شدد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف،على أهمية واستمرار حملات المتابعة والمرور الميداني على منظومة العمل بالجهات والمصالح الحكومية، لمتابعة سير العمل بها، خاصة فيما يتعلق بالملفات التي تتماس مع الاحتياجات اليومية والخدمات الحيوية للمواطنين.

وأشار إلى أنه يتم متابعة الأداء في كافة عناصر الجهاز الإداري بالمحافظة من خلال منظومة متكاملة متعددة مثل:وحدة الرصد الميداني بالقرى ،لجنة شئون القرى،ولجان المتابعة الميدانية والتفتيش بديوان عام المحافظة، وغيرها من الجهود للوحدات المحلية ومديريات الخدمات.

وجاء ذلك خلال مناقشته تقرير الإدارة العامة للمتابعة بالمحافظة، الذي عرضه الدكتور أشرف حماد مدير الإدارة، بشأن نتائج المرور الميداني لمتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ببعض قرى ومراكز المحافظة، ومدى التزام العاملين بالحضور والانصراف، ورفع مخلفات القرى والشوارع وتمهيد الطرق بتلك الوحدات، وذلك تحت إشراف قسم المتابعة الميدانية بالإدارة" برئاسة أحمد إبراهيم "،وأعضاء لجان المتابعة.

وتم متابعة مستوى الخدمات الطبية والصحية بمراكز بني سويف والواسطى وذلك من خلال المرور المفاجئ على مستشفى رمد بني سويف، والوحدة الصحية بمنطقة الاسكان الاجتماعي شرق النيل، ووحدة قرية إنفسط مركز الواسطى  وذلك لمتابعة انتظام سير العمل، وتوافر الأدوية والأمصال، والاطلاع على سجلات الحضور والانصراف.

كما تم المرور على الوحدات المحلية بمركز بني سويف و الواسطى  ومجلس قروي أبسوج بالفشن وإنفسط بالواسطى، بجانب متابعة الحالة العامة لرفع المخلفات وتراكمات القمامة والإشغالات، وخطوط سير معدات الحملة الميكانيكية، والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وقد أسفر المرور عن رصد بعض الملاحظات والسلبيات والتقصير في أداء العمل فيما يتعلق بالغياب، وغيرها من الملاحظات التي تم رصدها.

من جهته، كلف المحافظ المختصين بمديرية الصحة والوحدات المحلية "كل في نطاقه" بتلافي الملاحظات الواردة بالتقارير، واستيفاء حالات الغياب بالوحدات الخدمية المذكورة، وتكثيف المرور على الوحدات القروية والصحية، مع الإفادة بما تم تنفيذه من إجراءات تقارير لتلافى السلبيات والملاحظات التي رصدتها لجان المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المتابعة المیدانیة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يلتقي أئمة المساجد استعدادًا لعيد الأضحى

التقى اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، مساء اليوم الأربعاء، عددًا من أئمة المساجد بالمحافظة، وذلك في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها محافظ بورسعيد مع مشايخ وأئمة المساجد قبل الأعياد والمناسبات الدينية، وذلك بحضور الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ، والدكتور منصور بكري السكرتير العام للمحافظة، واللواء أيمن جمال الدين السكرتير العام المساعد والدكتور جمال عواد وكيل وزارة الأوقاف ببورسعيد.

وقدم المحافظ، التهنئة للأمة الإسلامية وشعب مصر، بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، داعيا المولى -عز وجل- أن يعيد هذه المناسبات على الأمة الإسلامية والعربية بالخير واليمن والبركات، وأن يديم على مصرنا الغالية نعمة الأمن والاستقرار والازدهار.

رحب اللواء عادل الغضبان، بالدعاة والأئمة، قائلا: "أنني أتشرف بوجودي مع الدعاة ومعمرين مساجد الله، مُؤكدًا على الدور الهام لأئمة المساجد والعمل على توعية المصليين خلال الخطاب الديني بجميع القضايا المجتمعية، ودعم جهود الدولة المصرية التي تعمل في كافة الاتجاهات، لافتًا إلى أهمية تقديم الخطاب الديني بشكل ميسر يحقق أهدافه التوعوية، وتقديم كافة الدعم لمديرية الأوقاف بالمحافظة.

وأعرب محافظ بورسعيد، عن سعادته لما لمسه من وعى وثقافة وعلم لدى أئمة مساجد بورسعيد، خلال أدائه الصلوات في مختلف مساجد بورسعيد، مُشيرًا إلى الدور المهم لإمام المسجد في ربط المصليين بالمساجد من خلال قوته العلمية والدينية والثقافية وقدرته على إيصال المعلومة للمصليين بأسلوب حسن وسلس.

ووجه محافظ بورسعيد، الشكر لأئمة ومشايخ محافظة بورسعيد، كما حثهم على مواصلة الاجتهاد والعلم وتطوير أسلوب الخطاب الديني، وأشار محافظ بورسعيد إلى حرصه على عقد لقاءات دورية مع الأئمة لمناقشة العديد من القضايا والموضوعات التوعوية، ومتابعة سير العمل في مديرية أوقاف بورسعيد وتقديم الدعم الكامل انطلاقا من أهمية دور أئمة المساجد الكبير، وتقديرا لجهودهم المتواصلة في العمل الديني والتوعوي.

وخلال اللقاء، أشاد محافظ بورسعيد، بالدور التوعوي للقائمين على مساجد (لطفي شبارة بحي الشرق، والتوفيقي بحي العرب، والرحمة بحي الشرق)، وذلك لما لمسه في فريق عمل المساجد من وعي وثقافة واخلاص في العمل، وحرص على الحفاظ على الواجهة الجمالية للمسجد والمنطقة المحيطة به، موجها بصرف مكافأة مالية لهم، تقديرا لجهودهم في العمل الديني.

ومن جانبه، تقدم الدكتور جمال عواد، مدير مديرية أوقاف بورسعيد، بالشكر لمحافظ بورسعيد على رعايته ودعمه المستمر لأوقاف بورسعيد سواء الدعم المادي أو المعنوي، مُؤكدًا علي أن محافظ بورسعيد حريص دائما علي زيارة معظم المساجد، ويسعى دائما لمعرفة أحوال المواطنين والعاملين في مختلف الجهات.

.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يناقش تقرير الحملات التفتيشية على الوحدات الصحية
  • تقصير وسلبيات.. محافظ بني سويف يوجه بالتحقيق في عدد من الوحدات الصحية
  • محافظ بني سويف يناقش تقرير الحملات التفتيشية على الوحدات الصحية بالقرى
  • محافظ بني سويف يناقش مستجدات المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • تكثيف الحملات التفتيشية على المعديات النيلية بالمنيا
  • محافظ المنيا يوجه بتكثيف الحملات التفتيشية على المعديات النيلية
  • محافظ بورسعيد يلتقي أئمة المساجد استعدادًا لعيد الأضحى
  • اجتماع برئاسة محافظ الحديدة يناقش الخطط الخدمية خلال اجازة عيد الأضحى
  • محافظ المنيا يشدد على تكثيف المرور ومتابعة الوحدات الصحية بالمراكز
  • «الشارقة الخيرية» يناقش ملفات العمل العام داخلياً وخارجياً