أعربت الهيئة الطبية البريطانية، عن قلقها من التقارير عن اعتداءات الاحتلال، وسوء المعاملة، مع الطواقم الطبية والعاملين في الرعاية الصحية في قطاع غزة.

وقالت رئيسة الهيئة، وهي الجسم النقابي الممثل للأطباء في بريطانيا، لطيفة باتل، إن العاملين في مجال الرعاية الصحية، محميون بموجب اتفاقيات جنيف، والهجمات ضدهم غير مقبولة على الإطلاق.



وأدانت النقابة البريطانية أي سوء معاملة للعاملين في المجال الطبي بغزة ووصفته بالانتهاك الواضح لمبدأ الحياد الطبي ودعت للتحقيق المستقبل والعاجل بالانتهاكات.

وكانت الطواقم الطبية، في مستشفيات قطاع غزة، كشفت في العديد من التقارير، عن تعرضها لانتهاكات واسعة من قوات الاحتلال، بعد اقتحامها، مثل عصب أعينهم وتقييدهم، وإجبارهم على خلع ملابسهم فضلا عن الضرب المبرح والتعذيب.



وبدأت اعتداءات الاحتلال على المستشفيات باقتحام مستشفيي الشفاء والأندونيسي، وجرى اعتقال عدد كبير من أطقمها، فضلا عن التحقيق والتعذيب مع الكثيرين منهم، للحصول على معلومات حول الأسرى الإسرائيلييين أو المقاومة في غزة.

وجرى اعتقال الكثير من الكوادر الصحية في قطاع غزة، فضلا عن استشهاد عدد منهم بالقصف.

وكشف الطاقم الطبي في مستشفى ناصر مؤخرا، أن الاحتلال أطلق الكلاب العسكرية التي ترافقه عليهم، فيما قال الدكتور أحمد أبو صبحة إن جنديا كسر يده بعد ضربه عليها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية اعتداءات الاحتلال غزة غزة الاحتلال اعتداءات أطباء المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

السيسي: اتفاق وقف إطلاق النار بغزة يجب أن يسمح بالتقدم نحو حل الدولتين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس السيسي ضرورة انخراط كافة الأطراف بجدية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار، وبما يسمح بالتقدم نحو تطبيق حل الدولتين،  كونه المسار الأمثل لضمان العدل والأمن المستدام بالمنطقة

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، السيناتور "ليندسي جراهام"، زعيم الأقلية الجمهورية باللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن السيناتور جراهام أشاد خلال اللقاء بالدور المحوري والأساسي الذي تقوم به مصر لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة، فضلاً عن الشراكة الاستراتيجية التي تجمع مصر والولايات المتحدة، والتي أثبتت الأزمات المتتابعة إقليمياً وعالمياً أهمية مواصلة الجهود لتعزيزها، كونها من أهم ركائز الاستقرار الإقليمي، منوهاً بالجهود والوساطة المصرية لاحتواء الموقف في قطاع غزة، ومثمناً الأعباء التي تتحملها مصر لإنفاذ المساعدات الإغاثية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيناتور جراهام حرص على الاستماع لرؤية الرئيس حول سبل حل الأزمة في قطاع غزة، حيث أكد الرئيس في هذا الصدد أهمية تكاتف الجهود الدولية لوقف الحرب ومنع توسع تداعياتها إنسانياً وأمنياً، محذراً من خطورة استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، وما يرتبط بها من تفاقم الكارثة الإنسانية التي يعاني منها أهالي القطاع، فضلاً عن انعكاساتها على الأمن الإقليمي، ومؤكداً ضرورة انخراط كافة الأطراف بجدية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار، وبما يسمح بالتقدم نحو تطبيق حل الدولتين،  كونه المسار الأمثل لضمان العدل والأمن المستدام بالمنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • الكشف الطبي على 1314 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • «الرعاية الصحية» تعلن مشاركتها في المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي 2024
  • «الرقابة الصحية» تشارك بالنسخة الثالثة من المعرض الطبي الأفريقي 2024
  • الاعتماد والرقابة الصحية تشارك بالنسخة الثالثة من المعرض الطبي الإفريقي "Africa Health ExCon 2024"
  • بريطانيا: على حماس انتهاز الفرصة وقبول مقترح التهدئة لإنهاء الصراع
  • فضيحة جديدة لتزوير الشواهد الطبية تسقط ثلاثة أطباء
  • السيسي: اتفاق وقف إطلاق النار بغزة يجب أن يسمح بالتقدم نحو حل الدولتين
  • «الأبحاث الطبية» في العين يناقش 135 ورقة علمية
  • تحقيقات الفرقة الوطنية تطيح بأربعة أطباء ومستشار جماعي بسلا بتهم التوزير والتلاعب في وثائق
  • محاكمة أطباء مارادونا أكتوبر المقبل