شاركت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السفيرة سها جندي، في مراسم صلوات تجنيز الرهبان المصريين الثلاثة، الذين قُتلوا إثر حادث أليم، وقع بدير القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل المعترف بجنوب أفريقيا.

وترأس صلوات الجنازة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمقر الكاتدرائية المرقسية في العباسية، مع جمع كبير من أساقفة المجمع المقدس، بحسب بيان صادر اليوم الثلاثاء عن وزارة الهجرة.

.

وحرصت وزيرة الهجرة على تقديم خالص التعازي والمواساة لقداسة البابا تواضروس الثاني، وللكنيسة القبطية، ولعائلات وأسر الرهبان المصريين الثلاثة، وهم: الراهب القمص تكلا الصموئيلي وكيل إيبارشية جنوب إفريقيا والراهب يسطس آڤا ماركوس والراهب مينا آڤا ماركوس.

وأكدت وزيرة الهجرة أنها تتابع سير التحقيقات بالتنسيق مع وزارة الخارجية والسفارة المصرية في العاصمة بريتوريا والسلطات المعنية في جنوب إفريقيا، والتي ألقت القبض على المشتبه بهم، فور وقوع الحادث.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

هيئة الاستشعار من البعد تشارك في معرض إفريقيا لمكونات التصنيع الغذائي

شاركت الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء برئاسة الدكتور إسلام أبوالمجد، في معرض ومؤتمر إفريقيا لمكونات التصنيع الغذائي وبروباك مينا 2024، والذي أقيم بمركز مصر الدولي للمعارض برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي. 

وقدم الدكتور عبدالعزيز بلال رئيس شعبة التطبيقات الزراعية محاضرة بعنوان "إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي في تتبع نمو المحاصيل تحت الظروف المصرية"، حيث تم تسليط الضوء على استخدام التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي والاستشعار عن بعد والبيانات الكبيرة وإنترنت الأشياء لتتبع نمو المحاصيل وإدارتها بذكاء منذ الزراعة وحتى ما بعد الحصاد، حيث يلعب الذكاء الاصطناعي دورًا مُتعدد الجوانب في تحسين القطاع الزراعي المصري، حيث يمكن استخدام تحليل البيانات الكبيرة لتحسين إنتاجية المحاصيل.

وأكد الدكتور إسلام أبوالمجد أن الدولة المصرية تبذل جهودًا كبيرة لتحقيق التحول الرقمي في جميع القطاعات من أجل التوسع في مجال التحول الرقمي والخدمات الإلكترونية والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة في التصنيع الغذائي، بما في ذلك تطوير أعمال الرصد والحصر والإدارة الذكية للمحاصيل المزروعة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي. 

ولفت إلى أنه تم إنشاء المجلس الوطني للذكاء الاصطناعي بهدف تطبيق هذه التقنيات في جميع المجالات؛ لتعزيز القدرات التقنية البشرية ودفع عجلة التحول الرقمي للاقتصاد المصري.

استخدام التقنيات الحديثة في التصنيع الغذائي

وأشار إلى دور الهيئة في التوجه نحو تحقيق الأمن الغذائي من خلال التوسع الزراعي الأفقي والرأسي باستخدام التقنيات الحديثة، والتي تمثل الثورة الزراعية الرابعة في قطاع الزراعة والتصنيع الغذائي، مثل استخدام الذكاء الاصطناعي والاستشعار عن بعد والزراعة الذكية والبيانات الكبيرة، لافتًا إلى أن هذا يؤدي إلى زيادة الإنتاج وتقليل تكاليف الإنتاج وبالتالي زيادة الدخل القومي من قطاع الزراعة والحفاظ على البيئة. 

وأوضح أن استخدام تقنيات التعلم الآلي في رصد وتتبع نمو المحاصيل وإدارتها الذكية يوفر المعلومات المطلوبة لصناع القرار ويعمل على تحقيق الأمن الغذائي المصري.

جدير بالذكر أن معرض إفريقيا لمكونات التصنيع الغذائي يهتم بمجال التعبئة والتغليف والمُعالجة لسلسلة توريد تصنيع الأغذية والمشروبات في إفريقيا، واستعرضت هيئة الاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء خبراتها في مجال الذكاء الاصطناعي والاستشعار عن بُعد وإنترنت الأشياء ونُظم المعلومات الجغرافية وتطبيقاتها.

مقالات مشابهة

  • وزارة الهجرة تشارك في احتفالات الكاتدرائية المرقسية والمتحف القومي للحضارة المصرية
  • هيئة الاستشعار من البعد تشارك في معرض إفريقيا لمكونات التصنيع الغذائي
  • وزيرة الهجرة: هدفنا صون حياة الشباب المصري وتوفير البدائل الآمنة للهجرة غير الشرعية
  • الهجرة في أسبوع.. الجندي تستقبل السفير السعودي وتتابع الطلاب المصريين في قيرغزستان
  • ننشر حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع
  • من قنا إلى سويسرا.. حكاية شاب مصرى يعشق خدمة الوطن
  • تنسيق مع وزارتي الخارجية والتعليم العالي لاعتماد شهادات الطلاب المصريين في قرغيزستان
  • وزيرة الهجرة تؤكد حرصها على فتح منصات التواصل مع طلابنا بدول العالم
  • 21 صورة لشخصيات عامة ووزراء في جنازة والدة وزيرة الثقافة
  • أبرز الحاضرين لـ جنازة والدة وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني