أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

فتحت فرقة الشرطة القضائية بمدينة العرائش بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء اليوم الثلاثاء، لتحديد ظروف وملابسات ارتكاب جريمة قتل سيدة في حق أحد الأصول.

وأوضحت مصادر أخبارنا أن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى إقدام المشتبه فيه، البالغ من العمر 30 سنة، على تعريض والدته السبعينية وأخيه لاعتداء جسدي بليغ باستعمال سلاح أبيض، تسبب في وفاة الأم قبل وصولها إلى المستشفى الإقليمي للا مريم بالعرائش، وإصابة أخ الجاني بجروح خطيرة.

وأضافت المصادر ذاتها أن الجاني قام مباشرة بعد ارتكابه للجريمة بتسليم نفسه للسلطات الأمنية، حيث انتقلت عناصر الشرطة القضائية مدعومة بتقنيي الشرطة العلمية والتقنية لمباشرة عملية المعاينة ومسح مسرح الجريمة، وذلك قصد استخلاص كافة الآثار والأدلة المادية التي تفيد البحث في هذه القضية.

يشار إلى أنه تم إيداع جثة الهالكة بمستودع الأموات رهن إشارة التشريح الطبي، بينما نقل الأخ المصاب لقسم الإنعاش، فيما تم وضع الجاني تحت تدبير الحراسة النظرية، في انتظار إخضاعه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

حبس سائق 4 أيام فى اتهامه بسرقة متعلقات سيدة حال توصيلها بالقطامية

قررت النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، حبس سائق سيارة أجرة ، 4 أيام على ذمة التحقيقات ، لاتهامه بسرقة متعلقات شخصية من سيدة فى القطامية.

وكشفت تحقيقات النيابة ، أن المتهم اعترف بسرقة المتعلقات الشخصية لإحدى السيدات "تحمل جنسية إحدى الدول"، حال توصيلها لمحل إقامتها، وبالضغط عليه أرشد عن المسروقات المستولى عليها.

وطالبت النيابة الأجهزة الأمنية بالتحقق من الصحيفة الجنائية له للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات ، ووجهت له تهمة السرقة.

عقوبة السرقة

وتعاقب المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

ويعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

 







مقالات مشابهة

  • تنظيم ورشة حول "علاج الحالات الطارئة للجهاز القلبي الوعائي" بشناص
  • حبس عاطلين لاتهامهما بسرقة السيارات فى منطقة الخليفة 4 أيام
  • مختص بالتكبير والتنحيف .. سلطات مراكش تداهم مركزا سريا للتجميل وتوقف أطباء أجانب
  • الدفعة 64 لأعوان الشرطة القضائية للدرك الوطني تؤدي اليمين القانونية
  • حبس تشكيل عصابى تقوده سيدة لتزوير المحررات الرسمية والأختام بالجيزة 4 أيام
  • التفاتة للتاريخ.. جامعة مغربية تحقق حلم طالب فلسطيني توفي قبل أيام قليلة من نيل شهادة الدكتوراه (صورة)
  • حبس سائق 4 أيام فى اتهامه بسرقة متعلقات سيدة حال توصيلها بالقطامية
  • حبس عاملة 4 أيام بتهمة النصب على موظفة بزعم توظيفها فى مستشفى
  • حبس مسجل خطر ضبط بحوزته آر بى جى فى أطفيح بالجيزة 4 أيام
  • فيديو يسقط مقترف سرقة في إنزكان