موقع النيلين:
2024-06-16@09:14:47 GMT

شبكة زين تعود لام درمان بخدمة الجيل الرابع

تاريخ النشر: 17th, March 2024 GMT


اعلنت الشركة السودانية للهاتف السيار ( زين ) عن عودة خدماتها تدريجياً لمدينة امدرمان بولاية الخرطوم، وذلك بعد عمل فني كبير ومجهودات مقدرة للفرق الفنية، وتأتي عودة تغطية شبكة زين لأمدرمان ضمن سعيها لإكمال عملية الربط الشبكي بين كل الولايات بمقسم مدينة بورتسودان الجديد.

الجدير بالذكر ان تغطية زين لمدينة امدرمان تمكن المواطنين من استخدام تقنية الجيل الرابع والجيل الثالث التي توفر سرعات انترنت عالية في عدد من محليات أمدرمان، ويتوقع أن تعلن الشركة عن عودة خدماتها في عدد من المدن السودانية في القريب العاجل.

سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الصين تدفع بتقنيات الجيل الخامس المتقدمة نحو تحقيق الازدهار الاقتصادي والاجتماعي

أصبحت تقنيات الجيل الخامس “5G” والجيل الخامس المتقدمة “5G-A” محركاً رئيسياً للنمو الاقتصادي والتقدم الاجتماعي في الصين، حيث تشهد البلاد ثورة تقنية في مجال الاتصالات مع توسع شبكات الجيل الخامس وانطلاق تطبيقات الجيل الخامس المتقدمة في مختلف قطاعاتها الحيوية.

وتؤكد التقارير الرسمية أن تقنيات الجيل الخامس أصبحت محركاً رئيسياً للنمو الاقتصادي في الصين، من خلال المساهمة في خلق فرص عمل جديدة ودعم الابتكار في مختلف القطاعات.

وتستثمر الصين بقوة في تطبيقات الجيل الخامس الذكية في قطاعات مختلفة مثل الزراعة والصناعة والفعاليات الرياضية الكبرى.. فعلى سبيل المثال، تم إنشاء مزارع ذكية في مدينة تشيوانتشو الساحلية تعتمد على تقنيات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء لإدارة المحاصيل ومراقبة ظروف النمو بشكل فعال.

كما تم توظيف هذه التقنيات خلال دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة في هانغتشو لتوفير تجارب استثنائية للجمهور في مختلف المجالات مثل النقل الذكي، وإدارة الملاعب الذكية، وبث الفيديو عالي الدقة.. أما في القطاع الصناعي، فقد أدت تطبيقات الجيل الخامس المتقدمة إلى إحداث ثورة في خطوط الإنتاج وإدارة المخازن وسلاسل التوريد.

ووفقا لصحيفة الشعب اليومية اونلاين، فإن تطبيقات الجيل الخامس المتقدمة، باعتبارها مرحلة مفصلية في مسيرة تطور شبكات الجيل الخامس نحو الجيل السادس “6G”، بمثابة قفزة نوعية في مجال الاتصالات اللاسلكية، حيث تُعزز أداء الشبكات بشكل كبير وتُتيح تطبيقات مبتكرة في مختلف المجالات مثل القيادة الذكية، وإدارة المدن الذكية، والرعاية الصحية عن بُعد.

وقد تعهدت الحكومة الصينية بمواصلة الاستثمار في بناء بنية تحتية رقمية متطورة وتعزيز التعاون الدولي في مجال تقنيات الاتصالات المتقدمة، بهدف بناء مجتمع رقمي مستدام وشامل.وام


مقالات مشابهة

  • السودان.. اشتباكات بين الجيش والدعم السريع بأم درمان
  • سويسرا تعول على الجيل الذهبي للتتويج باليورو
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يؤكد اعتزاز المملكة بخدمة ضيوف الرحمن
  • الشركة السودانية: استقرار الكهرباء بولاية الجزيرة تأثر بحريق «محطة مارنجان» التحويلية
  • الانتهاء من ربط محطة خلف البريد الكهربائية بمدينة البيضاء
  • الحربي: هناك خلل في لاعبين المنتخب الوطني .. فيديو
  • "الاهلي للصرافة" تستمر في تقديم خدماتها طوال عطلة عيد الاضحى
  • الأهلي للصرافة تستمر في تقديم خدماتها طوال عطلة عيد الاضحى
  • حملات على شبكة مياه الشرب لإزالة التعديات بالمناطق التابعة لفرع النزهة في الإسكندرية
  • الصين تدفع بتقنيات الجيل الخامس المتقدمة نحو تحقيق الازدهار الاقتصادي والاجتماعي