أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم اليوم الجمعة، أن أوتو أدو سيترك منصبه كمدرب لفريق المواهب بالنادي، ليتولى تدريب منتخب غانا مجددا.

وذكر دورتموند أن مسؤوليه وافقوا على طلب أدو وسيسمحون له أيضا بالتواجد مع المنتخب الغاني في فترة التوقف الدولي المقبلة، قبل أن يقضي أسابيعه القليلة الأخيرة مع النادي الألماني.

لعب أدو 48 عاما مع دورتموند ما بين عامي 1999 و2005، وفاز مع الفريق بلقب الدوري الألماني عام 2002، وكان مدربا لفريق المواهب بالنادي منذ عام 2019 وعمل أيضا مساعدا لمدرب الفريق الأول خلال الولاية الأولى للمدير الفني الحالي للفريق إدين ترزيتش موسم 2020/ 2021.

وشارك أدو، الذي ينحدر والديه من غانا، في 15 مباراة دولية مع منتخب (النجوم السوداء)، وعمل مدربا مؤقتا للفريق عام 2022، حيث قاده في نهائيات كأس العالم الأخيرة عام 2022 بقطر.

وقال أدو " تولي منصب المدير الفني لمنتخبي الوطني هو شرف عظيم. لقد اكتسبت بالفعل الكثير من الخبرة في هذا المنصب كمدرب مؤقت وأتطلع للمهمة التي تنتظرني بدءا من الصيف القادم".

أضاف أدو "حتى ذلك الحين، سأستمر في تقديم كل ما لدي من أجل دورتموند، وسأظل بالتأكيد مرتبطًا بشكل وثيق بالنادي بعد ذلك".

من جانبه، وصف سيباستيان كيل، المدير الرياضي لدورتموند، أدو بأنه "مدرب رائع وشخص عظيم"، وأضاف: "لقد دعمناه بالفعل في الماضي حينما عمل مدربا مؤقتا وبالتأكيد لا نريد إفساد فرصته في أن يصبح مديرا فنيا بشكل دائم".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كأس العالم بوروسيا دورتموند كأس أمم إفريقيا منتخب غانا

إقرأ أيضاً:

الخضر يبلغون ربع نهائي “كان” مبتوري الأطراف

حقق المنتخب الوطني لذوي التحدي والههم من فئة المبتورين، تأهلا تاريخيا إلى ربع نهائي كأس أمم إفريقيا لذات الفئة، والجارية وقائعها بمصر، ما بين الـ 18 والـ 27 ماي الجاري.

وفاز الخضر لـ”مبتوري الأطراف” اليوم الثلاثاء. بثلاثية لهدفين، في لقاء مُثير أمام منتخب غامبيا. بهدف قاتل، سجله اللاعب مصطفى في الوقت الإضافي.

وبذلك، تأهل المنتخب الوطني، إلى ربع النهائي رفقة غانا، عن المجموعة الثالثة. بعدما حققوا الفوز في افتتاح مشاركتهم الأولى من نوعها بفوز على كينيا بنتيجة 1-0. قبل السقوط بنتيجة 5-0 أمام غانا، والفوز المبهر على غامبيا بـ 3-2.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • أنشيلوتي يتحدث عن نهائي أوروبا وإشادة خاصة بـ بوروسيا دورتموند
  • منصب غير متوقع ينتظر يورغن كلوب في ألمانيا
  • تقارير: فليك أبرز المرشحين لتدريب برشلونة
  • بالفيديو.. بلحاج يتوج بأول لقب له كمدرب
  • ادريس حنيفة يضع ثقته في فؤاد الصحابي كمدرب جديد للكوكب المراكشي
  • النجم الألماني توني كروس يعلن اعتزاله كرة القدم
  • قائمة منتخب إنجلترا لـ"يورو 2024".. استبعاد نجمي مانشستر يونايتد وبوروسيا دورتموند
  • الخضر يبلغون ربع نهائي “كان” مبتوري الأطراف
  • أليوسكي يرحل عن الأهلي بقرار من يايسله
  • ليفربول يعلن تعيين آرني سلوت مدرباً جديداً للفريق خلفاً ليورغن كلوب