نفّذت أمانة منطقة الرياض أعمال تجميل جدارية في نفق تقاطع طريق العروبة مع طريق التخصصي، بأيدٍ سعودية مبدعة، وذلك ضمن جهود الأمانة لتحسين المشهد الحضري في المدينة.
وتضمَّنت جدارية النفق رموزًا تعبِّر عن الهوية الوطنية والتراث الأصيل، إلى جانب الهوية المحلية للعاصمة.تجميل جداريات الأنفاقوتُعد خطوة تجميل جداريات الأنفاق متكاملة مع أعمال أمانة منطقة الرياض التي من شأنها الاحتفاء بمختلف الفنون الإبداعية للمدينة.


أخبار متعلقة "منافسون" ترفع مستوى أداء 60 ألف طالب بتعليم مكةالسديس: خطة لإبراز رسالة الحرمين الوسطية في الثلث الثاني من رمضانبالإضافة إلى دورها في تحسين المشهد الحضري، والارتقاء بجودة حياة السكان، وتعزيز تنافسية المدينة على المستوى العالمي.تحسينًا للمشهد الحضري في مدينتنا، إضفاء القيمة الجمالية لبيئتنا..
نفذنا بأيدٍ سعودية مبدعة، جدارية نفق طريق العروبة مع طريق التخصصي، برسوماتٍ تعكس هويتنا الوطنية وتراثنا الأصيل؛ لنسهم معًا في رفع جودة الطرق وازدهار مدينة الرياض واستدامتها.
إبداع يتجدد؛ لنموٍ يتمددpic.twitter.com/Lr4ZIZ5qAq— أمانة منطقة الرياض (@Amanatalriyadh) March 20, 2024
وتأتي مبادرة "رسم جداريات الأنفاق" ضمن مبادرات أمانة الرياض لتحسين المشهد الحضري في العاصمة، وتعزيز البُعد الجمالي للطرق والأنفاق، ومتزامنًا مع الاستعدادات النوعية لاستضافة الرياض الفعاليات والمناسبات والأحداث المحلية والدولية، لإبراز ما لدى العاصمة من إرث حضاري وعمق تاريخي وثقافي.دعم الرسامين المبدعينيُذكر أن الأمانة أسهمت في تمكين الرسامين المبدعين ودعمهم في إكمال الرسومات إضفاءً للقيمة الجمالية للبيئة، تماشيًا مع حرص الأمانة على الاستفادة من المبدعين من منطلق دعم الكفاءات الوطنية.
وذلك في إطار جهود الأمانة على تعزيز دور السكان في تنمية المدينة وتطويرها، وخلق مدينة متفاعلة مع الموهوبين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض أخبار السعودية أمانة منطقة الرياض الهوية الوطنية

إقرأ أيضاً:

“أمانة البرلمان العربي للطفل” تبحث استعدادت عقد الجلسة الرابعة للدورة الثالثة

بحثت الأمانة العامة للبرلمان العربي للطفل، إحدى مؤسسات جامعة الدول العربية، استعداداتها لاستضافة فعاليات الجلسة الرابعة والختامية للدورة الثالثة للبرلمان.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته “الأمانة” بمقرها في مدينة الشارقة، للجان المنظمة والفرق التي ستشارك في عملية التنظيم، ترأسه أيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان، وتمت خلاله مناقشة الترتيبات الخاصة باستقبال وفود أطفال الوطن العربي، في 15 يوليو المقبل، وتنظيم عدد من الدورات والبرامج التأهيلية التي تهدف إلى تأهيل الأطفال في مجال القيادة، واستيعاب المعارف الضرورية.

وأكد أيمن الباروت، أهمية البرنامج التأهيلي ودوره في تنمية قدرات الأطفال وتعزيز قيم التعاون والتضامن بينهم، مشيرًا إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار التزام البرلمان بتعزيز دور الطفل في المجتمع العربي وتنمية مهاراته وقدراته ليكون قادرًا على المشاركة الفاعلة في بناء مستقبله ومستقبل وطنه.

ووقال إنه سيتم اختيار عنوان للجلسة المقبلة يتناسب مع المرحلة، ومن ثم توجيه الأطفال المشاركين بالاستعداد والتحضير لمناقشته تحت قبتهم البرلمانية وإعداد التوصيات المناسبة بشأنه.

وأوضح الباروت أن البرلمان العربي للطفل هو أحد أجهز جامعة الدول العربية، ويحظى بدعم ومتابعة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، باعتباره منصة للأطفال للتعبير عن احتياجاتهم وقضاياهم وتقديم التوصيات التي تخدم الطفولة في البلدان العربية، والتي يتمّ رفعها إلى الجامعة العربية لعرضها على القادة العرب في اجتماعاتهم الدورية.وام


مقالات مشابهة

  • د.فهد بورقبة: «أمانة البلدي» تسلمت صناديق اقتراع الدائرتين 6 و9
  • اجتماع بمحافظة صنعاء يناقش مستوى تنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية
  • عُباد يرأس اجتماعا لمناقشة سبل تنفيذ مشاريع التحسينات المرورية بأمانة العاصمة
  • أمانة البرلمان العربي للطفل تبحث استعدادت عقد الجلسة الرابعة للدورة الثالثة
  • “أمانة البرلمان العربي للطفل” تبحث استعدادت عقد الجلسة الرابعة للدورة الثالثة
  • بدء إغلاق جزئي لطريق الملك عبدالعزيز بالدمام
  • أمانة الشرقية تنفذ حملة مشتركة على الباعة الجائلين المخالفين بشرق الدمام
  • بدء الإغلاق الجزئي لطريق الملك عبدالعزيز بالدمام
  • أمانة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل مجمع تجاري
  • أمانة الشرقية تعلن إغلاقا جزئيا لطريق الملك عبدالعزيز بالدمام بدءا من السبت