صدى البلد:
2024-06-06@20:25:55 GMT

موبايل جديد من موتورولا ينافس سامسونج..وبسعر أقل

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

إلى جانب إطلاق هاتف Moto G Power 5G (2024)، أعلنت موتورولا أيضًا عن هاتف Moto G (2024) في الولايات المتحدة وكندا. بسعر 199 دولارًا أمريكيًا، يعد هاتف G (2024) هو الهاتف الأرخص الذي يدعم شبكات الجيل الخامس من الفئة البسيطة من العلامة التجارية.

 

مواصفات وميزات Moto G (2024)

 

يتميز هاتف Moto G (2024) بشاشة LCD بمعدل تحديث 120 هرتز وفتحة للكاميرا الأمامية، حيث يبلغ حجمها 6.

6 بوصة وتقدم دقة عالية الدقة + 1612 × 720 بكسل، وكثافة بكسل 269 نقطة في البوصة، ونسبة عرض إلى ارتفاع 21.5: 9. من أجل الأمان، الجهاز مزود بمستشعر بصمة جانبي. يبلغ قياس الهاتف 164.39 × 74.96 × 8.23 مم ويبلغ وزنه 194 جرامًا. كما يتميز بجسم مقاوم للماء ومزود بظهر من الجلد النباتي.

يعمل هاتف Moto G (2024) بمعالج Snapdragon 4 Gen 1 وذاكرة RAM بسعة 4 جيجا بايت وذاكرة RAM افتراضية إضافية بسعة 4 جيجا بايت. يوفر الجهاز سعة تخزين 128 جيجا بايت من نوع UFS 2.2 وبطارية بقوة 5000 مللي أمبير مع شحن سريع بقوة 18 وات. يعمل بنظام التشغيل Android 14 مع واجهة My UX من موتورولا.

موبايل جديد من موتورولا ينافس سامسونج..وبسعر أقل

يأتي Moto G (2024) بكاميرا خلفية رئيسية بدقة 50 ميجابكسل ومستشعر ماكرو بدقة 2 ميجابكسل. كما أنه يمتلك كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل. تم تجهيز الجهاز بميزات أخرى مثل بطاقة SIM مزدوجة، وبطاقة eSIM، وشبكات الجيل الخامس، و Wi-Fi 802.11ac، و Bluetooth 5.1، و GPS، و NFC، ومنفذ USB-C، ومنفذ صوت 3.5 مم، ومكبرات صوت مزدوجة.

بداية من 21 مارس، سيكون هاتف Moto G (2024) متاحًا من خلال شركتي T-Mobile و Metro. كما سيكون متاحًا أيضًا من خلال شركات أخرى للاتصالات والعلامات التجارية الافتراضية للشب المحمول (MVNOs) في البلاد. تتوفر النسخة غير المؤمنة من الجهاز من خلال موقع موتورولا الأمريكي بالإضافة إلى Amazon US و Best Buy US بدءًا من 2 مايو. وفي نفس التاريخ سيتم إطلاق الجهاز أيضًا في كندا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تقنية الفار موتورولا سامسونج هاتف Moto G

إقرأ أيضاً:

كيف تتحكم في الإشعارات على هاتف أندرويد؟

يرغب كل مطوري التطبيقات أن تشترك في جميع الإشعارات الممكنة، لكن نظام أندرويد من غوغل يوفر لك العديد من الوسائل التي تساعدك على ضبط الإشعارات المفيدة وإيقاف الإشعارات التي تشتت انتباهك أثناء اليوم.

لذا، إليك بعض الخطوات البسيطة التي تساعدك على التحكم بالإشعارات في نظام "أندرويد 14".

التحكم في إشعارات أندرويد

إذا كنت تستخدم هاتفا محمولا يعمل بنظام "أندرويد 14" يمكنك أن تبدأ بالانتقال إلى الإعدادات (Settings) ومنها تختار الإشعارات (Notifications) ثم إشعارات التطبيقات (App notifications). ومن هنا بإمكانك تفعيل أو إيقاف جميع إشعارات هذا التطبيق بالكامل.

وقد تصلح تلك الخطوة مع بعض التطبيقات، ولكن في تطبيقات أخرى قد ترغب في إبقاء بعض الإشعارات مفعلة وإيقاف تشغيل البعض الآخر.

ومن نفس هذه النافذة اضغط على أحد التطبيقات للعثور على الخيارات لإيقاف تشغيل بعض أنواع الإشعارات أو القنوات المختلفة، ومراجعة خيارات كل تطبيق بهذه الطريقة عملية شاقة قليلا لكنها واحدة من أفضل الوسائل للتأكد من تصفية الإشعارات التي لا ترغب بها.

وإذا كنت تستخدم هاتف سامسونغ غالاكسي فقد تحتاج إلى اتباع خطوة إضافية أخرى: انتقل إلى الإعدادات ثم الإشعارات ومنها الإعدادات المتقدمة (Advanced settings) ثم إدارة فئات الإشعارات لكل تطبيق (Manage notification categories for each app) وبعد ذلك عندما تضغط على أحد التطبيقات من قائمة إشعارات التطبيق سترى خيارا للوصول إلى تصنيفات الإشعارات المختلفة.

والأمر يعود إلى مطوري التطبيقات لتحديد كيفية تصنيف قنوات الإشعارات لديهم، لهذا قد ترى بعض الإشعارات التي لا ترغب بها، مثل الإشعارات الترويجية مدمجة مع إشعارات أخرى مفيدة قد تحتاجها.

تأجيل الإشعارات

إذا كنت تتلقى الكثير من الإشعارات وترغب في الحصول على بعض الهدوء يمكنك تأجيل ظهور تلك الإشعارات عبر الانتقال إلى الإعدادات ثم الإشعارات، والضغط على السماح بتأجيل الإشعارات (Allow notification snoozing).

وفي هواتف سامسونغ غلاكسي ستجد هذا الخيار عبر الإعدادات ثم الإشعارات ومنها الإعدادات المتقدمة واختيار إظهار زر التأجيل (Show snooze button) وسيتيح لك ذلك إيقافا مؤقتا لإحدى قنوات الإشعارات المحددة وليس لكل إشعارات التطبيق ولفترة زمنية محددة مسبقا.

ولتنفيذ هذا: اضغط على أيقونة السهم لأسفل في أعلى اليمين لتوسعة أحد الإشعارات، وسترى أيقونة على شكل المنبه أو الجرس، اضغط عليها لتأجيل هذا الإشعار.

مقالات مشابهة

  • أحمد عبدالسلام يكتب: عالم بلا موبايل بلا ضجيج
  • مركز مغاغة بالمنيا ينافس على جائزة التميز الحكومى
  • هجوم إلكتروني يستهدف حسابات بارزة على تيك توك
  • كيف تتحكم في الإشعارات على هاتف أندرويد؟
  • سامسونج تدمج ميّزات Galaxy AI في ساعتها الجديدة
  • عملاق إيطالي ينافس نابولي على صفقة لوكاكو
  • احذر وجود هذه التطبيقات على موبايل طفلك.. كيف تحميه من خطر الـ«دارك ويب»؟
  • شاومي تطرح هاتفها الجديد ريدمي 13 بمواصفات وأسعار منافسة
  • إعلان نتائج الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 بمحافظة الشرقية
  • تحذير من الأمن السيبراني بإجراء التحديثات على منتجات سامسونج