جال وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحاج حسن في منطقة عكار، للاطلاع على مواسم السهل، خصوصا موسم البطاطا.

وفي مصلحة زراعة عكار، كان اجتماع للمزارعين في عكار اكد خلاله وزير الزراعة القرارات التي سبق ان اتخذتها الوزارة في موضوع استيراد البطاطا المصرية وآليات الاستيراد والتوقيت المنصوص عليه في الروزنامة الزراعية بين البلدين.



وخلال اللقاء، كان هناك مطالب من المزارعين حول تحديد كميات البطاطا المستوردة من مصر، وتم الاتفاق مع النواب على أن يعالج هذا الموضوع مع الجانب المصري الذي وجه له وزير الزراعة تحية تقدير لتجاوبه الكبير مع لبنان،

وأشار الوزير الحاج حسن الى أن "الجانب المصري يفتح في مرحلة الصيف أبواب الاستيراد من لبنان وعلى وجه الخصوص التفاح و اللوزيات وخلافه من باقي المنتجات"، كاشفا أن "العلاقة التي تربط لبنان بباقي الدول العربية هي علاقة أخوة، ويجري تذليل أي عقبات موجودة من خلال النقاش مع الفنيين في الوزارة والقطاعات الاقتصادية في الملف".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

اليكتي مرتاح لعودة البارتي للانتخابات.. ما علاقة وزير خارجية إيران؟-عاجل

بغداد اليوم - أربيل 

علق عضو الاتحاد الوطني الكردستاني برهان شيخ رؤوف، اليوم الثلاثاء (11 حزيران 2024)، على عودة الحزب الديمقراطي للمشاركة بانتخابات برلمان الإقليم.

وقال الشيخ في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "عودة الديمقراطي مرحب بها كونه حزب كبير ومنذ البداية طالبنا بمشاركته في انتخابات برلمان كردستان وعدوله عن قرار المقاطعة".

وأضاف أن "مشاركة الحزب الديمقراطي ستعطي ثقلا للانتخابات حاله حال جميع الأحزاب الكردية الأخرى".

وبشأن زيارة وزير الخارجية الإيراني علي باقري إلى أربيل نهاية الأسبوع الجاري بين الشيخ إن" الزيارة لاعلاقة لها بفرض وصاية معينة أو التدخل بالانتخابات كونها شأن محلي، وانما هي من باب تقوية العلاقات الدبلوماسية والجوار بين البلدين، واذا تم بحث ملف الانتخابات فمن باب النصح فقط".

وأعلنت مفوضية الانتخابات الاتحادية، اول أمس الأحد (9 حزيران 2024)، مشاركة الحزب الديمقراطي الكردستاني، في انتخابات برلمان إقليم كردستان المقبلة.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية، جمانة الغلاي، إن "الحزب الديمقراطي الكردستاني قدم إلى مفوضية الانتخابات- دائرة شؤون الأحزاب والتنظيمات السياسية، كتاب إبداء الرغبة بالمشاركة في انتخابات برلمان إقليم كردستان 2024".

وكان مدير مكتب انتخابات أربيل، مروان محمد، قد أعلن السبت الماضي، فتح باب الترشيح أمام التحالفات والكيانات والأحزاب والأفراد ومرشحي المكونات الراغبين بالمشاركة في الانتخابات البرلمانية بإقليم كردستان وذلك استنادا الى قرار مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات الاتحادية.

وحول موعد الانتخابات، بين محمد أن "المفوضية قدمت طلبا إلى رئاسة الإقليم لتحديد موعد جديد اقترحت أن يكون في الخامس من شهر أيلول المقبل، ‏وهي الآن بانتظار الرد من رئاسة الاقليم"، موضحا أن "المفوضية ليست لديها مشكلة في تحديد موعد بعد شهر أيلول".

ويوم 29 أيار الماضي، طلبت مفوضية الانتخابات الاتحادية، من رئاسة إقليم كردستان، تحديد موعد جديد لانتخابات برلمان الإقليم، التي كان من المقرر إجراؤها في العاشر من الشهر المقبل.

‏وكان الحزب الديمقراطي الكردستاني، قد قرر في 18 آذار الماضي، مقاطعة الانتخابات البرلمانية في إقليم كردستان، فيما هدد بمغادرة العملية السياسية في العراق في حال عدم التزام ائتلاف "إدارة الدولة" بتنفيذ الاتفاقات المبرمة بين أطرافه.

مقالات مشابهة

  • شلالات دربات .. ثروة مائية تهدر للبحر
  • وزير الأوقاف: نحرص على أن لا تنقص الحاج اليمني أي خدمة يحتاجها
  • وزير الداخلية:حصلنا على آلاف الوثائق والأدلة ذات العلاقة بالشبكة التجسسية
  • اليكتي سعيد بعودة البارتي للانتخابات.. ما علاقة وزير خارجية إيران؟
  • اليكتي سعيد بعودة البارتي للانتخابات.. ما علاقة وزير خارجية إيران؟-عاجل
  • اليكتي مرتاح لعودة البارتي للانتخابات.. ما علاقة وزير خارجية إيران؟-عاجل
  • وزارة الزراعة توافق على استيراد 145 ألف رأس عجول للذبيح الفوري
  • الحاج زار البيسري وعرض معه ملف الوجود السوري في لبنان
  • للمرة الثانية... الحاج حسن: تعرض مكتب بنت جبيل في وزارة الزراعة للاعتداء الاسرائيلي
  • سيني جونة X O West تعقد جلسة نقاشية حول الانتاج السينمائي المشترك في مصر والدول العربية