البوابة:
2024-06-12@08:50:41 GMT

وسيم يوسف يؤكد إصابته بالسرطان

تاريخ النشر: 24th, March 2024 GMT

وسيم يوسف يؤكد إصابته بالسرطان

عاد اسم مفسر الأحلام وسيم يوسف إلى الواجهة مجددًا بعد إعلانه السبت، 23 مارس، إصابته بمرض السرطان.

اقرأ ايضاًيا حثالة الأمم تضع وسيم يوسف في مأزق

وقال يوسف في فيديو جرى تداوله في منصات التواصل الاجتماعي وهو يرد على اتصال أحد الأشخاص كان يطمئن على صحته ونتيجة الفحوص التي أجراها مؤخرًا، ليرد عليه بالقول: “لا والله سرطان".

وعندما حاول المتصل تهدئة يوسف، ليرد عليه بالقول: "الأمور طيبة، الحمد الله، والله عز وجل من رحمته أن يتلينا بالأوجاع والمراض، حتى نعلم يقيناً أن الدنيا ليست لنا، وأننا زوار".

وتابع قائلًا:" الزائر طال أمده أم قصر، لا بد أن يركب طائرة ترجعه إلى وطنه، ونحن وطننا السماء، نصفنا روح ونصفنا من طين، فإذا تهالك الطين بالأمراض والأوجاع تحن الروح إلى سمائها".

الداعية وسيم يوسف يعلن إصابته بالسرطان pic.twitter.com/d2BcIhG4Eg

— خبرني Khaberni (@khaberni) March 23, 2024 اختفاء وسيم يوسف

الجدير ذكره أن وسيم يوسف كان قد اختفى عن الظهور والتغريد على حسابه في موقع "إكس"، والخروج ببرنامجه الإعلامي المذاع على قناة أبوظبي منذ أكثر من عامين.

وانتشرت حينها الكثير من الأقاويل، التي لم تستند إلى تصريح شخصي منه، مفادها بأن سبب غيابه عن الشاشة والتغريد هو خلافه مع قائد شرطة دبي السابق ضاحي خلفان، ورجال دين ومثقفين سعوديين، بسبب تشكيكه في صحيح البخاري.

وفي 23 يناير 2022، عاد يوسف للتغريد عبر منصة “إكس” قائلًا: "اللهم احفظ وطني الإمارات"، دون أن يُوضح سبب اختفائه.

وفي يناير 2024، ظهر يوسف، الذي قيل بأنه تخلى عن الجنسية الأردنية بعد حصوله على الجنسية الإماراتية، في مقطع فيديو وهو يهاجم كل من يؤيد أو يناصر أو يدعم أو يدعو لإنشاء الدولة الدينية ووصفهم بـ"حثالة الأمم" داعيًا لتأسيس دولة مدنية لتحقيق نهضة للشعوب العربية.

عاجل : وسيم يوسف : يجب على حثالة الأمم من رجال الدين المسلمين أن يبتعدوا عن الحكم والسياسة، وأفضل حل لحكم الدول اليوم هو المدنية التي تخدم المواطن بغض النظر عن دينه pic.twitter.com/ZGOrEggXvU

اقرأ ايضاًوسيم يوسف بلحية خفيفة ولوك عصري.. هل تخلى عن دور الداعية؟— خبرني Khaberni (@khaberni) January 22, 2024

وقال يوسف في فيديو حظي بانتشار واسع: “أنتم تتقاتلون فيما بينكم على منابر، وتكفرون بعضكم بالفتاوى، فكيف تريدون أن تتفقوا على وطن يا حثالة الأمم.. إلا منم رحم ربي".

وتابع: “أفضل حل لأن تنهض المدنية هو بأن تكون بعيدة عن أي أيديولوجية دينية، لأنه إذا حكمت الطائفة (أ) فهي ستنتقم من الطائفتين (ب) و (ج)، وسيتقاتلون فيما بينهم إلى يوم الدين، ويكون الضحية الوطن والمواطن".

وأردف يقول: "في الدولة المدينة الجميع سواء أمام القانون، فالجميع يعامل على أساس القانون لا على أساس الملّة، وستقدم لي الخدمات لأني مواطن في الدولة لا على أساس ديني أو عقيدتي".
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: وسيم يوسف وسیم یوسف

إقرأ أيضاً:

انخفاض مؤشر الإنتاج الصناعي في المملكة 6.1% خلال أبريل 2024

أعلنت الهيئة العامة للإحصاء اليوم الإثنين أن مؤشر الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي في المملكة انخفض بنسبة 6.1% على أساس سنوي خلال شهر أبريل 2024.

تراجع الإنتاج الصناعي السعودي بشكل ملحوظ نتيجة لانخفاض نشاط التعدين واستغلال المحاجر بنسبة 14.1% على أساس سنوي في أبريل الماضي، وقد خفضت المملكة إنتاجها النفطي ليصل إلى 8.9 مليون برميل يومياً، مما أثر بشكل كبير على هذا النشاط الذي يُعتبر الأكبر في حساب الرقم القياسي، بوزن نسبي يصل إلى 61.4%.

جاء هذا التخفيض في إطار اتفاق تحالف "أوبك+"، الذي توصل في اجتماعه الأخير إلى صيغة لضخ المزيد من النفط تدريجياً حتى نهاية العام القادم، مع الحفاظ على حجم الإنتاج الكلي منخفضاً مقارنة بسنة الأساس للاتفاق الأخير.

واتفقت الدول الأعضاء في التحالف على تمديد التخفيضات الطوعية الإضافية البالغة 2.2 مليون برميل يومياً، التي أُعلن عنها في نوفمبر 2023، حتى نهاية سبتمبر 2024. وسيتم بعد ذلك إعادة كميات هذا التخفيض تدريجياً على أساس شهري حتى نهاية سبتمبر 2025.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يؤكد استمرار حظر التعامل مع 6 بنوك رئيسية بمناطق الحوثيين
  • بعد إصابته بالسرطان.. مكالمة مؤثرة بين آمال ماهر ومحمد عبده ودويتو غنائي مبهج (فيديو)
  • إعلامي سعودي شهير يعلن إصابته بالسرطان واستئصال 30 سم من القولون (فيديو)
  • ترامب عن اتهامه بوصف قتلى الجنود الأمريكيين بـ"مغفلين": تزييف من حثالة واشنطن
  • “الكوني” يؤكد على أهمية حرس الحدود المحافظة على سيادة الدولة
  • يورو 2024.. فولكروج مهاجم ألمانيا يكشف حقيقة إصابته ويدافع عن نوير
  • برلماني: قانون تنظيم ملكية الدولة في الشركات الوطنية يؤكد جديتها في تعزيز مشاركة القطاع الخاص
  • انخفاض مؤشر الإنتاج الصناعي في المملكة 6.1% خلال أبريل 2024
  • خلال مؤتمرها الـ36.. الجمعية المصرية لزرع العدسات تكرم وسيم السيسي
  • أستاذ قانون: النمط القانوني لدولة إسرائيل مخالف لميثاق الأمم المتحدة