تحدث الكاتب الصحفي ضياء رشوان، منسق الحوار الوطني ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات، عن انعكاسات القمة المصرية الأوروبية ودورها في حل قضايا المنطقة وعلى رأسها الأزمة في غزة.

ضياء رشوان يكشف سبب مشاركة أمريكا في إلقاء المساعدات وإنشاء ميناء غزة ضياء رشوان: أمريكا لا تستطيع الضغط على نتنياهو لقبول هدنة 6 أسابيع (فيديو) علاقات مصر الخارجية 

وقال "رشوان" في حواره مع الإعلامية ريهام السهلي ببرنامج "حديث الأخبار" المذاع على فضائية "اكسترا نيوز" مساء اليوم الثلاثاء، "لا يوجد ما يسمى بالمؤامرة الكبرى ضدنا، ومصر ناجحة في سياستها الخارجية".

وأضاف "علاقات مصر الخارجية هي الأكبر والأكثر تنوعًا خلال الـ10 سنوات، وهذه السياسة ليست مرتبطة بالشرق أو الغرب".

ترفيع العلاقات للمستوى الإستراتيجي 

وتابع "ولكنها مرتبطة بكل مراكز القوة العسكرية وصنع القرار في العالم، ومصر لم يكن لها من علاقات ومصالح مع كل العالم مثل هذه الفترة".

واستطرد "أوروبا كيان كبير وأن تأتي إلى مصر في هذا التوقيت وهذا الترفيع للعلاقات للمستوى الاستراتيجي ليس وليدًا للشهور الأخيرة ولكنه متفق عليه في الفترة الماضية وهذا ليس انعكاسًا لدور مصر في الحرب على غزة، ولكنها لأنها الأكثر سكانًا والأكثر تأثيرًا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة العامة للاستعلامات ريهام السهلي ضياء رشوان علاقات مصر الخارجية المصرية الأوروبية القمة المصرية الأوروبية ضیاء رشوان

إقرأ أيضاً:

زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات

 استعرض الإعلامي عبدالناصر زيدان، تقريرًا  عبر برنامجه "ملعب الشمس" والمذاع على "قناة الشمس"، حول إنجازات الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفي وجود وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، في قطاعي الشباب والرياضة خلال 10 سنوات.

وقال زيدان، إنه بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حققت طفرة ونهضة شاملة غير مسبوقة في كافة مجالات العمل، حيث عملت الدولة المصرية من كافة أجهزتها علي إعادة تنظيم وبناء الدولة المصرية على أسس مستدامة (الجمهورية المصرية الجديدة).

وأوضح، أن قطاعي الشباب والرياضة شهدا طفرة كبيرة وإنجازات غير مسبوقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث حدثت ثورة رياضية حقيقية وتدشين لمنشآت رياضية جديدة وفق نهج شامل يتكامل مع المشروعات التنموية الضخمة التى تقيمها الدولة، وتعظيم الاستغلال الأمثل للمنشآت الرياضية.

وتابع، الدعم الكامل واللامحدود للأنشطة الرياضية على كافة المستويات والرياضيين، وتقديم الرياضة في شكل جديد يليق بالمصريين، بجانب بناء الإنسان المصرى، وهو ضمن خطة التنمية المستدامة التي وضعتها الوزارة في استراتيجيتها الهادفة إلى رياضة بمفهوم جديد حريص على صحة المواطن ومواجهة الأفكار المتطرفة.

وأكمل، بناء إنسان عصري يحقق طموحاته وأحلامه بأسلوب جديد، فالانجازات التي حققتها الوزارة هي إنجازات للدولة المصرية في ضوء رؤية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية؛ لنرى سوياً مصر الحديثة في ظل التحديات العديدة التي تواجه الدولة، مقدماً الشكر والتقدير  بلرئيس على الدعم اللامحدود للشباب والرياضة.

وأشار أن الرياضة المصرية باتت متميزةً على مستوى العالم في مختلف الفعاليات الدولية، وتقديم أبطال مصر لأداء مميز يبهر الجميع.

وأكد أن هذا الأمر يعكس مدى التقدم والتطور الذى لحق بالرياضة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يقدم كل الدعم والمساندة لأبناء مصر في مختلف المجالات وبرامج وأنشطة شبابية ورياضية، وتوسيع قاعدة ممارسة الرياضة، والمشروعات الإنشائية والطرح الاستثماري وحياة كريمة، والبطولات الدولية والإقليمية، معتمدة في عملها على الربط بين أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 مع برنامج عمل الحكومة والأهداف الاستراتيجية للوزارة.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الإيرانية: البيان الألماني- الفرنسي- البريطاني عبثي ويحتوي ادعاءات مناقضة للواقع
  • "فاينانشال تايمز": الرئيس الصيني يكشف عن محاولات واشنطن دفع الصين لمهاجمة تايوان
  • موقف أحمد فتوح من اللحاق بمباراة القمة أمام الأهلي؟.. مصدر يكشف التفاصيل.. عاجل
  • أسئلة في المنطق للاستاذ ضياء الدين بلال
  • ضياء السيد: لا أرى دوافع للأهلي في الدوري.. وهذا رأيي في موديست
  • زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • نقابة العلاج الطبيعي تحذر من الأكاديميات الوهمية: «أغلقنا 45 في الفترة الأخيرة» (فيديو)
  • بوتين يكشف في "زمن الأبطال" عن سر قوة روسيا في الأوقات الصعبة
  • بن غفير: مؤامرة لتحويلي إلى مزهرية 
  • رئيس جامعة المنصورة يكشف تفاصيل الوجود في تصنيف التايمز البريطاني