أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية علي استمرار فتح باب التقدم للمسابقة الكبرى لحفظ القرآن الكريم المحلية خلال شهر رمضان لعام 1445هـ/2024م ، والتي تنظمها مديرية الأوقاف بالمنوفية حتى السبت القادم الموافق 16 من مارس الجاري.

 وأشار إلى أنه سيتم عقد الاختبارات الأولية بمقر الإدارات الفرعية بنطاق المحافظة اعتبارا من يوم الأحد القادم الموافق 17 مارس وحتى الأربعاء الموافق 20 مارس 2024، و تبدأ التصفية النهائية للمسابقة بداية من يوم الأحد الموافق 24 مارس وحتى الخميس الموافق 28 مارس .

محافظ المنوفية: تمويل 73 مشروعا اقتصاديا ضمن إقراض الأسر للقرى والأحياء الشعبية مساعدات مالية وعينية لـ 205 حالة من الأسر الأولى بالرعاية في المنوفية


من جانبه أشار الدكتور عاصم محمود قبيصي وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية أن المسابقة تضم خمس  مستويات  هى حفظ القرءان الكريم كاملا وإتقان أحكام التجويد بشرط ألا يزيد سن المتسابق  عن 20 عاما ، ونصف القرءان الكريم لا يزيد سن المتسابق عن 18 عاما ، وربع القرآن الكريم لا يزيد عن 15 عاما،  وثلاثة  أجزاء من القرآن الكريم لا يزيد عن 10 أعوام ، فضلا عن فرع خاص لذوى الهمم من جميع الأعمار .
 

أكد محافظ المنوفية على تقديم كافة أوجه الدعم لتحقيق الأهداف المنشودة للمسابقة كونها فرصة عظيمة للارتقاء بمستوى تلاوة القرآن الكريم وتحفيز أبناء المحافظة للمشاركة فى المسابقات الكبري وتقديمهم كنموذج يحتذى به فى التحلى بأخلاق القرءان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية الاختبارات الأولية أوقاف المنوفية محافظ المنوفية مديرية الأوقاف مساعدات مالية القران الكريم القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

إطلاق البث التجريبي لإذاعة القرآن الكريم في محافظات إب تعز وذمار

الثورة نت / خاص

أطلقت إذاعة القرآن الكريم التابعة للمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون بالعاصمة صنعاء البث التجريبي للإذاعة في محافظتي اب وتعز وذمار على التردد 103.7 تحت شعار “القرآن روح الحياة”.

وقال مدير عام إذاعة القرآن الكريم، هاني محمد المتوكل، إن الإذاعة التي تبث على مدار الـ 24 ساعة، تشهد توسعاً وتطوراً في بثها والانتقال من نطاق أمانة العاصمة إلى جميع محافظات الجمهورية.

وأوضح ان عملية التوسع للإذاعة بدأت بإطلاق البث التجريبي في محافظات إب وتعز وذمار وما جاورها، ضمن خطتها لتوسيع البث وصولا الى تغطية جميع المحافظات لتكون اذاعة قرآن على المستوى الوطني وذلك ضمن خطة المؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون.

وأشار الى أن موجات أثير الإذاعة تغطي العاصمة صنعاء والمناطق المجاورة بالإضافة الى محافظات ذمار وإب وتعز وإجزاء من محافظة لحج والضالع، لافتا الى ان إدارة الإذاعة تطمح في توسعة البث ليشمل جميع المحافظات.

واوضح المتوكل أن هذه الخطوة التوسّعية للإذاعة تأتي في إطار الجهود الرامية ليكون هناك صوت لكتاب الله يتردد على مسامع الجميع عبر أثير إذاعة القرآن. منوها بان الخطة الاذاعية تتضمن تسجيل أصوات متنوعة من المقرئين بمختلف المحافظات لبثها على أثير الإذاعة حيث يتم إعادة تأهيل أستوديوهات رقمية لاستقبال القراء اليمنيين لتسجيل القرآن الكريم لتوثيق وبث الأصوات اليمنية.

مشيدا بالدعم الذي يقدمه معالي وزير الاعلام ضيف الله الشامي ومدير عام المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون عبدالرحمن الأهنومي لإذاعة القران الكريم، وحرصهم على تطوير بث الإذاعة للانتقال من نطاق أمانة العاصمة الى جميع المحافظات.

مقالات مشابهة

  • تكريم طلبة مدرسة العلامة نور الدين السالمي لتحفيظ القرآن الكريم
  • محافظ المنوفية: رفع 45 ألف طن قمامة و نواتج هدم خلال شهر مايو
  • الأوقاف تعلن تجاوز مقارئ الجمهور 225 ألف مشارك لأول مرة
  • «الشؤون الإسلامية»: حظر المنصات الرقمية غير المرخصة لتعليم القرآن الكريم
  • القاهرة وسوهاج في المقدمة.. مقارئ الجمهور تتجاوز 225 ألف مشارك لأول مرة
  • مقارئ الجمهور تتجاوز 225 ألف مشارك لأول مرة
  • تكريم الحاصل على المركز الرابع في مسابقة الأزهر لحفظ القرآن بكفر الشيخ
  • إطلاق البث التجريبي لإذاعة القرآن الكريم في محافظات إب تعز وذمار
  • جمعية تبيان لتحفيظ القرآن الكريم بالعقيق تكرم عدداً من حفظة كتاب الله
  • 70 مليون مستمع لإذاعة القرآن الكريم يوميا (فيديو)