لبنان ٢٤:
2024-06-16@13:45:48 GMT

فيديو مريب من داخل مستشفى في بيروت.. شاهدوا ما جرى!

تاريخ النشر: 23rd, March 2024 GMT

فيديو مريب من داخل مستشفى في بيروت.. شاهدوا ما جرى!

تناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي مقاطع فيديو لممرضات في مستشفى جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت، قُمن بترويع بعض المسنين الموجودين هناك.   وأثارت تلك الفيديوهات ضجة واسعة بين الناشطين، إذ استنكروا ما حصل واصفين الممرضات بـ"عديمي الإنسانية".   من جهتها، أصدرت المستشفى بياناً توضيحياً استنكرت فيه مضمون الفيديوهات، واصفة ما قامت به الممرضات بـ"التصرفات المشينة"، كما أكدت أنه تم صرفهن من عملهن بعد نيلهن العقاب.

  وجاء في البيان: "دانت إدارة مستشفى المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت التصرفات المشينة التي أقدمت عليها بعض الممرضات اللواتي تصرفن بما يخالف أبسط معايير مهنة التمريض وتمّ تصويرهن ونشر الفيديو عبر وسائل التواصل الإجتماعي مما يترك الأثر السلبي في مهنية عدد كبير من الممرضين والممرضات وتفانيهم في خدمتهم والملتزمين أصول رسالتهم الإنسانية السامية وأدبياتها".   وتابع البيان: "لقد نالت المرتكبات لهذا العمل المشين والمخجل عقابهنّ وتم تصرفهنّ من عملهنّ منذ أكثر من شهرين وفور علمان بالموضوع، لعل ذلك يكون رادعاً لعدم تكرار مثل هذه الإنتهاكات الصبيانية".   وختم: "إن إدارة مستشفى المقاصد في بيروت، إذ تتوجه بالإعتذار من أهلها وناسها، تعد باتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها ضبط حركة طاقمها التمريضي وتعامله مع مرضاها التي لا ترجو لهم إلا أن يكونوا معززين مكرمين، يتقلون علاجهم ويُستشفون بكل بود واحترام ومهنية وإنسانية".  

حصل في لبنان…

ممرضات مستشفى #المقاصد الإسلامية يقومون بواجبهم الاسلامي والانساني مع المسنين عبر ترويعهم. ❗

وادارة المستشفى توضح ما جرى pic.twitter.com/JyHjuGWIrA

— مصدر مسؤول (@fouadkhreiss) March 23, 2024      

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: فی بیروت

إقرأ أيضاً:

عمال شركة نسيج في ملكية برلماني ملياردير بطنجة يشكون تهديدات بالقتل والحرق

زنقة 20 | الرباط

كشف المكتب الإقليمي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بطنجة أصيلة، عن ممارسات مشينة تقع داخل شركة نوفاكو فايشن للنسيج بطنجة.

المكتب النقابي شجب ما وصفه بـ” الاعتداء الهمجي على عمال وعاملات الشركة ، نقل على إثرها أربع نساء بسيارات الإسعاف في حالة حرجة إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية”.

وأعلن المكتب النقابي في بيان له، شروعه في المتابعة القضائية للشخص الذي هدد العاملات بالحرق والقتل، مُدينا تلكؤ إدارة الشركة في السماح بدخول سيارات الإسعاف “ولولا حضور ممثلي السلطات الأمنية لما تم نقل المغمى عليهن إلى المستشفى”.

وحمل المكتب النقابي كامل المسؤولية لمدير الشركة وهو نائب برلماني عن الأصالة و المعاصرة، لما قد يتعرض له العاملات والعمال من تعسفات وضغوطات قد تفضي إلى جزاءات تجهز على ما يتقاضونه من أجور هزيلة.

و عبر “عن رفضه للقرار المجحف الذي اتخذته إدارة الشركة في حق 28 عامل وعاملة وذلك بمطالبتهم بحضور جلسات استماع وبتلفيق اتهامات باطلة وارتكاب خطأ جسيم (من قبيل التوقف عن العمل بشكل مباغت واحتلال مواقع الإنتاج والتسبب في الفوضى والبلبلة).

ودعت النقابية في هذا الصدد، الجمعيات النسائية والمنظمات الحقوقية لمؤازرة عاملات شركة نوفاكو فايشن في محنتهن، وطالبت الجهات المعنية بالتدخل العاجل إنصافا للعاملات والعمال، مؤكدة عزمها تنفيذ برنامج نضالي تصعيدي (وقفات احتجاجية، اعتصامات).

مقالات مشابهة

  • حفل ضخم.. شاهدوا ماذا قال عمرو دياب عن بيروت (فيديو)
  • أهالي سمائل والمضيبي يثمنون جهود تعزيز الخدمات الصحية
  • فيديو لـغارة عيترون.. شاهدوا لحظة استهداف دراجة ناريّة!
  • بالتعاون مع جامعة البلمند... مستشفى جبل لبنان الجامعي ينظم يوماً طبياً شاملاً
  • بتنسيق مع إسبانيا.. قوى الأمن ضبطت حاوية في مرفأ بيروت ماذا كان في داخلها؟ (صور)
  • عمال شركة نسيج في ملكية برلماني ملياردير بطنجة يشكون تهديدات بالقتل والحرق
  • أمن “الموانئ والجمارك” يستعد لاستقبال المركبات داخل المناطق الحرة خلال إجازة العيد
  • بعد عودته للحياة.. الطفل توفيق أبو يوسف يلفظ أنفاسه الأخيرة بغزة / فيديو
  • عملية تهريب حشيشة داخل مطار بيروت.. وبطلتها امرأة مصرية
  • تسجيل وفاة ثانية لطفل بسبب لدغة عقرب