الوطن:
2024-09-22@17:49:03 GMT

موعد إجازة شم النسيم 2024.. هل سيكون في رمضان؟

تاريخ النشر: 23rd, March 2024 GMT

موعد إجازة شم النسيم 2024.. هل سيكون في رمضان؟

إجازة شم النسيم 2024 من الأعياد المميزة التي ينتظهرها المصريون من مختلف الفئات، حيث كان شم النسيم من أعياد قدماء المصريين ويتزامن مع مطلع فصل الربيع.

هل سيكون شم النسيم في رمضان؟

حدد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في بيان سابق موعد شم النسيم 2024، مشيرا إلى أنه سيكون يوم الاثنين الموافق 6 مايو المقبل الموافق 27 شوال، وفي اليوم التالي للاحتفال بعيد القيامة المجيد، أي أنه لن يكون في شهر رمضان الحالي الذي سينتهي فلكيا يوم 9 إبريل المقبل.

وستكون إجازة شم النسيم 2024 عطلة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الدولة والقطاع العام والخاص، وفقا لقانون العمل،

طقوس عيد شم النسيم

ويحتفي الشعب المصري خلال إجازة شم النسيم بعدد من الطقوس المرتبطة المستلهمة من تراث مصر القديمة، منها تلوين البيض بألوان زاهية ومبهجة وتناول بعض الأكلات المخصصة لهذا اليوم، كما يتناولون الأسماك المملحة مثل الفسيخ والرنجة وهي الأطعمة التي تناولها المصريون القدماء في هذه المناسبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شم النسيم موعد شم النسيم إجازة شم النسيم مصر القديمة إجازة شم النسیم شم النسیم 2024

إقرأ أيضاً:

إجازة اليوم الوطني للمدارس.. موعد مميز واحتفالات خاصة

مع اقتراب اليوم الوطني السعودي، يتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن موعد إجازة اليوم الوطني للمدارس. هذا اليوم الذي يُحتفل به سنويًا في تاريخ محدد يمثل فرصة لتخليد ذكرى هذا اليوم التاريخي. وعلى الرغم من أن الإجازة الرسمية للدولة تكون ليوم واحد، إلا أن إجازة الطلاب غالبًا ما تكون أطول، خصوصًا إذا تزامنت مع عطلة نهاية الأسبوع، وهو ما سيحدث هذا العام.

تفاصيل إجازة اليوم الوطني للمدارس

أعلنت وزارة التعليم السعودية أن إجازة اليوم الوطني للمدارس ستبدأ من يوم الأحد 22 سبتمبر وتستمر حتى الإثنين 23 سبتمبر، مع العودة إلى المدارس يوم الثلاثاء 24 سبتمبر. وبذلك، يحصل الطلاب على أربعة أيام متتالية من الإجازة، تشمل الجمعة والسبت كعطلة نهاية الأسبوع، مما يمنحهم فرصة أكبر للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية.

احتفالات المدارس باليوم الوطني

تخصص المدارس في جميع أنحاء المملكة برامج احتفالية خاصة بمناسبة اليوم الوطني، بهدف غرس قيم الانتماء والولاء للوطن في نفوس الطلاب. من بين الأنشطة المميزة التي يتم تنظيمها:

مسابقات الأسئلة والألغاز: يتم تقسيم الطلاب إلى فرق، وتُطرح عليهم أسئلة تتعلق بتاريخ المملكة واليوم الوطني، مما يعزز المعرفة ويشجع التفاعل.مسابقة الأزياء الوطنية: حيث يرتدي الطلاب ملابس وطنية وعسكرية، ويتم التصويت على أجمل زي.مسابقات الرسم: الطلاب يعبرون عن حبهم للوطن من خلال رسم العلم أو رموز وطنية أخرى، مما يشجع على الإبداع.الألعاب التراثية: تنظيم ألعاب تعزز الروح الوطنية وتحيي التراث بشكل ممتع.الإذاعة المدرسية: تقديم فقرات تتضمن الشعر والأنشودات الوطنية، لتعزيز شعور الانتماء والفخر بالوطن.

هذه الفعاليات تجعل من اليوم الوطني فرصة مميزة للطلاب للاحتفال وتعلم قيم الوطنية في بيئة تعليمية ترفيهية.

مقالات مشابهة

  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. مدفوعة الأجر لهذه الفئات
  • موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 2024
  • وزارة التربية الوطنية تعلن موعد الدخول الجامعي 2024 في الجزائر وجدول العطل الرسمية
  • إجازة اليوم الوطني للمدارس.. موعد مميز واحتفالات خاصة
  • أبطال مصر في باريس: الرياضيون المصريون المشاركون في أولمبياد 2024.. قصص ملهمة وتحضيرات مكثفة
  • موعد إجازات العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • بعد انتهاء إجازة المولد النبوي.. موعد عطلة ذكرى انتصارات أكتوبر
  • موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • فلكيا.. موعد شهر رمضان 1446هـ