قال الدكتور محمد فريد حمدي امين عام النقابة العامة للأطباء أن الكيان الصهيوني الغاشم يستهدف الإبادة الجماعية في حق الشعب الفلسطيني بما فيه من أطفال ونساء وشيوخ، وإبادة الأطقم الطبية والمستشفيات وسيارات الإسعاف.

وأوضح "فريد" في تصريح خاص ل "البوابة نيوز" أن الاعتداء علي الأطقم الطبية  محرم قانوناً ودولياً، المستشفيات والمرافق الصحية تعتبر أماكن مدنية ولها حماية خاصة في القانون الدولي الإنساني، ويجب أن يتم احترامها وحمايتها وعدم استهدافها تحت أي ظرف من الظروف، 

وأضاف : حسب المادة 118 من اتفاقية جنيف الرابعة، فإنه "لا يجوز بأي حال من الأحوال أن تكون المستشفيات المدنية القائمة لتقديم الرعاية للجرحى والمرضى والعجزة والأمهات هدفا للهجوم، بل يجب على أطراف النزاع احترامها وحمايتها في جميع الأوقات".

وأشار أمين عام نقابة الأطباء، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي حول المستشفيات في قطاع غزة إلى هدف رئيسي لعدوانه على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي، فحاصرها وقصفها واستهدف طواقمها الطبية والمدنيين الذين لجؤوا إليها، أمام صمت العالم والمؤسسات الدولية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نقابة الأطباء الإبادة الجماعية في حق الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

مسير شعبي وعسكري لخريجي دورات طوفان الأقصى من طلاب وموظفي جامعة صنعاء

وانطلق المسير من أمام ساحة بوابة جامعة صنعاء وحتى البوابة الغربية وجولة القدس " مذبح سابقا" مروراً بشارع الستين ، وصولاً إلى شارع الرباط وحتى الدائري الغربي وصولاً إلى نقطة البداية بوابة الجامعة، حاملين معهم أعلام دولة فلسطين ومرددين الشعارات والهتافات المنددة بإمعان العدوان الصهيوني الأمريكي في إرتكاب أبشع الجرائم ومجازر الإبادة الجماعية بحق أبناء الشعب الفلسطيني الصامد في غزة .

وعكس المسير جاهزية طلبة وموظفي جامعة صنعاء لخوض معركة الجهاد المقدس والفتح الموعود مع الأشقاء الفلسطينيين ضد كيان الاحتلال الصهيوني الذي تمادى في ارتكاب أبشع الجرائم الوحشية والمروعة التي لم يشهد لها التاريخ بحق سكان غزة، في ظل صمت ودعم دولي وغربي وتواطؤ وخذلان عربي مريب .

وردد المشاركون، هتافات البراءة من أعداء الله ، وكذا الهتافات المنددة بجرائم الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الأطفال والنساء والشيوخ بغزة وفلسطين المحتلة، مؤكدين تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة العدو الصهيوني الأمريكي .

وجدد المشاركون مطالبتهم بتصعيد عمليات القوات المسلحة اليمنية ضد العدو الصهيوني والأمريكي في إطار معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس حتى إيقاف جرائم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة .

وأعلن منتسبو جامعة صنعاء والجامعات الأهلية جاهزيتهم إلى جانب القوات المسلحة وعلى أهبة الاستعداد لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس لمواجهة العدوان الإسرائيلي والامريكي والبريطاني الذي يعتدي على السيادة الوطنية ويرتكب أبشع المجازر الوحشية بحق أخوتنا الفلسطينيين في قطاع غزة..

 

مقالات مشابهة

  • وقفة احتجاجية لحرائر حريب القراميش بمأرب تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • وقفة لحرائر مديرية حريب القراميش بمأرب تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • باقري: المجتمع الدولي ملزم بوقف الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني
  • مسير شعبي وعسكري لخريجي دورات طوفان الأقصى من طلاب وموظفي جامعة صنعاء
  • جامعة صنعاء تشهد مسيرًا شعبيًا وعسكريًا لخريجي دورات ” طوفان الأقصى”
  • سخط عالمي على مجزرة العدو الصهيوني بحق المدنيين في النصيرات
  • وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في عين الحلوة
  • وزارة الخارجية والمغتربين: الكيان العنصري الصهيوني وحكومته المجرمة يتابعون ارتكاب أبشع المجازر من خلال هجومهم الأعمى على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والذي راح ضحيته يوم أمس 274 شهيداً و698 جريحاً في مخيم النصيرات
  • أمين عام مجلس التعاون الخليجي يدين الهجوم الإسرائيلي الغاشم على مخيم "النصيرات"
  • “أمين مجلس التعاون”: الهجوم الإسرائيلي على مخيم النصيرات جريمة نكراء وإرهابية استهدفت الأبرياء العزل بوحشية