تواصل وحدة أيادى مصر بالديوان العام لمحافظة الأقصر سلسلة معارضها بالمناطق الأثرية للمرة الثانية على التوالى خلال شهر مارس.

 

يأتى ذلك بناء على توجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر وتعليمات الدكتورة مريم سراج الدين مديرة مشروع أيادى مصر بوزارة التنمية المحلية، وإشراف محمد عبد الفتاح السكرتير العام لمحافظة الأقصر واللواء هشام السعدى رئيس مركز ومدينة اسنا.


 

موعد أذان المغرب بمحافظة الأقصر في ثامن أيام شهر رمضان اللجنة المختصة بترشيح رؤساء الجامعات تواصل مقابلة المُرشحين لمنصب رئيس جامعة الأقصر

تم  افتتاح معرض ايادى مصر بوكالة الجداوى الأثرية باسنا بحضور نجوى النوبي مدير منصة آيادى مصر بمحافظة الأقصر  وعبد الرحيم طايع نائب رئيس مركز ومدينة اسنا وحسين الحداد مدير تفتيش إسنا للآثار الإسلامية والقبطية.


وقالت رئيس وحدة آيادى مصر بديوان عام محافظة الأقصر أن الوحدة افتتحت   المعرض الثانى خلال شهر مارس ضمن سلسلة معارضها بالمناطق الأثرية  بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار وذلك بوكالة الجداوى بإسنا.


وأضافت أن الهدف من المعرض هو تنشيط السياحة وفتح أسواق جديدة لدعم  صغار العارضين ولتسويق المنتجات التراثية واليدوية والحرفية.


شارك بعض من العارضين من ذوى الهمم وطلاب مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع باسنا بمجموعة من المشغولات اليدوية والتراثية لطلبة المدرسة.


يستمر المعرض حتى 30 مارس الجارى ويشترك فيه نحو 22 عارض وعارضة  ومن المقرر زياده عدد العارضين .


وتتنوع منتجات  العارضين بالمعرض ما بين الباستر وورق بردي وخوص والمكرمية والكروشية  وكليم واكسسوارات وشنط خرز وسجاد يدوى وغيرها من الحرف المتنوعة بما يتناسب مع الهوية البصرية لمحافظة الأقصر  المعروضات.


وكانت منصة آيادى مصر بمحافظة الأقصر قد انتهت من تنظيم معرض بمتحف الأقصر خلال الفترة من الأول من مارس الجارى وانتهى يوم ١٥ من الشهر ذاته.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر أسواق جديدة افتتاح معرض الهوية البصرية المشغولات اليدوية المعروضات أيام شهر رمضان ايادى مصر محافظ الأقصر محافظة الاقصر معرض أيادي مصر

إقرأ أيضاً:

يستمر يومين.. غرفة الشرقية تطلق معرض التطبيقات الإلكترونية غداً

تطلق غرفة الشرقية ممثلة بمركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة، يوم غدٍ الإثنين 3 يونيو، فعاليات معرض التطبيقات الالكترونية 2024، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية.
ويستمر المعرض الذي يقام في مقر الغرفة الرئيس لمدة يومين، من الساعة الرابعة عصراً وحتى التاسعة مساءً، بمشاركة عدد من المختصين والمهتمين في مجال التطبيقات الإلكترونية والمبرمجين.
أخبار متعلقة دراسة تكشف: 20% من سكان الشرقية يعانون من تأخر الإنجابرئتان حقيقيتان تكشفان تأثير التدخين المدمر في معرض بالأحساء .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } يستمر ليومين.. غرفة الشرقية تطلق معرض التطبيقات الإلكترونية غداً دعم رواد الأعمالكما يشهد المعرض لقاء "كيف تبني شركة مليارية ناشئة" مع المهندس قيس بن عبدالحميد العيسى شريك مؤسس ورئيس تنفيذي لشركة فيجن فنتشرز، ولقاء آخر يجمع المستثمرين مع رواد ورائدات الأعمال المُحتضنين من قبل حاضنة غرفة الشرقية لريادة الأعمال لعرض الفرص الاستثمارية.
وثمن رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية بدر بن سليمان الرزيزاء رعاية سمو أمير الشرقية للمعرض، مؤكدًا اهتمام سموه بكُل ما تقدمه الغرفة من مبادرات وبرامج تدعم مشاريع رواد ورائدات الأعمال ما يضيف بالتالي كقيمة مضافة الى الاقتصاد الوطني.
وأوضح الرزيزاء، أن المعرض بهدف الى تمكين رواد الأعمال للوصول إلى الفرص الاستثمارية المتنوعة في المجال التقني، وتحقيق وبناء الشراكات الناجحة من خلال المشاركين والمهتمين في المعرض والمستثمرين من رجال الأعمال، وتقديم المساحات الداعمة والبيئة المحفزة لهم، لينتج عنها توسع الأعمال و انتشارها من خلال التطبيقات الإلكترونية.

مقالات مشابهة

  • افتتاح معرض "نُسك" لتوعية الحجاج في جنوب الباطنة
  • افتتاح معرض صنع فى مصر بدمنهور
  • تشجيعًا للصناعة المحلية.. رئيس مدينة دمنهور يفتتح معرض «صنع في مصر» بقرية سنهور
  • يستمر يومين.. غرفة الشرقية تطلق معرض التطبيقات الإلكترونية غداً
  • فرنسا تمنع إسرائيل من المشاركة بمعرض «يوروساتوري» للأسلحة
  • أمير المنطقة الشرقية يرعى معرض التطبيقات الإلكترونية 2024
  • القبض على صاحب منصع «بير سلم» لزيوت السيارات بإسنا في الأقصر
  • افتتاح المعرض الطلابي الأول لبرنامج الرسوم المتحركة بجامعة حلوان
  • غدا.. افتتاح معرض نسائم الربيع بمكتبة مصر الجديدة
  • 50 لوحة فنية في افتتاح معرض تشكيلي بحديقة مكتبة مصر الجديدة.. غدًا