الغرف السياحية الخمس على وشك الشروع في بدء انتخاباتها.. الاتحاد المصري للغرف السياحية يتلقى إخطارا من الغرف بالانتهاء من تنقية الجداول العامة وأسماء المنئآت صاحبات الحق في حضور اجتماعات العمومية.. الغرف السياحية على وشك انتخاب مجالس إداراتها الجديد.

كشف أحمد الوصيف، رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، تلقيه إخطارا من الغرف السياحية يفيد بانتهاء كل غرفة من تنقية الجدول العام حتى يتمكن الاتحاد من تشكيل لجان الفصل في الاعتراضات من المنشآت التي أبدت أوجه اعتراض بعد قرار الغرفة من استبعادها من أحقية حضور اجتماعات الجمعية العمومية في انتخابات الغرف القادمة.

وأعلن أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، في بيان صحفي اليوم، الخميس 14 مارس 2024، أن الغرف قد أخطرت الاتحاد أنها قد انتهت من تنقية الجدول العام لكل غرفة والمتضمن أسماء المنشآت الأعضاء التي لها الحق في حضور أعمال الجمعيات العمومية للغرف الخمس وقامت كل غرفة بعرض الجداول النهائية بمقرها وفقا لما نص عليه قرار وزير السياحة والآثار رقم ٢٧ لسنة ٢٠٢٤ بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون ٢٧ لسنة ٢٠٢٣ بشأن إنشاء الغرف السياحية وتنظيم إتحاد لها.

وأشار رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية إلى أن الاتحاد قد أصدر القرارات الخاصة بتشكيل لجان الفصل فى الإعتراضات على جداول القيد العام التي قد ترد للإتحاد من المنشآت أعضاء كل غرفة وفقاً للائحة التنفيذية المذكورة، حيث تختص اللجنة وفقا للقرارات الصادرة بالفصل فى الإعتراضات المقدمة من المنشآت أعضاء الغرفة التى لم تدرج بجدول القيد العام للمنشآت التى لها حق المشاركة فى أعمال الجمعية العمومية وفى إنتخاب أعضاء مجلس إدارة الغرفة ومندوبيها لدى الإتحاد.

ونصت القرارات الصادرة في هذا الشأن على أن تبدأ اللجنة أعمالها بمقر الاتحاد المصرى للغرف السياحية اعتبارًا من الخميس الموافق 21 من الشهر الجاري في تلقى الاعتراضات ولمدة خمسة أيام تنتهى يوم الاثنين الموافق 25 مارس وتفصل اللجنة فى كل اعتراض خلال ثمانية أيام من تاريخ تقديمه وتخطر به المنشأة المعترضة.

اقرأ أيضاًأزمة انتخابات الغرف السياحية القادمة بين عوار القانون ونصوص اللائحة

غرفة المنشآت السياحية تستعد لتعيين مجالس إداراتها الجديدة

هل تأثرت أسعار تذاكر الطيران بتحرير سعر الصرف؟.. عضو الغرف السياحية يجيب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السياحة الجمعية العمومية الغرف السياحية قطاع السياحة الاتحاد المصري للغرف السياحية الاقتصاد اليوم الاقتصاد الآن قطاع السياحة المصري قطاع السياحة المصرية انتخابات الغرف السياحية الغرف السیاحیة للغرف السیاحیة کل غرفة

إقرأ أيضاً:

علماء دين لـ «الاتحاد»: السعودية بذلت جهوداً مميزة لخدمة الحجاج

مكة المكرمة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة اليوم.. ضيوف الرحمن يستقرون في منى ويرمون «جمرة العقبة» الحجاج أدوا الركن الأعظم بالوقوف على صعيد عرفات الطاهر

أشاد علماء دين من الأزهر الشريف وأستراليا، بنجاح المملكة العربية السعودية في تنظيم موسم حج هذا العام، وخروجه بهذه الصورة الرائعة التي شهدها العالم، وخاصة يوم عرفات ركن الحج الأعظم الذي ششهد تجمع الملايين من شتى بقاع الأرض.
وأكد العلماء في تصريحات لـ«الاتحاد»، أن المملكة بذلت كل ما في وسعها، وقدمت جهودا وخدمات كبيرة للعمل على راحة ضيوف الرحمن، وأداء الفريضة بكل يسر وسهولة وأمن وسلام.
وقال الأمين العام لهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، الدكتور عباس شومان، إن جهود المؤسسات السعودية ووزارة الحج والعمرة في خدمة ضيوف الرحمن واضحة جداً وكبيرة،  وزادت هذا العام في صورة تطبيقات إلكترونية، ووسائل نقل حديثة، تيسيراً وتخفيفاً على ضيوف الرحمن مما جعله موسماً ناجحاً بكل المقاييس.
وأوضح شومان لـ«الاتحاد»، أن المترددين على الأماكن المقدسة يلاحظون تطويراً كبيراً وتيسيراً وتنظيماً في الإجراءات باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية التي وصل إليها العلم الحديث، وهذا يسر الكثير على الأعداد الغفيرة التي تقصد حج بيت الله الحرام في أماكن وأوقات محدودة، مشدداً على أنه لولا هذه الجهود وهذا التنظيم، لحدثت صعوبات كثيرة مثلما حدث في الماضي.
وقال شومان: «الآن بعد الجهود والتيسيرات الجديدة، أصبحت كل مشاعر الحج تؤدى بسهولة ويُسر وخاصة لكبار السن وذوي الهمم والنساء والمرضى»، مشيراً إلى وفرة وتنوع تنقلات الحجاج خاصة في ظل تشغيل قطار المشاعر المقدسة والحافلات والوسائل الحديثة، مثل «التاكسي الطائر»، ويُسر وسهولة دخول الحرم والخروج منه.
من جهته، أشاد أمين عام دار الفتوى الأسترالية، الشيخ الدكتور سليم علوان الحسيني، بنجاح المملكة في تنظيم حج هذا العام بهذه الصورة المشرفة، وقال: إن «اهتمام وإشراف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، على أعمال الحج، كان له أكبر الأثر في نجاح موسم الحج».
وأشار أمين عام دار الفتوى الأسترالية، في تصريح لـ«الاتحاد»، إلى وجود الحكومة السعودية بكافة وزرائها ومؤسساتها في مكة المكرمة والمدينة المنورة، لخدمة حجاج بيت الله الحرام، والسهر على راحتهم وتقديم كافة التسهيلات والخدمات التي يحتاجونها.
كما ثمن الحسيني ما يشهده الحج هذا العام من تحسين وتطوير في منظومة الخدمات التي تقدمها المملكة لحجاج بيت الله الحرام، وإنجاز مشاريع مهمة ساهمت بشكل فاعل ومؤثر في تسهيل وتيسير مناسك الحج، بالإضافة إلى المشروعات التي تمت خلال السنوات القليلة الماضية مثل توسعة المطاف والمسعى ورمي الجمرات وقطار المشاعر، في ظل تزايد أعداد ضيوف الرحمن. واختتم الشيخ الحسيني كلامه قائلاً: «إن نجاح الحج هذا العام خير دليل على ما تبذله المملكة من مجهودات كبيرة تزداد كل عام، قياماً بهذه المهمة الجليلة؛ وهي خدمة الحرمين الشريفين وحجاج بيت الله الحرام الذين يأتون من كل فج عميق لأداء هذا الركن الأعظم من أركان الإسلام».
بدوره، أشاد رئيس لجنة الفتوى الأسبق بالأزهر الشريف، الشيخ عبدالحميد الأطرش، بنجاح المملكة في تنظيم حج هذا العام والذي بدى واضحاً وشاهده العالم أجمع في وقوف الملايين على صعيد عرفات يؤدون ركن الحج الأعظم بكل راحة وأمن وسلام، وبدون أي مشاكل تذكر. وقال رئيس لجنة الفتوى لـ«الاتحاد»، إن الحج دعوة للسلم والسلام العالمي، مشيراً إلى أن الإسلام يعتبر الناس كلهم أمة واحدة، ورسالته موجهة إليهم، والأسرة الإنسانية على اختلاف ألسنتها وألوانها من أصل واحد.

مقالات مشابهة

  • الصحة: حملات رقابية شملت 5119 منشأة غذائية وسحب عينات من 1140 حمام سباحة بالقرى السياحية
  • تشكيل غرفة عمليات.. بيان عاجل من السياحة بشأن الحج 2024 والسائحين
  • علماء دين لـ «الاتحاد»: السعودية بذلت جهوداً مميزة لخدمة الحجاج
  • غرفة عمليات بالإدارة المركزية لشركات السياحة لتلقى وبحث أي شكاوى أو مخالفات
  • منع أصحاب تأشيرة الزيارة.. السياحة: تصعيد 90% من الحجاج إلى عرفات -(صور)
  • افتتاح أعرق القرى السياحية ببورسعيد.. والمحافظ: تطور غير مسبوق
  • ما مصير مقاعد أعضاء مجلس النواب المرشحين لـ "الحكومة الجديدة"؟.. القانون يجيب
  • صحة المنوفية ترفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى
  • ترامب يعود إلى واشنطن لكسب تأييد الجمهوريين
  • مسئول أمريكي: زعماء أوروبا ملتزمون بالحصول على موافقة أعضاء الاتحاد الآخرين لإبقاء الأصول الروسية مجمدة