إختتمت فاعليات دورة "إعداد المدربين حول قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل" بمقر المركز المصرى للتدريب على عمليات حفظ السلام التابع لكلية التدريب والتنمية بالأكاديمية والتى عقدت على مدار 3 أيام بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة بمشاركة عدد من ضباط وضابطات الوزارة.

 حيث إستهدفت تلك الدورة إعداد وتدريب الضباط العاملين فى مراكز الإصلاح والتأهيل وكذا مسئولى التدريب فى جهات الوزارة على القواعد الدولية الإسترشادية لمعاملة النزلاء التى تتوافق مع القوانين المصرية للوصول إلى أفضل معدلات الآداء الذى يتفق مع إستراتيجية الوزارة نحو تطوير مراكز الإصلاح والتأهيل. 

وتأتى تلك الدورة فى إطار التعاون المستمر والبناء بين مسئولى مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة وجهات الوزارة ومنها أكاديمية الشرطة فى نقل الخبرات وتدريب ضباط الشرطة بما لدى المنظمة الدولية من خبرات تخصصية.  

كما شهدت فاعليات الدورة التدريبية على مدار فترة إنعقادها تدريبات بنظام التعليم الالكترونى" E-learning " إشتملت على عدة محاور خاصة بقواعد نيلسون مانديلا لمعاملة النزلاء تم تنفيذها بالإستعانة بالتجهيزات اللوجيستية المتطورة والتى كانت محل إشادة من خبراء ومسئولى المنظمة.

 وفى نهاية الدورة التدريبية تقدم مسئولى وخبراء التدريب بمكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة بالشكر لممثلى الوزارة وأكاديمية الشرطة على الدعم المستمر لبرامجها التدريبية.

 يأتى تنظـيم تلك الدورة إنعكاساً على مدى حرص وزارة الداخلية على صقل القدرات الذاتية للعنصر الأمنى فى مختلف المجالات الأمنية.

وذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية التى ترتكز أحد محاورها على الإرتقاء الدائم والمُستمر بالمستوى العلمى والثقافى لكافة العاملين بها وتأهيل وتدريب ورفع قدرات الكوادر الأمنية .


 

IMG_1376 IMG_1377 IMG_1378 IMG_1374 IMG_1375

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اكاديمية الشرطة الإصلاح والتأهيل الدورة التدريبية المخدرات والجريمة عمليات حفظ السلام كلية التدريب والتنمية

إقرأ أيضاً:

الجزائر تستضيف دورة تدريبية للبوتشى وكرة السلة بتنظيم الرئاسة الاقليمية للأولمبياد الخاص

تنطلق اليوم  الجمعة، الدورة التدريبية في رياضتي البوتشى وكرة السلة والتي تقيمها الرئاسة الاقليمية للأولمبياد الخاص الدولي بمدينة قالمة الجزائرية وتستمر حتى  يوم 20 مايو الجاري.

و قال الدكتور عماد محى الدين رئيس قطاع الرياضة و التدريبي للأولمبياد الخاص الدولي ، والذي سيقوم بإلقاء المحاضرات العلمية أن هذه الدورة تأتي تنفيذا لتوصيات المهندس أيمن عبدالوهاب الرئيس الإقليمي بدعم مختلف برامج المنطقة بإقامة دورات تدريبية متقدمة في مختلف الرياضات التي يضمها الاولمبياد الخاص الدولي، بعد عودة الحياة لأنشطة الاولمبياد الخاص والتي تمثلت في الألعاب العالمية التي أقيمت ببرلين 2024 والإعلان عن الألعاب العالمية القادمة بتشيلي 2027 ، لتجديد دماء المدربين  وبناء قاعدة جديدة من المدربين المؤهلين للعمل مع لاعبي الاولمبياد الخاص.

وأضاف محي الدين أن الدورة سوف تشهد في اليوم الأول المحاضرات النظرية بمحاضرة عن البوتشى ، ومحاضرة عن كرة السلة 3×3 ، وفي اليوم الثاني  يقام الجزء العملي من الدورة التدريبية للبوتشي وكرة السلة 3×3  واقامة عدد من المنافسات الرياضية ثم توزيع الكؤوس والميداليات على اللاعبين الفائزين ، وشهادات التخرج على المدربين .

مقالات مشابهة

  • «إعداد مدربات الحساب الذهني» في دورة تدريبية لقومي المرأة بالبحر الأحمر
  • «الطاقة الذرية» تنظم دورة تدريبية عن «تطبيقات النيوترونات في الدول العربية»
  • دورة تدريبية في التحليل السياسي للكوادر الإعلامية
  • «القيادة التطوعية».. دورة تدريبية بمركز شباب القصير في البحر الأحمر
  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول الدفوع الإجرائية في الدعاوي القضائية
  • نجاح دورة تدريبية لـ 50 فني معمل في الأمراض المتوطنة بكفر الشيخ
  • جامعة أسيوط تطلق دورة تدريبية حول «المراجعة الداخلية»
  • جامعة أسيوط تطلق دورة تدريبية حول "المراجعة الداخلية"
  • التنمية : 6 دورات تدريبية في الأسبوع التدريبي الـ36 بمركز سقارة دورة جديدة حول حماية البيئة
  • الجزائر تستضيف دورة تدريبية للبوتشى وكرة السلة بتنظيم الرئاسة الاقليمية للأولمبياد الخاص