وزّعت مؤسسة أبو هشيمة الخير، خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان الكريم، 50 ألف كرتونة مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية في محافظة بني سويف، لتغطي كل مراكز وقرى المحافظة.

جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي

يأتي ذلك تنفيذا لبروتوكول التعاون الذي وقعته مؤسسة أبو هشيمة الخير مع جمعية الأورمان، لتوزيع 100 ألف كرتونة مواد غذائية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وبتكلفة مالية قدرها 50 مليون جنيه، تحت رعاية ومظلة التحالف الوظني للعمل الأهلي التنموي.

وحرصت مؤسسة أبو هشيمة الخير على تغطية كل مراكز محافظة بني سويف، التي توليها أهمية كبرى في العمل التنموي على مدار العام بشكل عام، وفي شهر رمضان المبارك بشكل خاص.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني مؤسسة أبو هشيمة الخير مؤسسة أبو هشيمة جمعية الأورمان أبو هشیمة الخیر

إقرأ أيضاً:

"التضامن": 4.7 مليون من الأسر الأولى بالرعاية تستفيد من "التمكين الاقتصادي"

أكد صبري عبدالحميد، رئيس الإدارة المركزية للتنمية والاستثمار في وزارة التضامن الاجتماعي، أن واحد من الملفات المهمة هو ملف الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي، وهو ملف تتبناه الوزارة وتعمل جاهدة منذ سنوات سابقة على النهوض بها.

تصريحات عاجل من وزارة التضامن الاجتماعي: وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع تفويج حجاج الجمعيات الأهلية الحصاد الأسبوعي لرصد أنشطة وزارة التضامن الاجتماعي

وشدد “عبدالحميد”، خلال لقائه عبر شاشة “DMC”، على أن عدد الأسر التي تتلقى الدعم وصلت إلى 4.7 مليون أسرة أي  نحو 20 مليون فرد، مما يُكلف الدولة 41 مليار جنيه، مؤكدًا أن الدولة في حاجة إلى العمالة والأيادي المصرية للعمل في المشروعات التي تقوم بها في ملف الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي.

 

وتابع: “جاءت من هنا فكرة التشغيل، إني أحول الفرد من متلقي الدعم أنه يكون مُنتج”، مشددًا على أن جائحة كورونا أظهرت الفترة الماضية بعض النقاط السلبية التي منها العمالة غير المنتظمة وواجهت الدولة هذا بتقديم كل التسهيلات لتوزيع العمالة على الخدمات المتاحة في الدولة.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للتنمية والاستثمار في وزارة التضامن الاجتماعي، أن ملف التمكين الاقتصادي الفترة السابقة ضخ أكثر من 4.6 مليار جنيه من برنامج “فرصة” أحد برامج وزارة التضامن الاجتماعي على مستوى الريف المصري لدعم اكثر من مليون شخص.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 500 مريض خلال قافلة طبية مجانية لأمراض العيون بالفيوم
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للكشف على أمراض العيون بالفيوم
  • التغيير عبر الفنون لمناصرة قضايا ذوي الإعاقة ..!!
  • سيناء الفيروز للتنمية توزع 280 شنطة مواد غذائية على الأسر المستحقة
  • بينهم 150 عملية.. توقيع الكشف على 400 مريض في قافلة عيون لـ«مصر الخير» بسوهاج
  • الحقيل يدشن تطبيق “جود الإسكان” لتسهيل رحلة المساهمات المجتمعية للأسر الأشد حاجة
  • "التضامن": 4.7 مليون من الأسر الأولى بالرعاية تستفيد من "التمكين الاقتصادي"
  • «التضامن» توزع 100 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالتعاون مع «الأوقاف» قبل العيد
  • العثور علي رضيعة داخل كرتونة بجوار مسجد ببني سويف
  • العثور على رضيعة داخل كرتونة بجوار مسجد ببني سويف