أكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، أنّ مشروع الموهبة الحركية وإعداد البطل الأوليمبي يحظى باهتمام وزارة الشباب في جميع المراحل، باعتباره نواه للانتقاء المبكر لإعداد البطل الأوليمبي في مختلف الألعاب الرياضية. 

جاء ذلك خلال جولة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، لتفقد فعاليات تدريبات المشروع القومي للموهبة الحركية بنها، بحضور الدكتور محمد عبدالمؤمن وكيل المديرية للرياضة ومحمود شعبان معاون المدير العام لشؤون الرياضة والمشرف العام على المشروع بالقليوبية.

 

تنفيذ الاختبارات والمقاييس للأطفال

شدد وكيل وزارة الشباب خلال متابعة التدريبات، على ضرورة تكرار تنفيذ الاختبارات والمقاييس للأطفال لمتابعة مدى تقدم المستوى الفني والعمل على تطوير عناصر اللياقة البدنية والمهارية وفقًا للبرنامج الفني المعد من قبل اللجنة العلمية بوزارة الشباب والرياضة.

مشروع الموهبة الحركية

وأوضح أنه يشارك في مشروع الموهبة الحركية بالقليوبية، 100 طفل جرى اختيارهم بعد اجتياز الاختبارات البدنية والطبية تحت إشراف اللجنة الأولمبية بوزارة الشباب والرياضة، مشيرًا إلى أنّ المرحلة السنية للمشروع من مواليد 1 يوليو 2015 حتى 30 يونيو 2016. 

وأضاف في بيان، أنّ المشروع ينقسم إلى مرحلتين، الأولى التهيئة الحركية والثانية مرحلة التأسيس للنشاط التخصصى لتأهيل الأطفال لمرحلة البطولة، من خلال صقلهم بالمهارات الحركية الأساسية لجميع الألعاب الرياضية وفق الرؤية العامة للمشروع التي تهدف إلى إعداد جيل من الأبطال الرياضيين في سن مبكرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية شباب القليوبية مراكز القليوبية مشروع القليوبية الشباب القليوبية وزارة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

«صيادلة القليوبية»: برامج تدريبية جديدة لرفع القدرات الإدارية للأطقم الطبية

أعلن الدكتور مجدي ثابت نقيب الصيادلة بالقليوبية توقيع النقابة واتحاد المهن الطبية ممثل في نقابات الأطباء وأطباء الأسنان والعلاج الطبيعي ومديرية الشؤون الصحية بالقليوبية بروتوكول تعاون مع أكاديمية السادات فرع الإسكندرية بغرض تنظيم دورات تدريبية وعلمية لأعضاء النقابات الطبية، ومنسوبي مديرية الصحة بغرض رفع القدرات الإدارية في المنظومة الصحية.

جاء ذلك خلال احتفال نقابة الصيادلة بالقليوبية اليوم بـ«يوم الصيدلي»، الذي شهد توقيع البروتوكول بحضور الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية والدكتور أشرف عطا عميد أكاديمية السادات بالإسكندرية، والدكتور أحمد السقا سكرتير عام الغرفة التجارية ورئيس شعبة الصيدليات، والدكتور بكري سعيد وكيل نقابة الصيادلة بالقليوبية، والدكتور شاكر زكي الأمين العام لنقابة الصيادلة بالقليوبية وأعضاء مجالس نقابات الأسنان والأطباء والعلاج الطبيعي ونقباء الصيادلة بالشرقية والغربية والمنوفية. 

برامج للارتقاء بالمنظومة الطبية

أضاف «ثابت»، أنه جرى الاتفاق من خلال البروتوكول لتنفيذ برامج جديدة تدريبية لمختلف الأطباء في كافة الاختصاصات وموظفي الصحة للارتقاء بالمنظومة الطبية والإدارية لخلق كوادر قادرة على تحقيق أهداف استراتيجية التنمية ورؤية مصر 2030، مُشيرا إلى أن اللقاء تضمن تكريم الصيادلة رواد المهنة ومن تقلدوا المناصب القيادية والأمهات المثاليات ومن بينهم والدة الدكتور حاتم البدوي سكرتير عام شعبة الصيدليات بالغرف التجارية، ومن بلغوا سن المعاش، والحاصلين على شهادات علمية ومهنية والصيدلي المثالي وتقديم لمسة وفاء لشركاء النجاح. 

تطوير الأداء من الناحية الإدارية

أوضح الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن المنظومة الطبية في حاجة ماسة لتطوير الأداء من الناحية الإدارية، وتحسين المستوى الإداري لكل العاملين بها بمُختلف التخصصات الطبية والإدارية لخدمة الوطن والمواطن من خلال توفير خدمات آمنة للمريض من خلال منظومة إدارية قوية. 

تقليل قوائم انتظار العناية المركزة والحضانات

واستعرض وكيل وزارة الصحة بالقليوبية جهود المديرية لإنهاء قوائم الانتظار الخاصة بحضانات الأطفال والعناية المركزة، حيث وصلت حالات الانتظار في اليوم الواحد بمعدل 6 حالات يوميا بعد أن وصلت 50 حالة قبل تطبيق المنظومة وتشغيل عدد كبير من الأسرة والحضانات الجديدة، ومنها 31 سرير رعاية أطفال في مستشفى القناطر الخيرية العام أحدث مُستشفيات المنظومة الصحية بالمحافظة التي دخلت الخدمة مؤخرا بعد تطويرها.

 

مقالات مشابهة

  • «صيادلة القليوبية»: برامج تدريبية جديدة لرفع القدرات الإدارية للأطقم الطبية
  • رياضة النواب تناقش طلبات إحاطة بشأن نقص الخدمات في «القليوبية والفيوم وقنا»
  • رياضة النواب تناقش عددا من طلبات الإحاطة بشأن نقص الخدمات بالقليوبية والفيوم وقنا
  • وكيل الشباب والرياضة بأسيوط يلتقي ممثلي منظمة العمل الدولية
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط يلتقي ممثلي منظمة العمل الدولية
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تنظم ندوة حول "قانون التصالح الجديد"
  • ختام تدريبات منتخب القليوبية استعدادا للقاء منتخب القاهرة في الدور الـ 32
  • وكيل شباب القليوبية يتفقد تدريبات المشروع القومى للموهبة الحركية
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تنظم ندوة حول قانون التصالح الجديد
  • ندوة توعوية عن التسامح ونبذ العنف بمركز شباب أولاد إسماعيل بالمراغة