أسدل الستار على أحداث مباراة الكلاسيكو السعودي، والذي جمع بين فريقي النصر والأهلي، منذ قليل، وتمكن من خلاله "العالمي" من تحقيق الفوز بهدف دون رد، عن طريق البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ونجح الأسطورة البرتغالية كرستيانو رونالدو هداف فريق النصر السعودي في تسجيل هدف  الكلاسيكو السعودي الوحيد أمام مضيفه أهلي جدة، بالدوري السعودي للمحترفين.

هدف رونالدو في مرمى الأهلي

وتمكن رونالدو من تسجيل هدف المباراة الوحيد من علامة الجزاء في الدقيقة 68 من عمر المباراة.

وشهدت المباراة محاولات عدة من كلا الفريقين من أجل تسجيل هدف الأفتتاح ومنح الأفضلية لصالح فريقه من أجل تحقيق الانتصار وحصد الثلاث نقاط لمواصلة المنافسة في جدول الترتيب.

هدددددف!⚽
من علامة الجزاء.. رونالدو يسجل الهدف الأول⚽️????
الأهلي 0 × 1 النصر

⁧#دوري_روشن_السعودي #الأهلي_النصر | #SSC pic.twitter.com/jzKty46LGE

— SSC (@ssc_sports) March 15، 2024

واستطاع روبيرتو فيرمينو نجم فريق الأهلي تسجيل هدف رائع لصالح فريقه في الدقيقة 59 من عمر اللقاء، بعد تمريرة رائعة من ساينت ماكسيمان، لكن تم إلغائه بداعي التسلل.

وكان رونالدو قد تمكن من تسجيل أول أهداف اللقاء عند الدقيقة 42 من زمن شوط المباراة الأول، ولكن تم إلغاؤه أيضًا بداعي التسلل.

ومنعت العارضة ميريح ديميرال مدافع فريق أهلي جدة من تسجيل هدف رائع أمام النصر في الدقيقة 37 من عمر اللقاء.

شاهد.. زجاجة مياه تُصيب رأس أوتافيو في كلاسيكو الأهلي والنصر نجم أهلي جدة يُهين بنزيما ويختار ما بين الأهلي والزمالك

كما أهدر روبيرتو فيرمينو نجم فريق الأهلي السعودي فرصة سانحة للتسجيل في الدقيقة 34 من زمن اللقاء، بعدما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء وهو منفردًا بحارس المرمى، لتطول منه بعد ذالك وتخرج خارج الملعب.

وأقيمت المباراة بين الفريقين على أرضية ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، بمدينة جدة، ضمن منافسات الجولة 24 من بطولة دوري روشن السعودي للمحترفين.

وبهذا الفوز؛ أصبح فريق النصر السعودي بحوزته 56 نقطة محتلا بهم المركز الثاني بجدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين، بينما يظل فريق الأهلي المركز الثالث برصيد 47 نقطة.
اكتب إلى الفجر الرياضي

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النصر الأهلي أهلي جدة دوري روشن السعودي الدوري السعودي كلاسيكو رونالدو فی الدقیقة تسجیل هدف دوری روشن

إقرأ أيضاً:

رونالدو يقود البرتغال للفوز على أيرلندا وديا

عزّز النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو رصيده التهديفي الدولي ورفعه إلى 130 هدفاً بعد تسجيله ثنائية في المباراة التي فاز فيها منتخب بلاده على ضيفه الإيرلندي 3-0 في أفيرو الثلاثاء، استعداداً لكأس أوروبا 2024.
وكان جواو فيليكس البادئ بالتسجيل في الدقيقة 18 قبل إضافة رونالدو الثاني والثالث (50 و60).

ورفع رونالدو رصيده التهديفي الدولي إلى 130 هدفاً في 207 مباريات دولية، مبتعداً بـ22 هدفاً عن الإيراني المعتزل علي دائي الثاني، و24 هدفاً عن الأرجنتيني ليونيل ميسي الثالث وحامل لقب كأس العالم 2022.

وبات مهاجم ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي ويوفنتوس الإيطالي سابقاً والنصر السعودي راهناً على بُعد خمسة أهدافٍ فقط للوصول إلى 900 هدفٍ مع الأندية والمنتخب في رقمٍ قياسيّ.

واعتمد المدرب الإسباني روبرتو مارتينيس على الهدّاف رونالدو في التشكيلة الأساسية على عكس ما فعل أمام كرواتيا، حيث بقيَ على مقاعد الاحتياط في المباراة التي خسرها “سيليساو” أوروبا 1-2 السبت الماضي.

ويتحضر “سي آر7” البالغ 39 عاماً إلى تحطيم المزيد من الأرقام القياسية عندما تنطلق منافسات كأس أوروبا على الأراضي الألمانية في البطولة الـ11 الكبرى التي يخوض غمارها، بما فيها الرقم القياسي لعدد المشاركات في البطولة القارية (6)، في حين يسعى لزيادة رقمه القياسي لناحية أكثر عدد من الأهداف في النهائيات (14).

اقرأ أيضاًالرياضةانطلاق أعمال منتدى الشرق الأوسط للاستثمار الرياضي في لندن

وكان رونالدو حلّ ثانياً في ترتيب أفضل الهدافين في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى النسخة الحالية من كأس أوروبا.

وشارك قلب الدفاع المخضرم بيبي (41 عاماً) أساسياً بعدما بقيَ هو الآخر احتياطاً في المباراة الماضية.

وتستهلّ البرتغال مشوارها القاريّ بمواجهة تشيكيا في لايبزيغ في 18 الشهر الحالي، قبل أن تواجه تركيا بعد أربعة أيام في دورتموند، وتكمل دور المجموعات أمام جورجيا في غيلزنكيرشن في 26 منه.

ويسعى المنتخب البرتغالي لأن يصبح الثالث فقط الذي يفوز بالكأس مرتين في ثلاث نسخ أو أقل، بعد إسبانيا (2008 و2012) وألمانيا الغربية (1972 و1980)، علماً أن رحلته الأخيرة في النسخة الماضية صيف 2021 انتهت في ثمن النهائي بخسارة أمام بلجيكا 0-1.

مقالات مشابهة

  • رونالدو يقود البرتغال لاكتساح أيرلندا وديًا
  • رونالدو يقود البرتغال للفوز على أيرلندا وديا
  • استعدادًا لـ«يورو 2024».. رونالدو يقود منتخب البرتغال لاكتساح أيرلندا وديًا
  • كريستيانو رونالدو يقود البرتغال للفوز على أيرلندا ودياً
  • الخلود يكشف عن شعاره الجديد
  • الإتحاد السكندري يستعيد تقدمه على الأهلي في نهائي دوري السلة
  • رونالدو يتدخل لحسم صفقة تشيزني
  • أهداف الهلال 101 هدف – دوري روشن السعودي
  • الشناوي وعطية محط اهتمام دوري روشن
  • النصر يتحرك لحسم صفقة تشيزني ويتوصل لإتفاق مع يوفنتوس