عربي21:
2024-05-20@06:26:13 GMT

حزب بن غفير يسعى لعزل الطيبي من الكنيست بسبب لايك

تاريخ النشر: 24th, March 2024 GMT

حزب بن غفير يسعى لعزل الطيبي من الكنيست بسبب لايك

اعتذر عضو الكنيست العربي أحمد الطيبي، عن إعجابه بتغريدة على منصة "إكس" تتعلق بالهجوم الأخير على قاعة كروكوس الروسية.

وأوضح الطيبي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" أن إعجابه كان خطأ غير مقصود، مشيرا إلى أنه لم ينتبه للجزء السفلي من التغريدة الذي تحدث عن علاقة المخابرات الإسرائيلية والأمريكية بمدبري العملية.



وأكد عضو الكنيست، معارضته الشديدة لتنظيم "داعش"، الذي وصفه بالوحش ضد المسلمين بشكل أساسي، واستغل الفرصة لدعوة المتابعين للتركيز على الجرائم والمظالم بدلا من التحريض والكراهية.




وطالب الطيبي خلال تغريدته بضرورة إزالة تغريدات وإعجابات محرضة مثل "لا يوجد أبرياء في غزة" ودعوات لاستخدام الأسلحة الذرية ضد غزة. وأكد أهمية التركيز على تحقيق السلام الذي يحتاجه الجميع.

הודעה לציבור הגזענים: זה היה לייק בטעות כי לא שמתי לב לתחתית הציוץ. טעות. עיקרו נגד דאעש ולכן לייקתי ,כי דאעש היא מפלצת נגד המוסלמים בעיקר. אני שמח על המעקב הצמוד שלכם, מוזמנים לעקוב אחרי הפשעים והעוולות שנחשפים בעמודים שלי ברשתות החברתיות, ובאותה הזדמנות מצפה מהגזענים בפרלמנט… https://t.co/LkTqefnMFZ — Ahmad Tibi (@Ahmad_tibi) March 23, 2024

وكان حزب "عوتسما يهوديت" الإسرائيلي "الحزب اليميني المتطرف الذي يترأسه وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير" قد أعلن عن نيته بدء حملة لعزل أحمد الطيبي، من الكنيست بعد أن أبدى إعجابه بتغريدة على منصة "إكس" تتعلق بهجوم روسيا.


وبدأ رئيس كتلة الحزب في الكنيست، يتسحاق كروزر، جمع تواقيع نواب من أجل الشروع بإجراءات النائب عن كتلة الجبهة والعربية للتغيير، بزعم إعجابه " وضع لايك" على تغريدة مطلعها يدين تنظيم "داعش" بالإساءة إلى المسلمين من خلال استهداف روسيا، ولكن نهاية التغريدة تتحدث عن علاقة المخابرات الإسرائيلية والأمريكية بمدبري العملية، وهو ما اعتبر اتهاما لإسرائيل بالوقوف خلف هذا العمل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الكنيست كروكوس الروسية بن غفير أحمد الطيبي الكنيست أحمد الطيبي بن غفير كروكوس الروسية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بن غفير يشهر مسدسه بوجه مستوطنين إسرائيليين.. حقيقة الفيديو

في ظلّ الانقسامات بين المسؤولين في إسرائيل بشأن مرحلة ما بعد الحرب في غزّة، ظهر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو زعم ناشروه أنّه يُظهر وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني إيتمار بن غفير شاهراً مسدّسه باتجاه مستوطنين إسرائيليين.

ويظهر الفيديو بن غفير حاملاً مسدّسه باتجاه مجموعة من الأشخاص ويحاول رجال أمنٍ إبعاده.

وجاء في التعليق المرافق "مستوطنون يهاجمون بن غفير ورغم الحماية المسلحة يسحب مسدسه في وجههم".

إلا أنّ الفيديو في الحقيقة يظهر بن غفير في مواجهة فلسطينيين في حيّ الشيخ جراح في القدس الشرقيّة المُحتلّة عام 2022.

انقسام بين المسؤولين في إسرائيل

ويأتي انتشار هذا المقطع في ظلّ انقسامات جديدة بين المسؤولين في إسرائيل بشأن حكم قطاع غزة بعد الحرب، حيث أدى الهجوم غير المتوقع الذي شنته حماس في أجزاء من القطاع أخيراً إلى زيادة الضغوط على رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

ويقاتل الجيش الإسرائيلي مسلحي حماس في أنحاء غزة منذ أكثر من سبعة أشهر بينما يتبادل إطلاق النار بشكل شبه يومي مع حزب الله المدعوم من إيران على طول الحدود الشمالية مع لبنان.

لكن، بعد أن أعاد مسلحو حماس تجميع صفوفهم في شمال غزة، حيث قالت إسرائيل في وقت سابق إنها أنهت وجودهم هناك، ظهرت انقسامات واسعة في حكومة الحرب الإسرائيلية في الأيام الأخيرة.

وتعرّض نتانياهو لهجوم شخصي، السبت، من الوزير في حكومة الحرب بيني غانتس، الذي هدّد بالاستقالة ما لم يصادق رئيس الوزراء على خطة لفترة ما بعد الحرب في قطاع غزة.

وكان وزير الدفاع يوآف غالانت قد وجّه انتقادات لنتانياهو لعدم استبعاده تشكيل حكومة إسرائيلية في غزة بعد الحرب.

أمّا وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني إيتمار بن غفير فقال "وزير الدفاع الذي فشل في 7 أكتوبر ويستمر بالفشل اليوم. مثل هذا وزير الدفاع يجب تغييره لتحقيق أهداف الحرب".

فيديو قديم

إلا أنّ الفيديو المتداول لا علاقة له بالحرب الحاليّة، وليس لمواجهة بين بن غفير ومستوطنين إسرائيليين.

فقد أرشد البحث عن لقطات من الفيديو إلى نسخٍ أقد منه منشورة في صفحات ومواقع إسرائيليّة وعربيّة عدّة عام 2022، مما ينفي أن يكون حديثاً مثلما ادّعت المنشورات.

وقد نشر بن غفير لقطة من الفيديو تُظهره يحمل المسدّس على حسابه في موقع إكس بتاريخ 13 أكتوبر 2022.

הערב בשמעון הצדיק - מחבלים ערבים זורקים אבנים ומסכנים את חיי ואת חיי התושבים כאן והשוטרים מפחדים לירות. הממשלה הזו כובלת את ידי השוטרים ומסכנת אותם ואת אזרחי המדינה, ואנחנו פה כדי להגן עליהם. דם יהודי אינו הפקר.
צילום:זושא לוסטיג. pic.twitter.com/hAeWDSMbDf

— איתמר בן גביר (@itamarbengvir) October 13, 2022

ويومها لوّح بن غفير- النائب آنذاك - بمسدس في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة وسط مواجهات بين السكان الفلسطينيين من جهة، والقوات الإسرائيلية ومؤيديه من جهة أخرى.

وفي اليوم التالي، نشر بن غفير صورته هو يقف بجانب اثنين من أطفاله حاملين مسدسات لعب. وكتب على تويتر (إكس حالياً) "بعد أعمال الشغب... أقوم بتعليم الأطفال كيفية التعامل مع الإرهابيين".

وشهد حيّ الشيخ جراح حينها توترات على خلفية التهديد بإجلاء عائلات فلسطينية من منازلها لصالح جمعيات استيطانية.

مقالات مشابهة

  • مانشستر يونايتد يسعى لضم لاعب يوفنتوس بعد نهاية عقده
  • بن غفير يشهر مسدسه بوجه مستوطنين إسرائيليين.. حقيقة الفيديو
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعتقل مستوطنين تظاهروا لعزل نتنياهو وإتمام صفقة التبادل
  • بن غفير يرد على غانتس: مجرد بهلوان كبير
  • غضب عارم ضد حكومة نتنياهو.. ووزير يرفع السلاح في وجه المتظاهرين
  • بسبب الأسرى.. وزير الأمن الإسرائيلي يعتدي على المواطنين بالأسلحة (صور وفيديو)
  • باريس سان جيرمان يسعى لفوز شرفي في ختام مشواره بالدوري الفرنسي
  • الشعار.. صرخة الأحرار
  • مواجهة حادة بين نتنياهو وبن غفير داخل جلسة ل”الكابينيت” بسبب غالانت
  • مواجهة حادة بين نتنياهو وبن غفير داخل جلسة لالكابينيت بسبب غالانت