قالت خبيرة الإتيكيت بسمة الفار إنه عندما تكونين في سنة أولى من الزواج وتحتفلين بالإفطار مع حماتك في رمضان للمرة الأولى.

وقدمت خبيرة الإتيكيت فى تصريحات خاصة لصدى البلد، بعض الإرشادات للتصرف بأدب واحترام في هذه المناسبة:

25 جنيها|مفاجأة في أسعار الدواجن رابع أيام رمضان.. وهذا ثمن البيض الآن فرج عامر يفتح النار على كولر لهذا السبب إتيكيت الإفطار عند حماتك لأول مرة

الاحترام والتواضع: قدمي نفسك بلطف واحترام عندما تصلين إلى منزل حماتك، عبِّري عن سعادتك بالانضمام إلى عائلتها للاحتفال بشهر رمضان المبارك.

التواصل الجيد: حاولي أن تكوني مفتوحة في التواصل مع حماتك، اطرحي الأسئلة واستمعي بعناية إلى ما تقوله، قد تشاركين أيضًا بعض التفاصيل الجميلة عن حياتك الزوجية الجديدة.

المساعدة والتقدير: إذا كنتِ قادرة، قدمي مساعدتك في إعداد الإفطار أو تنظيف المائدة بمساعدة حماتك، قد تكون هذه فرصة رائعة لتقدير جهودها والتعبير عن عرفانك بحسن ضيافتها.

الأخلاق والتقاليد: احترمي التقاليد والأعراف المحلية المتبعة في منزل حماتك، تعلمي بعض العبارات والتحيات التقليدية المرتبطة بشهر رمضان واستخدميها بلطف.

اللياقة الشخصية: حافظي على اللياقة الشخصية واهتمامك بالمظهر الجميل، قد ترغبين في ارتداء ملابس محتشمة وأنيقة والابتعاد عن الأزياء الغريبة أو الجريئة.

الصبر والمرونة: ربما تكون هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها الإفطار مع حماتك، لذا قد يكون هناك اختلافات ثقافية أو عادات مختلفة، كوني صبورة ومرونة ومستعدة للتكيف مع المواقف الجديدة.

التقدير والشكر: في نهاية الإفطار، قدمي الشكر والامتنان لحماتك على استضافتك وضيافتها،عبري عن تقديرك لها ولجهودها في تحضير الطعام وإنشاء أجواء رمضانية مميزة.

يجب أن تتذكري أن هذه الإرشادات هي مجرد توجيهات عامة، وأنتِ أدرى بطبيعة علاقتك وثقافتك العائلية،عليك أن تكوني نفسك وتعاملي مع حماتك بصدق، وستكون الفرصة ممتعة ومثمرة للتواصل المتبادل في هذا الشهر المبارك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الزواج لإفطار الافطار

إقرأ أيضاً:

سكوت ريتر حول منعه من السفر إلى روسيا: أحتاج لمعرفة سبب ما حدث قبل اللجوء إلى المحكمة

صرح ضابط المخابرات العسكرية الأمريكية السابق سكوت ريتر أنه لم يقرر بعد ما إذا كان سيلجأ إلى المحكمة بشأن مصادرة جواز سفره، مشيرا إلى أنه يريد أن يعرف أولا ما الذي حدث بالضبط.

وقال ريتر في تصريح لوكالة "ريا نوفوستي"، ردا على سؤال حول ما إذا كان ينوي اللجوء إلى المحكمة: "أحتاج أولا إلى تحديد ما حدث بالضبط، ولماذا وعلى أي أساس حدث ذلك".

إقرأ المزيد سكوت ريتر لـRT: السلطات الأمريكية منعتني من السفر إلى روسيا

وردا على سؤال عما إذا كان واضحاً ما حدث بالضبط، قال ريتر: "لا يوجد شيء يمكن قوله رسميا".

وفي وقت سابق قال ريتر، إن مصادرة جواز سفره قبيل التوجه إلى روسيا للمشاركة في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، كان مخططاً لها مسبقا.

وقبل ذلك أعلن ريتر أن سلطات واشنطن منعته من السفر لحضور فعاليات "منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2024"، وقامت بإنزاله من على متن الطائرة وصادرت الخارجية الأمريكية جواز سفره، وامتنعت عن التعليق على الأمر.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • نصائح كاسبرسكي يجب اتخاذها عند تسريب البيانات
  • «جواز السفر».. خطوات استخراجه والرسوم المقررة
  • إرشادات وزارة الخارجية للإمارتيين من أجل حج آمن
  • نصائح الخارجية للإمارتيين من أجل حج آمن
  • رسوم استخراج «جواز السفر» 2024 والأوراق المطلوبة
  • جهود لتحسين العملية حول تأخيرات جواز السفر الثاني
  • برونزية للمنتخب الوطني لتحدي اللياقة البدنية في البطولة العربية
  • هل يحق للكفيل حجز جواز سفر العامل؟.. شاهد: محامي سعودي يُجيب
  • سكوت ريتر حول منعه من السفر إلى روسيا: أحتاج لمعرفة سبب ما حدث قبل اللجوء إلى المحكمة
  • غدا.. انطلاق فعاليات "برنامج صيف الرياضة" في الظاهرة