افتتحت غادة والى، وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذى لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة  بفيينا، فعاليات الدورة  ٦٧  من اجتماعات لجنة مكافحة المخدرات بالأمم المتحدة التي تعقد فى فيينا بمشاركة وفود العديد من دول العالم.

ويشارك  صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطى برئاسة  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة الصندوق  فى فعاليات الدورة ٦٧ لاجتماعات لجنة مكافحة المخدرات بالأمم المتحدة وترأس وفد الصندوق الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعى ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى و سيعرض  الدكتور عمرو عثمان تجرية  الصندوق في  الوقاية من المخدرات فى  حضور ممثلى أكثر من 195 دولة .

وينفذ صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة الصندوق الخطة القومية لمكافحة تعاطى المواد المخدرة بالتعاون مع الجهات المعنية وبتوجيهات من القيادة السياسية،  نجح الصندوق على مدار الفترة الماضية فى تنفيذ العديد من البرامج التوعوية لحماية الشباب من التعاطى المخدرات حتى أصبحت تجربة مصر من التجارب الرائدة على مستوى الإقليمي، وبدأت العديد من الدول تطلب مساعدة الصندوق في إعداد الخطط والاستراتيجيات لخفض الطلب على المخدرات  على غرار التجربة المصرية،

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أبوعباة يكشف أهداف صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين

كشف الدكتور أحمد أبوعباة، مدير الإدارة العامة للمستفيدين بصندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، أهداف وبرامج الصندوق تحت الرعاية الكريمة من القيادة الرشيدة.

وقال أبوعباة خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "يا هلا"، بقناة "روتانا خليجية"، إن الصندوق يُولي أهمية بالغة لأسر الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين.

وأضاف أن صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين مؤسسة حكومية لها استقلالها المالي والإداري، أنشأت بقرار في عام 1436 هـ، وبدأ العمل الحقيقي في الصندوق في العام 1442 هـ

وأشار إلى أن المستفيدين من حملات حج الصندوق كلهم يؤدون الفريضة لأول مرة، متابعًا: "لدينا هذا العام حاجة تبلغ من العمر 100 سنة".

د.أحمد أبوعباة مدير الإدارة العامة للمستفيدين بصندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يتحدث لياهلا عن أهداف وبرامج الصندوق تحت الرعاية الكريمة من القيادة الرشيدة#برنامج_ياهلا #روتانا_خليجية pic.twitter.com/3y9faUObSY

— برنامج ياهلا (@YaHalaShow) June 13, 2024

مقالات مشابهة

  • صندوق النقد يكشف عن نقلة نوعية للاقتصاد السعودي
  • المتعافون من الإدمان يشاركون في تزيين مراكز العزيمة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان استعدادًا للعيد
  • وزيرة التضامن الاجتماعىُ تعلن استمرار عمل الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان "16023" خلال أيام عيد الأضحى  المبارك
  • بـ«مجسمات الكعبة».. المتعافون من الإدمان يستعدون لعيد الأضحى بمراكز التأهيل
  • تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية لجبل عرفات.. أنشطة وزارة التضامن الاجتماعي خلال أسبوع
  • حصاد أنشطة وزارة التضامن الأسبوعي
  • صندوق طوارئ لدعم المغتربين
  • المغرب يندد باستقدام الجزائر "خائنين" إلى لجنة بالأمم المتحدة للحديث عن الصحراء
  • أبوعباة يكشف أهداف صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين
  • لجنة حقوق الإنسان بـ«الشيوخ» عن تجربة صندوق مكافحة الإدمان: طفرة في رحلة العلاج