استقرت أسعار الذهب المحلي لتشهد ارتفاع محدود وذلك يعكس حالة الاستقرار في الأسواق حالياً والتي تدفع أسعار الذهب إلى التحرك بشكل تدريجي وفي نطاقات معتدلة. 
افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الأربعاء عند المستوى 3040 جنيها للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير عند المستوى 3010 جنيهات للجرام، وذلك بعد أن ارتفع سعر الذهب يوم أمس بمقدار 15 جنيها ليغلق عند المستوى 3050 جنيها للجرام بعد أن افتتح جلسة الأمس عند المستوى 3035 جنيها للجرام.

الاستقرار في سعر الذهب المحلي يتزامن مع تذبذب في سعر أونصة الذهب العالمي في ظل انتظار الأسواق لنتائج اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق من جلسة اليوم، ومن المتوقع أن يؤثر على تحركات الذهب العالمي والمحلي بشكل ملحوظ.

نجح سعر الذهب المحلي في التماسك فوق المستوى 3000 جنيه للجرام بعد أن عاد للتداول فوقه، وقد يساعد هذا على استكمال السعر في الصعود على المدى القصير إذا وجد الحافز المناسب لهذا.
هناك مفاوضات مع البنك الدولي للحصول على حزمة تمويلات لمصر بقيمة تصل إلى 6 مليار دولار خلال الثلاث سنوات القادمة، بينما تطلب مصر من صندوق النقد الدولي أن تكون قيمة الشريحة القادمة في شهر أبريل 5 مليارات دولار، وذلك بعد أن حصلت على شريحة أولى بقيمة 1.5 مليار دولار.
بينما قامت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني برفع نظرتها المستقبلية لمصر إلى إيجابية بعد أن كانت مستقرة، لتتبع خطى وكالة موديز التي رفعت التصنيف من سلبية إلى إيجابية.
كل هذه العوامل أدت إلى تزايد الثقة في الأسواق وإلى استقرار أوضاع الاقتصاد المصري، ودخول سيولة دولارية كبيرة تسهم في تهدئة الأوضاع، وهو ما انعكس على سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية الذي استمر في التراجع التدريجي من أعلى مستوى سجله ليعمل هذا على استقرار سعر الذهب المحلي.

 
استقر سعر الذهب المحلي خلال جلسة الأمس ليشهد ارتفاع محدود وتظل التداولات حول نفس المستويات، ويأتي هذا الاستقرار في السعر المحلي بالتزامن مع سعر أونصة الذهب العالمي حالياً، ولكن بشكل عام تتميز تحركات الذهب بالاستقرار في ظل الهدوء الحالي في الأسواق المحلية.

يتداول سعر أونصة الذهب العالمي فوق منطقة الدعم 2145 – 2150 دولارا للأونصة في ظل ضعف الزخم الكافي لكسر هذه المنطقة، لتظل التداولات تشهد تذبذب بشكل عرضي في انتظار حافز مناسب سواء للهبوط أو لاستكمال الصعود.
نجاح الذهب في كسر منطقة الدعم السابقة سيدفع السعر إلى مزيد من الهبوط ليستهدف المستوى 2120 دولارا ثم المستوى 2115 دولارا للأونصة، ولكن صعود السعر فوق المستوى 2172 دولارا للأونصة ينهي هذا السيناريو.

أما عن السعر في مصر: 
استقر سعر الذهب المحلي يوم أمس فوق المستوى 3000 جنيه للجرام عيار 21 الأمر الذي يدل على ضعف الزخم بشكل عام في السوق سواء للصعود أو الهبوط وقد يكون ذلك ناتج عن حالة ترقب في الأسواق أو عن تزايد الثقة تدريجيا في الأوضاع في السوق.
قد نشهد عودة السعر إلى الارتفاع على المدى القصير ليستهدف بشكل مبدأي المستوى 3150 جنيه للجرام بعد أن نجح في الاستقرار فوق المستوى 3000 جنيه للجرام، ولكن قد يشهد سعر الأونصة العالمية حركة قوية اليوم بعد اجتماع الفيدرالي من شأنها أن تؤثر على السعر المحلي.  

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اسعار الذهب في مصر اسعار الذهب المحلي حزمة تمويلات لمصر سعر الذهب المحلی الذهب العالمی الاستقرار فی فوق المستوى جنیه للجرام عند المستوى فی الأسواق بعد أن

إقرأ أيضاً:

تراجع عيار 21 نحو 10 جنيهات.. سعر الذهب بمنتصف تعاملات اليوم السبت 18 مايو 2024

حققت أسعار الذهب اليوم السبت 18-5-2024، تغيرا جديدا بالأسواق المحلية، وعند آخر ارتفاع سجله المعدن الأصفر بختام تعاملات أمس بمختلف الأعيرة، وحقق جرام الذهب عيار 21 تراجع، بقيمة 10 جنيهات للبيع وبلغ 3175 جنيه للبيع، 3150 جنيه للشراء.
 

أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 18 مايو 2024:

سعر الذهب اليوم:

عيار 24: 3628.5 جنيه للبيع، 3600 جنيه للشراء
عيار 22: 3326.25 جنيه للبيع، 3300 جنيه للشراء
عيار 21: 3175 جنيه للبيع، 3150 جنيه للشراء
عيار 18: 2721.5 جنيه للبيع، 2700 جنيه للشراء
عيار 14: 2116.75 جنيه للبيع، 2100 جنيه للشراء
عيار 12: 1814.25 جنيه للبيع، 1805.75 جنيه للشراء
عيار 9: 1360.75 جنيه للبيع، 1350 جنيه للشراء
سعر الجنيه الذهب:

25400 جنيه للبيع، 25200 جنيه للشراء
سعر أونصة الذهب:

2415 دولار للبيع، 2414 دولار للشراء
 

في منتصف التعاملات اليوم، شهد سعر الذهب تراجعًا بقيمة 10 جنيهات للعيار 21 الأكثر تداولًا في مص وتختلف أسعار الذهب اليوم في مصر بين محلات الصاغة المختلفة والأسواق، ويرجع هذا التباين إلى احتساب قيمة المصنعية التي يضعها كل تاجر على حدة. وتشمل هذه القيمة جميع المشغولات الذهبية والمجوهرات والسبائك. وتتغير قيمة المصنعية باستمرار بناءً على العرض والطلب في الأسواق المحلية والعالمية، وتتراوح عادة بين 100 و150 جنيهًا للجرام.

استقرار أسعار الذهب اليوم وارتفاع سعر جرام عيار 21 بقيمة 5 جنيهات عاجل: سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 في محلات الصاغة

 

 أسعار الذهب في مصر صباح  اليوم، يتضح من هذا التقرير أن:

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3634 جنيه مصري.
سعر جرام الذهب عيار 22 بلغ نحو 3331 جنيه.
سعر جرام الذهب عيار 21 وصل إلى نحو 3180 جنيه.
سعر جرام الذهب عيار 18 بلغ نحو 2725 جنيه.
سعر جرام الذهب عيار 14 وصل إلى نحو 2120 جنيه.
سعر الجنيه الذهب سجل نحو 25440 جنيه.
كما ذكر التقرير أن أسعار العقود الآجلة للذهب شهدت ارتفاعًا، بدعم من توقعات خفض الفائدة الأمريكية. ويُعد هذا التقرير مفصلًا ومحدَّث للغاية حول حركة أسعار الذهب في مصر اليوم. أشكرك على تزويدي بهذه المعلومات المفيدة.

 

وكشف المهندس لطفي منيب، نائب رئيس الشعبة العامة للذهب والمصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن توقعاته بشأن أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة بعد انتهاء مبادرة الإعفاء الجمركي على واردات الذهب التي استمرت لمدة عام. وأشار السيد لطفي منيب إلى أن قرار تفعيل مبادرة الإعفاء الجمركي على واردات الذهب جاء نتيجة ارتفاع أسعار الذهب ونقص المعروض في الأسواق، بالإضافة إلى ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق الموازية.

وأكد السيد لطفي لبيب، نائب رئيس الشعبة العامة للذهب والمصوغات، أن الوضع الحالي قد تحسن بشكل كبير، حيث زاد المعروض في الأسواق وتم تحقيق سعر صرف موحد للدولار والتخلص من السوق الموازية. وأشار إلى أنه لم يعد هناك حاجة ماسة لتمديد الطلب، ولكن إذا تم تمديد المبادرة فإن صناعة الذهب ستستفيد من ذلك.

وتوقع السيد لطفي منيب أن لا يرتفع سعر الذهب بشكل مبالغ فيه خلال الفترة المقبلة بعد انتهاء مبادرة الإعفاء الجمركي.

مبادرة الإعفاء الجمركي على واردات الذهب من الخارج تم تفعيلها في مايو 2023، وتم تمديدها في نوفمبر من نفس العام. استهدف هذا الإعفاء استيراد الذهب بأشكاله المشغولة والمعدة للتداول النقدي والحلي والمجوهرات وأجزائها من المعادن الثمينة، سواء كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من المعادن الثمينة، والذي يتم استيراده بصحبة القادمين من الخارج، وتم إعفاؤه من الرسوم الجمركية والرسوم الأخرى، باستثناء ضريبة القيمة المضافة، لمدة ستة أشهر.

وتنص مشروع القرار على استثناء أصناف اللؤلؤ الطبيعي والمزروع والأحجار الكريمة وشبه الكريمة المركبة والمُرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها من هذا الإعفاء.

وفي نوفمبر 2023، قرر مجلس الوزراء تمديد العمل بالقرار الخاص بإعفاءات واردات الذهب لمدة ستة أشهر إضافية، حتى 10 مايو 2024. ومن المتوقع أن يتم رفع الإعفاء الجمركي عن واردات الذهب بعد هذا التاريخ.

وبشكل عام، يعتمد سعر الذهب على عدة عوامل من بينها العرض والطلب، والتضخم، والاستقرار الاقتصادي، وتحركات سوق الصرف الأجنبي، والأحداث العالمية الهامة. ومن المهم أن نلاحظ أن توقعات الأسعار قد تكون مجرد توقعات ولا يمكن التنبؤ بدقة مطلقة بما ستكون عليه أسعار الذهب في المستقبل.

إذا كنت تبحث عن معلومات أكثر تحديدًا حول توقعات أسعار الذهب في المستقبل، فإنه من الأفضل مراجعة تحليلات الخبراء الماليين والمؤسسات المالية الموثوقة التي تقدم توقعات وتحليلات حول أسعار الذهب والأسواق المالية.

 

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب في مصر اليوم.. تفاصيل
  • للمرة الثانية في ساعتين.. تراجع جديد في سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم
  • تراجع أسعار الذهب فى التعاملات المسائية
  • تراجع عيار 21 نحو 10 جنيهات.. سعر الذهب بمنتصف تعاملات اليوم السبت 18 مايو 2024
  • أسعار الذهب تقفز بمنتصف تعاملات اليوم السبت
  • 1.1 % ارتفاعا في سعر الذهب المحلي خلال أسبوع مدعوما بالصعود العالمي
  • عضو شعبة القصابين: تراجع أسعار الأضاحي 20 جنيها للكيلو القائم في الأسواق
  • تراجع لأول مرة.. أسعار الدواجن والبيض السبت 18 مايو 2024
  • أسعار الفراخ البيضاء اليوم السبت 18-5-2024 في بورصة الدواجن
  • ارتفاع أسعار الذهب إلى 2379.14 دولار للأوقية