تنظم جامعة النيل الأهلية، فعاليات صالون " النيل "  المنبثق عن الجامعة، والذي يستضيف المهندس أحمد سمير صالح، وزير التجارة والصناعة، في حوار مفتوح مع الطلاب حول اهم ملفات الصناعة وآليات ربطها بالتعليم والحديث عن تنمية وتطوير القطاع الصناعي، وذلك يوم السبت المقبل الموافق 23 مارس، بمقر الجامعة بالشيخ زايد.

كما يتطرق حديث وزير التجارة والصناعة، مع عمداء الكليات وطلاب الجامعة ورؤساء المراكز البحثية، إلى أهمية دور قطاع الصناعة في منظومة الاقتصاد المصري والمؤشرات الإيجابية في هذا الشأن، وأهم ملامح الإستراتيجية الوطنية للتنمية الصناعية، وخريطة دعم الصناعة المحلية في مواجهة التحديات المحلية والعالمية المتلاحقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإستراتيجية الوطنية التجارة والصناعة الاقتصاد المصري الصناعة المحلية المؤشرات الإيجابية جامعة النيل الأهلية

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالى بجمهورية تشاد يستقبل وفد جامعة الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور توم ارديمى وزير الدولة والتعليم العالي والتكوين المهنى بجمهورية تشاد، وفد جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس الجامعة، وذلك بمقر الوزارة، لبحث اوجه التعاون المشترك فى مجال التعليم العالى.

تأتي الزيارة فى إطار حرص الدولة المصرية على دعم الروابط المشتركة مع كافة الدول الأفريقية، وتوسيع آفاق التعاون، وفى إطار العمل الأستراتيجى لدعم فرع جامعة الإسكندرية بانجامينا بجمهورية تشاد.

 وفي بداية اللقاء نقل الدكتور قنصوه تحيات معالى الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى المصرى إلى نظيره التشادى، وأعرب وزير جمهورية تشاد عن خالص شكره لمعالى وزير التعليم العالى المصرى، وتقديره للدولة المصرية والدور العلمى والتنموي لفرع جامعة الإسكندرية بانجامينا، وجهود الجامعة المستمرة فى توسيع آفاق التعاون المشترك، وتقديم برامج متوافقة مع احتياجات دولة تشاد ومنطقة وسط وغرب أفريقيا خاصة فى مجال الزراعة والطب البيطري، ودعا إلى استمرار المبادرات المشتركة ومشاريع البحث وتوسيع البرامج التعليمية لتعزيز روابط التعاون لخلق مستقبل أكثر إشراقا  وتحقيق الأهداف التنموية المشتركة لكلا البلدين.

من جانبه أكد الدكتور قنصوه على حرص جامعة الإسكندرية على دعم فرعها بانجامينا لتقديم خدمة تعليمية مميزة لطلاب الفرع، موضحاً أن الفرع سيكون له دور تنويرى وتنموى، وبوابة جذب لطلاب منطقة وسط وغرب أفريقيا.

وأشار إلى أنه سيتم استحداث تخصصات جديدة بالفرع يحتاجها المجتمع بدولة تشاد والمنطقة مما يحافظ علي استدامة الفرع ويكون جزء من مسيرة التنمية، كما أشار إلى إمكانية فتح المجال لطلاب الفرع بتشاد للدراسة بالدرجات المزدوجة بين جامعة الإسكندرية وعدد من الجامعات العالمية، وكذلك اعتزام جامعة الأسكندرية افتتاح مركزاً طبياً يكون نواة للتعاون في المجال الصحي والبرامج الطبية.

وتابع أن هدف الجامعة فى تنمية الكوادر البشرية فى دولة تشاد لاستكمال أداء الرسالة العلمية هناك، كما أكد على حرص الجامعة على دعم الفرع أكاديمياً وعلمياً وفنياً بما يعود بالأثر الإيجابى على دولة تشاد الشقيقة.

مقالات مشابهة

  • بدء التشغيل التجريبي لمصنع الغزل والنسيج
  • اجتماع تاريخي يجمع قادة التعليم والصناعة لبحث تطوير التعليم التكنولوجي في مصر
  • وزير الصناعة يشرف على عملية التشغيل التجريبي لمصنع الغزل والنسيج
  • وزير الصناعة يطلع على سير العمل في مصنع الغزل والنسيج 
  • العلم يتحول إلى سلعة.. طلاب العراق في قبضة ابتزاز الجامعات اللبنانية
  • رئيس جامعة بنها: تنظيم معرض لتسويق مشروعات تخرج طلاب الفنون الجميلة
  • وزير التعليم العالى بجمهورية تشاد يستقبل وفد جامعة الإسكندرية
  • كمال بنخالد يترأس اشغال اجتماع مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي
  • طلاب جامعة كولومبيا يعتصمون مجددا ضد العدوان الصهيوني على قطاع غزة
  • طلاب جامعة كولومبيا يعتصمون مجدداً احتجاجاً على تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة