دعت وزارة الادماج لاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات -قطاع التشغيل-، النقابات إلى حوار اجتماعي يوم غد الثلاثاء لحل عدد من الملفات العالقة أهمها الجانب المالي.

ودعا تحالف نقابي مكون من الجامعة الوطنية الشغل (UGTM) والنقابة الوطنية لقطاع التشغيل (CDT) والجامعة الوطنية لموظفي قطاع الشغل (UNTM) في بيان الى “ضرورة وملحاحية” تقديم العرض الاجتماعي المالي كأرضية للتفاوض من أجل مواصلة الحوار، مع تحديد الأجندة الزمنية لأجرأة تنفيذ العرض الاجتماعي المالي المزمع تقديمه.

وقررت النقابات المعنية عقد اجتماع مساء يوم الثلاثاء مباشرة بعد انتهاء اللقاء مع الوزارة لمناقشة حصيلة جلسات الحوار.

واعلنت النقابات الموقعة على البيان عن الدعم الكامل للهيئات النقابيّة التي تمت دعوتها لجلسات الحوار ليوم الثلاثاء 19 مارس 2024، مع “ضرورة توسيع دائرة الحوار الاجتماعي القطاعي ليشمل كافة الهيئات التمثيلية بالقطاع بالنظر للطبيعة المهيكلة للملفات المطلبية والترافعية المطروحة”.

وتحدثت النقابة في البيان عن “تسجيل خطوة مفاجئة من طرف الوزارة حيث أنه بدل توسيع دائرة الحوار الاجتماعي مع جميع الهيئات التمثيلية بالقطاع تم اقصاء غير مفهوم لهيئات تمثيلية سبق وأن شاركت في جلسات حوار سابقة”.

كما أكدت الهيئات النقابية على ضرورة ترؤس وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات لجلسات الحوار القطاعي.

وأكدت على ضرورة تضمين خلاصات جلسات التفاوض في محاضر رسمية.

كلمات دلالية التشغيل حوار اجتماعي عرض مالي ووزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: التشغيل عرض مالي

إقرأ أيضاً:

الفاو تعبر عن قلقها إزاء الوضع الكارثي في قطاع غزة

الثورة نت/
عبر مجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو)، اليوم الخميس، عن قلقه الكبير إزاء الوضع الكارثي في قطاع غزة، ونتائجه الكبيرة على المدنيين، جراء استمرار العدوان الصهيوني على القطاع.
وبحسب وكالة (فلسطين اليوم)، اعتمد المجلس قرارا بالإجماع والتوافق بين الدول الأعضاء، بعنوان “الوضع في غزة فيما يتعلق بالأمن الغذائي والمسائل ذات الصلة الواقعة ضمن نطاق ولاية المنظمة”.

جاء ذلك في الجلسة الخاصة بمناقشة الأوضاع والمستجدات في قطاع غزة، في الدورة الـ175 لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة المنعقدة في العاصمة الإيطالية روما، خلال الفترة ما بين العاشر و 14 يونيو الجاري.
وضمن القرار دعوة المجلس إلى مواصلة تقييم الوضع الحالي في قطاع غزة وتأثيره على الحق في الغذاء ومواصلة توفير المساعدات التقنية والمدخلات الزراعية إلى قطاع غزة.

كما شدد القرار على ضرورة مواصلة الاستعداد والدعم لضمان الانتعاش المبكر وإعادة الاعمار والتأهيل في قطاع غزة، ودعم دور منسق للإغاثة الانسانية العليا لقطاع غزة من قبل الامم المتحدة عند تحقيق وقف إطلاق النار.
كما أكد ضرورة متابعة الأوضاع في قطاع غزة من قبل منظمة الأغذية والزراعة وتقديم التقارير الدورية بهذا الخصوص الى دول الأعضاء.

مقالات مشابهة

  • شرطة الشارقة تدعو الجمهور إلى التعاون والتواصل لعيد آمن
  • هيئة مغربية تدعو لاستحضار القضية الفلسطينية خلال أيام العيد
  • بوتين لرامافوزا: نتطلع لمواصلة العمل المشترك والحوار البناء بين روسيا وجنوب إفريقيا
  • جمعية الإعلام والناشرين تدعو إلى مقاطعة شركات الاتصال بسبب المؤثرين
  • بمناسبة حلول عيد الأضحى… الداخلية تدعو إلى الامتناع عن إطلاق العيارات والألعاب النارية
  • اتحاد المصارف: الإمارات رسخت مكانتها في التحول الرقمي بالقطاع المالي
  • الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين تدعو للالتزام بالمداومة أيام عيد الأضحى
  • اعتماد قرار حول الوضع في غزة فيما يتعلق بالأمن الغذائي
  • الفاو تعبر عن قلقها إزاء الوضع الكارثي في قطاع غزة
  • الجامعة العربية تدعو إلى حقن دماء السودانيين وإعلان هدنة في العيد