مارس 24, 2024آخر تحديث: مارس 24, 2024

المستقلة/- أعلنت وزارة الداخلية العراقية ان التحقيقات الجارية للكشف عن شبكة الابتزاز التي اُعلن عنها قبل يومين والتي تضم عدد من كبار الضباط العاملين في مواقع امنية حساسة، لا تزال جارية وبمتابعة من أعلى المستويات.

وقال اللواء خالد المهنا مدير العلاقات والاعلام في وزارة الداخلية في تصريح لوكالة الانباء العراقية الرسمية إن “الوزارة تقوم باجراء التحقيق وعلى أعلى المستويات من قبل لجنة مكلفة بشأن عمليات الابتزاز.

واضاف المهنا ان حيثيات القضية “لا تزال متصلة بالقضاء، وحال إكمال جميع جوانب التحقيق سيتم عرض تفاصيل أكثر لهذا الموضوع”.
وبشأن تداول أسماء في وسائل اعلام عراقية لضباط برتب عالية تعمل في مواقع حساسة في المؤسسة الامنية على انها جزء من هذه الشبكة، قال المحنا “ليس كل ما ينشر في مواقع التواصل الاجتماعي يكون دقيقا.”

وفي سياق متصل قالت مصادر لـ (المستقلة) ان اللجنة المكلفة بالتحقيق في هذه القضية قامت حتى الان باستدعاء نحو مائة ضابط يعملون في المؤسسة الامنية للتحقيق معهم.

واضافت المصادر ان عدد منهم قدم إفادات بالاسماء عن حسابات وصفحات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي يتم ادارتها من قبل ضباط امنيون هدفها الايقاع بضباط وقيادات ومسؤوليين كبار لغرض ابتزازهم.

من جهته اصدر وزير الدفاع ثابت العباسي توجيهات بحذف كافة الصفحات والمواقع الممولة من قبل قادة وضباط يعملون في المؤسسة العسكرية هدفها الترويج لهم.

وقالت المصادر ان هذا الاجراء جاء بناءا على التوجيهات التي كان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني قد اصدرها بوقت سابق والتي طالب بها كل مؤسسات الدولة الامنية بتوجيه منتسبيها بالابتعاد عن الظهور الاعلامي على مواقع التواصل، داعيا الاجهزة الرقابية الى متابعة ومعاقبة كل من يخالف هذا التوجيه.

 

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

تلذذ بتعذيب ضحاياه.. تفاصيل مرعبة في قضية سفاح النساء بمصر

تناولت مواقع مصرية آخر المستجدات في التحقيقات الجارية مع المتهم بإنهاء حياة سيدات داخل شقة بالتجمع الخامس. وإلقاء جثثهن بطرق صحراوية بمحافظات القاهرة والإسماعيلية وبورسعيد. وكشف موقع "مصراوي" أنه تبين من اعترافات ما بات يعرف إعلاميا بـ "سفاح التجمع" .أمام جهات التحقيق ومعاينة شقته وسيارته، أنها كانت مزودة بكاميرات حديثة. لتصويره أثناء ممارسة الرذيلة، وتلذذه بتعذيب ضحاياه.

ووفق الموقع فإن المتهم كان يجري بثا مباشرا على "الدارك ويب" خلال تعذيب ضحاياه، كما صوّر مقاطع فيديو من ذات النوعية وروّج لها أيضا في ذات الموقع.

وأشار الموقع إلى أن معاينة إحدى الغرف في شقته كشفت وجود كاميرات بدقة "4K" كانت تستخدم في تصوير الضحايا.

وأكد الموقع أيضا تخصيص "سفاح التجمع" لغرفة في شقته "معزولة الصوت" لتصوير مقاطعه البشعة.

تفاصيل جرائم سفاح التجمع

النيابة العامة أمرت بحبس المتهم، وجاري استكمال التحقيقات معه.

تم إلقاء القبض على المتهم من مسكنه وتم ضبط السيارة التي استخدمها في نقل ضحاياه وكذا هاتفيه الخلويين.

باستجوابه أقر في التحقيقات بأنه اعتاد التعرف على الفتيات واصطحابهن لمسكنه. وحال وقوعهن تحت تأثير المواد المخدرة، يقوم بإعطائهن عقاقير مذهبة للوعي. ثم يقوم بقتلهن وتصوير تلك المقاطع باستخدام هاتفيه.

ظهرت 11 فتاة بمقاطع الفيديو التي كانت بحوزة السفاح. ويجري حاليا البحث والتحري حول مصيرهن سواء كن على قيد الحياة أو تم قتلهن.

اعترف المتهم أمام جهات التحقيق بأنه تخلص من إحدى ضحاياه التي ظهرت في مقاطع الفيديو وتحمل رقم "7". في كشف أسماء الفتيات في الفيديوهات، كما اعترف أنه دفن جثتها على طريق الإسماعيلية.

التحريات كشفت مفاجأة وهي أنه عقب التواصل مع أسرة تلك الفتاة تبين أنها ما زالت على قيد الحياة. لكنها حملت منه، ثم تم التأكد من أن المتهم لا يتذكر مصيرها الفعلي نتيجة تعاطيه المواد المخدرة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل واقعة عريس كفر صقر: "كان معمول لنا عمل"
  • التجسس في بلد مكشوف خبر و تعليق _تفكيك اكبر شبكة تجسس امريكية في اليمن •(مقارنة بين العراق واليمن ودور السفارة الأمريكية)
  • الحبس 6 أشهر لـ خدامة بتهمة سرقة مبلغ مالي ومشغولات ذهبية في عابدين
  • تلذذ بتعذيب ضحاياه.. تفاصيل مرعبة في قضية سفاح النساء بمصر
  • ما مصيرهم؟.. مسؤول عراقي يكشف أسباب توقيف حجاج في السعودية
  • فى انتظار القصاص.. إحاله قضية سفاح التجمع الخامس إلى جنايات القطامية
  • الكويت تعلن توقيف شبكة دعارة دولية تعمل على أرضها
  • أبو زريبة يبحث خطة تأمين موسم العيد والوضع المستجدات الامنية في ليبيا
  • تضمنت قائمة بأدلة الثبوت.. إرسال قضية سفاح التجمع إلى النائب العام
  • الداخلية: ضبط شبكة دعارة دولية تمارس نشاطها عن طريق أحد الحسابات الإلكترونية