السلطات اعتقلت نحو 125 شخصا، لا يزال 95 منهم رهن الحبس الاحتياطي، بتهم تشمل الانضمام لجماعة محظورة أو نشر أخبار كاذبة.


وتستخدم هذه الاتهامات في القضايا المتعلقة بالإرهاب، لكن نشطاء ومحامين حقوقيين يقولون إنها تستخدم بشكل شائع أيضا ضد المعتقلين في حملات القمع السياسي.

وقال المحامي الحقوقي نبيه الجنادي الذي يمثل اثنين من الطلاب، إن ثلاثة طلاب اعتقلوا هذا الشهر لمحاولتهم تشكيل مجموعة تسمى (طلاب لأجل فلسطين) ومن بينهم زياد البسيوني، الطالب بأكاديمية الفنون البالغ من العمر 22 عاما.


وقال المحامي الجنادي إن الاعتقالات تتوافق مع أسلوب السلطات التي تحاول منع الحركات المنظمة بما في ذلك الجمعيات المهنية والطلابية.

وأضاف "هو مافيش حد بيعمل حاجة بس ممكن يعملوا حاجة فا بما انهم ممكن يعملوا حاجة ودي حاجة مطروحة فا إيه المانع اننا نقبض عليهم أو نحاسبهم؟".

وقالت فايزة هنداوي والدة زياد لرويترز إن نحو 40 فردا من قوات الأمن اعتقلوا ابنها من منزلهم في الساعات الأولى من فجر التاسع من أيار/ مايو.

وقالت واصفة ما حدث "سبتونا بالرشاشات عشان ماحدش يعمل حاجة".

وأضافت أن الطلاب "لا دعوا لوقفة ولا تظاهرات ولا حاجة... هو مش تنظيم سياسي، طلبة بيناشدوا الطلبة المصريين إن احنا نبقى مع فلسطين ونعلن تضامنا معاها إسوة بكل كليات العالم".

ولم ترد الهيئة العامة للاستعلامات في مصر على طلب من رويترز للتعليق.

مقالات مشابهة

  • السلطات المصرية تعتقل أكثر من 100 غالبيتهم طلاب بسبب تضامنهم مع غزة
  • أونروا: الدمار طال جميع أنحاء غزة والمساعدات لا تكفي (فيديو)
  • عرض الفيلم القصير "سيمو" للمخرج عزيز زرمبة في جميع أنحاء العالم
  • تقرير دولي: مقتل 12 شخصاً وتضرر أكثر من 3 آلاف نازح نتيجة الأمطار والفيضانات في اليمن خلال مارس وأبريل
  • التحقيق مع أكثر من 70 مقاولة بتهمة الاتجار غير القانوني في المحروقات
  • جيش الاحتلال: سلاح الجو هاجم أكثر من 50 هدفا في جميع أنحاء قطاع غزة خلال 24 ساعة
  • جيش الاحتلال: سلاح الجو هاجم أكثر من 50 هدفًا في جميع أنحاء غزة خلال 24 ساعة
  • منع الشيخ عثمان الخميس من دخول لندن لهذا السبب!
  • إعلام فلسطيني: انقطاع شبكة الاتصالات والإنترنت في جميع أنحاء مدينة رفح الفلسطينية
  • انقطاع شبكة الاتصالات والإنترنت في جميع أنحاء مدينة رفح الفلسطينية