شمسان بوست:
2024-06-20@13:49:19 GMT

نتنياهو يقرّ خطة اجتياح رفح

تاريخ النشر: 15th, March 2024 GMT

المصدر : نوفوستي

صادق رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الجمعة على خطة عسكرية لاجتياح رفح جنوب قطاع غزة.

وجاء في بيان صادر عن مكتبه أن “رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو صادق على خطط العملية في رفح والجيش يستعد لها، كما يستعد لإخلاء السكان والنازحين من رفح”.

وأضاف البيان أن “وفدا إسرائيليا سيغادر إلى العاصمة القطرية الدوحة من أجل إجراء مفاوضات حول صفقة تبادل أسرى ووقف إطلاق نار، وأن الوفد سيطرح موقف إسرائيل”.



وبعد انتهاء اجتماع مجلس الحرب الإسرائيلي، يعقد اجتماع للمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت الموسع) الذي سيبحث في الموقف الإسرائيلي الذي سيحمله وفده إلى المفاوضات في قطر.

وفي وقت سابق، عرضت “حماس” على وسيطين والولايات المتحدة تصورها لهدنة في غزة تشمل إطلاق الرهائن الإسرائيليين مقابل الإفراج عن سجناء فلسطينيين يقضي 100 منهم أحكاما بالسجن المؤبد.

يشار إلى أن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال إن موقف حماس الجديد يستند إلى “مطالب غير واقعية”. وأضاف أن تحديثا بشأن هذا الأمر سيجري طرحه على حكومة الحرب والمجلس الوزاري الأمني الموسع اليوم الجمعة.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

عاجل| إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تنسف مربعا سكنيا غربي مدينة رفح

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، عن أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تنسف مربعا سكنيا غربي مدينة رفح الفلسطينية، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

الصحة الفلسطينية: المنظومة الطبية فقدت 70% من القدرة السريرية بغزة حماس تطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي باتخاذ قرارات فورية لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، عن أن بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، انتقد إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن علنا، رغم تحذير وزرائه ومستشاريه من عقبات ذلك، حسب ما جاء في صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وذكرت الصحيفة العبرية نقلا عن "القناة 12" الإسرائيلية، أن اجتماعا سريا عقد قبل الفيديو الذي نشره نتنياهو الثلاثاء الماضي، والذي اتهم فيه أمريكا بحجب شحنات الأسلحة إلى إسرائيل، وضم الاجتماع تساحي هنغبي، مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، ورون ديرمر، وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي ومسؤولين آخرين، وجميعهم اعترضوا على نية نتنياهو، خاصة "ديرمر" الذي طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي الانتظار قبل الانتقادات حتى يلتقي مسؤولين أمريكيين في البيت الأبيض.

وأكدت الصحيفة العبرية، أن يوآف جالانت وزير الدفاع الإسرائيلي، وهرتسي هاليفي، رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، عارضا بشدة الكشف الخلاف علنا، وفضلا التعامل مع الأمور خلف أبواب مغلقة بسبب مخاوف من أن الخلاف العلني مع الولايات المتحدة قد يفيد الفصائل الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • عاجل| إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تنسف مربعا سكنيا غربي مدينة رفح
  • صحيفة أمريكية: تراشق كلامي بين البيت الأبيض ونتنياهو بسبب مزاعم حجب أسلحة
  • عاجل.. المئات يتظاهرون في عسقلان ضد حكومة نتنياهو
  • نتنياهو: إسرائيل تواجه تحديات متعددة وتقف فى وجه عدة جبهات
  • تظاهرات أمام الكنيست الإسرائيلي للمطالبة بإجراء انتخابات جديدة
  • لابيد: حكومة نتنياهو مجنونة وتخوض صراعات داخلية وعاجزة
  • هل يؤثر قرار «نتنياهو» بحل مجلس الحرب على الصراع في غزة؟
  • "بترا": الأردن يثمن تنظيم مؤتمر السلام بشأن أوكرانيا ويرفض الانضمام للبيان الختامي
  • تعزيزات أمنية إسرائيلية بالقدس استعدادا لمظاهرة أمام الكنيست تطالب بإسقاط الحكومة
  • أستاذ علوم سياسية: بن غفير لا يصلح للانضمام لمجلس الحرب الإسرائيلي