قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن قوات حلف شمال الأطلسي "الناتو" ستشرك السويد بشكل متزايد في العمليات المناهضة لـ روسيا.

وأوضحت زاخاروفا في مؤتمر صحفي لها اليوم الأربعاء: "لا يمكن للسلطات السويدية إلا أن تدرك أن قوات حلف الناتو ستشرك الآن بشكل متزايد أراضي بلادها، التي انضمت مؤخرًا إلى حلف شمال الأطلسي، في أنشطة عسكرية موجهة ضد بلدنا، بما في ذلك الاستخبارات".

وأضافت: "كما قلنا مرارا، كل ما سيحدث على الأرض سيحظى أولا بتقييمنا الشامل، ثم على أساس هذا التقييم سنتخذ الإجراء الانتقامي والمتناسب، وكل هذا سيقرره الخبراء".

وأشارت المتحدث باسم الخارجية الروسية، إلى أنه منذ البداية كان واضحا تماما لموسكو أن تطلع السويد أن الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي لن يؤدي إلا إلى "مزيد من التوتر في منطقة بحر البلطيق وتحويلها من منطقة تعاون وصداقة إلى منطقة المواجهة المحتملة".

السويد : روسيا تظل تهديدًا لأمن المنطقة وأوروبا السويد ترفع علمها بمقر الأطلسي .. الناتو يكشف مفاجأة بشأن انضمام أوكرانيا للحلف

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السويد الناتو حلف شمال الأطلسي ماريا زاخاروفا وزارة الخارجية الروسية روسيا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية حلف الناتو بحر البلطيق

إقرأ أيضاً:

عاجل:- كتائب القسام توجه رسالة إلى حجاج بيت الله الحرام

وجه المتحدث باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، أبو عبيدة، رسالة إلى حجاج بيت الله الحرام عبر الموقع الرسمي لكتائب القسام على منصة تليجرام، مطالبًا إياهم بتذكر إخوانهم في غزة وفلسطين في دعواتهم الخالصة خلال المشاعر المقدسة ومناسك الحج.

 دعا أبو عبيدة الحجاج إلى استحضار غزة وشعبها الصابر ومجاهديها في هذه الأوقات العظيمة المباركة.

وأوضح في بيانه أن "بينما يؤدي ضيوف الرحمن فريضة الحج، نحن نؤدي فريضة الجهاد ضد أعداء الله المحتلين الغاصبين نيابة عن أمة الإسلام الكبيرة".

وأشار إلى أن "طوفان الأقصى" انطلق من أجل ثالث الحرمين الشريفين، معتبرًا أن مناسك الحج هي فرصة لتذكير أمة الملياري مسلم بحقيقة الصراع الفلسطيني مع الاحتلال الإسرائيلي، الذي ينتهك مسرى رسول الله ويعيث فيه فسادًا وتهويدًا كل يوم.

مقالات مشابهة

  • تحذير جديد من الأرصاد بشأن طقس عيد الأضحى المبارك
  • أوروبا 2024: إسبانيا توجه رسالة شديدة اللهجة بفوز لافت على كرواتيا بثلاثية نظيفة
  • عاجل:- كتائب القسام توجه رسالة إلى حجاج بيت الله الحرام
  • وزير الدفاع الأميركي يرد على شروط بوتين لإنهاء الحرب
  • سفير روسيا لدى هلسنكي: ساسة فنلندا يحاولون تحويل بلادهم إلى مستوطنة لحلف الناتو
  • ‏الأمين العام لحلف الناتو: توصلنا لخطة كاملة لدعم أوكرانيا تمهيدا لقرارات أخرى سيتم اتخاذها في قمة واشنطن
  • الناتو يعلن الإشراف على تدريب وتسليح قوات أوكرانية على أراضي «الحلفاء»
  • أوربان ينتصر. المجر لن تشارك في مهمة الناتو في أوكرانيا
  • زيلينسكي: الاتفاق الثنائي مع أميركا يمهّد الطريق أمام انضمامنا لحلف الأطلسي
  • أميركا وأوكرانيا توقّعان اتفاقا دفاعيا جديدا