قرر المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية استقبال بعثة بلاده التي حققت الفوز بلقب دورة الألعاب الأفريقية التي أقيمت مؤخراً في أكرا.

وقال ياسر إدريس في تصريحات للمركز الإعلامي للجنة الأولمبية المصرية اليوم الأحد إنه سيتواجد بمطار القاهرة مساء اليوم لاستقبال البعثة التي شاركت بدورة الألعاب الإفريقية 2023 التي أقيمت في مدينة أكرا عاصمة غانا خلال الفترة من 8 إلى 23 مارس الجاري.

وحصدت البعثة المصرية 192 ميدالية متنوعة بواقع 102 ميدالية ذهبية و 47 ميدالية فضية و 43 ميدالية برونزية لتتصدر ترتيب المنافسات في مختلف الألعاب لتحافظ على لقب دورة الألعاب الأفريقية.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية المصرية إنه حريص على التواجد في مطار القاهرة الدولي لاستقبال أبطال مصر في دورة الألعاب الأفريقية بعد تحطيمهم الأرقام القياسية خلال المنافسات وتصدر الفراعنة الترتيب العام بين الدول المشاركة.

ووجه ياسر إدريس التهنئة إلى البعثة المصرية التي شاركت في دورة الألعاب الإفريقية على النتائج التي تم حصدها مع استمرار تصدر القارة الأفريقية في المنافسات الأمر الذي يدل على السير في الطريق الصحيح في مجال الرياضة والذي يتسق مع كافة التطورات التي تشهدها كافة مناحي الحياة في مصر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البعثة المصرية اللجنة الأولمبية المصرية ياسر إدريس دورة الألعاب الأفريقية دورة الألعاب الأفریقیة

إقرأ أيضاً:

طفرة مرتقبة في الرياضة المصرية بعد توجيهات السيسي بتقييم الاتحادات «فيديو»

أشاد الناقد الرياضي عصام شلتوت، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإجراء تقييم شامل لأداء الاتحادات الرياضية التي شاركت في البعثة الأولمبية المصرية بدورة باريس 2024.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، قائلأ: «الرئيس السيسي وجه بإجراء تقييم شامل لأداء جميع الاتحادات الرياضية التي شاركت في البعثة الأولمبية المصرية بدورة باريس 2024، سعيا لضمان تطوير أداء المنظومة الرياضية، وترسيخ مبادئ المحاسبة والشفافية».

وتابع: «قرارات الرئيس السيسي ستحدث طفرة في عدة ألعاب يمكن أن تضيف لمصر، كما أن الحكومة ستقدم مشروع القانون الرياضة الجديد للرئيس السيسي الذي سيكون خارطة طريق للنهوض بالرياضة الجديدة».

وأكمل: «البعثة المصرية التي شاركت في أولمبياد باريس 2024، أنفق عليها 1.25 مليار جنيه، لافتًا إلى أنه حال تخصيص الأموال للألعاب التي ننافس عليها، لحصدت مصر عدة ميداليات».

وأردف عصام شلتوت: «يجب تطوير المنظومة الرياضية للمنافسة عالميا في البطولات المختلفة، موضحًا أن المنافسة في أفريقيا ليست مقياسا لتحقيق إنجازات عالمية»

مقالات مشابهة

  • طفرة مرتقبة في الرياضة المصرية بعد توجيهات السيسي بتقييم الاتحادات «فيديو»
  • رئيس اللجنة الأولمبية يفوز بـ (درع التميّز) للعام 2024 الذي تمنحه نقابة الرياضيين للأفضل
  • اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية تكشف عن الهوية الجديدة لفريق السعودية
  • عاجل| توجيهات من السيسي بشأن البعثة الأولمبية ومنظومة الرياضة في مصر
  • السيسي يوجه بتحجيم المشاركة في عدد من الألعاب الأولمبية
  • السيسي يوجه بإجراء تقييم شامل لأداء الاتحادات الرياضية المشاركة في البعثة الأولمبية المصرية بدورة باريس
  • شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل إلى نجران
  • ڤودافون تناقش توسيع استثماراتها الرقمية خلال البعثة البريطانية المصرية
  • بعثة الجمعية المصرية البريطانية تبدأ فعالياتها في لندن بمشاركة وفد مصري كبير
  • الأستاذ إدريس الهلالي يحضر اجتماعي المكتب التنفيذي والجمعية العمومية للاتحاد الدولي للمواي طاي بالعاصمة التايلاندية بانكوك