أعلنت قوات خفر السواحل اليابانية مصرع 8 من أفراد طاقم ناقلة نفط ترفع علم كوريا الجنوبية بعد انقلابها صباح اليوم الأربعاء في المياه قبالة مقاطعة ياماجوتشي بغرب اليابان.

وذكر تلفزيون هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أنه تم إنقاذ فرد طاقم واحد وأن البحث لا زال جاريا عن مفقودين اثنين، مشيرا إلى أن الناقلة كان على متنها 8 إندونيسيين وكوريين جنوبيين اثنين وصيني واحد.

وأوضحت قوات خفر السواحل أنها تلقت نداء استغاثة من ناقلة المواد الكيميائية "كيويونجسون" التي كانت راسية بسبب سوء الأحوال الجوية، مشيرة إلى أنها واجهت رياحا قوية وأمواجا يصل ارتفاعها إلى أكثر من ثلاثة أمتار.

وفى وقت سابق، أعلنت سلطات خفر السواحل اليابانى فقدان خمسة أشخاص، وإنقاذ ستة آخرين، جراء انقلاب ناقلة كيماويات كورية جنوبية قبالة سواحل اليابان.

وذكر المكتب المحلى لخفر السواحل اليابانى - بحسب وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" أن الناقلة كانت تقل 11 شخصا من جنسيات مختلفة (ثمانية إندونيسيين واثنان من كوريا الجنوبية ومواطن صيني واحد).

ووفقا للمكتب لم تعرف بعد الحالة الصحية لأفراد الطاقم الستة الذين تم إنقاذهم.

وأفاد المكتب بأن السفينة التي تزن 870 طنا كانت تحمل على متنها 980 طنا من حمض الأكريليك، وأصدرت تحذيرات أنها تواجه رياحا قوية وأمواجا عالية وقت وقوع الحادث
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سواحل اليابان كوريا الجنوبية

إقرأ أيضاً:

عاجل. الأمم المتحدة: مصرع 49 شخصًا في حادث غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل اليمن

الأمم المتحدة: مصرع 49 شخصًا في حادث غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل اليمن

اعلان

الأمم المتحدة: مصرع 49 شخصًا في حادث غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل اليمن.

وقال المصدر إن 140 شخصًا لا زالوا في عداد المفقودين.

شارك هذا المقالمحادثة أخبار اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة في يومها الـ249| بعد تبني مجلس الأمن لقرار وقف إطلاق النار.. قصف إسرائيلي مستمر على القطاع يعرض الآن Next تعرف على أبرز ردود الفعل على تبني مجلس الأمن مشروع قرار أمريكي بشأن وقف إطلاق النار بغزة يعرض الآن Next قبل قمة السلام في سويسرا.. ألمانيا تستضيف مؤتمراً لإعادة إعمار أوكرانيا يعرض الآن Next عاجل. مالاوي: مصرع نائب الرئيس وتسعة آخرين في حادث تحطم طائرة يعرض الآن Next وكالات أممية تحذر من الوضع المأساوي الذي يهدد أرواح أطفال السودان اعلانالاكثر قراءة دراجون عراة يجوبون شوارع مكسيكو سيتي مطالبين بطرق آمنة "أحدهم سألني أين المقاومة".. شهود عيان يروون تفاصيل ما حدث معهم في هجوم النصيرات المروع شاهد: ثور يقفز فوق سياج حلبة في أوريغون ويصيب 3 أشخاص قبل الإمساك به مباشر. تغطية خاصة| مجلس الأمن الدولي يتبنى مشروع قرار أمريكي يدعم خطة وقف إطلاق النار في غزة انتخابات الاتحاد الأوروبي: تعرف على أبرز الفائزين والخاسرين في دول التكتل الـ27 اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 حركة حماس إسرائيل غزة احتجاز رهائن مجلس الأمن الدولي جو بايدن حريق الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا مجاعة تحطم طائرة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • مصرع 49 مهاجرا بغرق قارب قبالة سواحل اليمن
  • غرق 49 شخصا وفقدان العشرات بعد انقلاب قارب مهاجرين قبالة سواحل محافظة شبوة
  • عاجل. الأمم المتحدة: مصرع 49 شخصًا في حادث غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل اليمن
  • مقتل عشرات المهاجرين بغرق مركبهم قبالة سواحل اليمن
  • مصرع 39 شخصاً إثر غرق مركب مهاجرين قبالة سواحل اليمن
  • منظمة الهجرة الدولية: مصرع 39 شخصا جراء غرق مركب مهاجرين قبالة سواحل اليمن
  • مصرع أكثر من 30 مهاجرا إفريقيا وفقدان المئات قبالة السواحل اليمنية
  • مصرع 38 مهاجرا أفريقيا قبالة السواحل اليمنية
  • مصرع ثلاثة أشخاص جراء انقلاب قارب جنوب غرب الصين
  • مصر.. مصرع 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين جراء انقلاب سيارة محملة بعمال