أكدت دولة الكويت، الدور المحورى للنساء فى مجالات العدل وإنفاذ القانون ومكافحة الفساد وضرورة تقديم النساء الدعم لبعضهن البعض فى التغلب على التحديات فى حياتهن المهنية.
وقالت أنوار القديرى، مراقب التعاون والاتفاقيات الدولية فى الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة»، إن دولة الكويت تسعى نحو تمكين المرأة فى المجال القضائى، حيث شهد سبتمبر 2020 قسم اليمين لثمانى مدعيات كويتيات ليصبحن أول قاضيات فى تاريخ دولة الكويت، والتى تعتبر خطوة إيجابية قد طال انتظارها نحو تمكين المرأة فى هذا المجال.


وأضافت، أن النساء يشكلن نسبة كبيرة من القوة العاملة فى «نزاهة»، بمختلف الأدوار والاختصاصات مثل المدققات القانونيات والمهندسات وغيرها من التخصصات.
وسلطت «القديرى» الضوء على أهمية دور الرجل فى تمكين المرأة لافتة إلى البيئة الحاضنة للطاقات النسائية فى هيئة «نزاهة» التى يتولى فيها عدد من النساء مراكز قيادية مهمة فى قطاعات حيوية مثل قطاع الكشف عن الذمة المالية وقطاع الوقاية من الفساد.
كما وجهت «القديرى»، خطابها إلى المدير التنفيذى لمكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة، غالى والى، بالقول أن هناك آمالا معلقة على إنجاح هذه الانطلاقة لبرنامج «نساء من أجل تحقيق العدالة» الذى سيسهم فى تعزيز إيمان النساء بأنفسهن والتغلب على التحديات والصور النمطية للمرأة وتمكينها من الارتقاء فى حياتها المهنية وتولى المناصب القيادية.
وأشار البيان إلى أن الهدف من برنامج «نساء من أجل تحقيق العدالة» هو تمكين المهنيات فى أجهزة إنفاذ القانون وهيئات مكافحة الفساد والسلطة القضائية من خلال جمعهن مع أصحاب الخبرة فى هذه المجالات لمشاركة الدروس المستفادة والخبرات والنصائح العملية فى الحياة المهنية.
جاء ذلك خلال مشاركة الهيئة هذا الأسبوع فى فيينا فى إطلاق برنامج «نساء من أجل تحقيق العدالة» الذى نظمته الشبكة العالمية للنزاهة القضائية التابعة لمكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكويت دولة الكويت والاتفاقيات الدولية نزاهة

إقرأ أيضاً:

الكويت تثمن مقترح الولايات المتحدة الأميركية لوقف العدوان على قطاع غزة

أعربت وزارة الخارجية عن تثمين الكويت للمقترح الذي تقدمت به الولايات المتحدة الأميركية ممثلة بالرئيس جوزيف بايدن لوقف العدوان على قطاع غزة، وتؤكد على ثقة دولة الكويت التامة بوساطة كل من دولة قطر وجمهورية مصر العربية المبذولة في هذا السياق.

وأكدت وزارة الخارجية في بيان لها دعم الكويت لكافة الجهود الرامية إلى تحقيق الوقف الفوري لإطلاق النار والانسحاب الكامل لقوات الاحتلال الإسرائيلي وتقديم المساعدات الإنسانية الملحة للشعب الفلسطيني في القطاع وتمكين النازحين منهم من العودة إلى ديارهم.

مقالات مشابهة

  • السن والإلزام والنساء.. قواعد متفاوتة في انتخابات البرلمان الأوروبي
  • اتفاقية تعاون بين التضامن و«الفاو» لتنفيذ 4000 مشروع تمكين اقتصادي
  • الكويت تثمن مقترح الولايات المتحدة الأميركية لوقف العدوان على قطاع غزة
  • دولة جديدة تنضم لجنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل
  • نزاهة تحقق في 446 قضية فساد وتوقف 112 متهمًا خلال شهر
  • إيقاف 112 شخصاً تورطوا بجرائم في عدة وزارات وجهات حكومية
  • مؤتمر جامعة عين شمس يؤكد على تمكين المرأة ومكافحة الجرائم الإلكترونية
  • «مكافحة الفساد»: إيقاف 112 متهماً من 6 وزارات و«الزكاة والضريبة والجمارك».. تورطوا بالرشوة والاستغلال والتزوير وغسل الأموال
  • نواب هولنديون يطالبون بمحاسبة إسرائيل بعد تجاوزها مع «العدل الدولية»
  • سلوفينيا تؤكد على حق الفلسطينيين في إقامة دولة مستقلة