نجح النجم حمادة هلال، على مدار 4 سنوات أن يضع بصمته في الدراما التلفزيونية من خلال "أسطورة المداح"، الذي قدم خلاله حواديت وقصص خيالية ، كان آخرها "المداح أسطورة العودة" والذي يعرض ضمن الماراثون الرمضاني الحالي وحقق صدى واسعًا على السوشيال ميديا.

ضم مسلسل المداح أسطورة العودة عددًا كبيرًا من نجوم الدراما التلفزيونية، أبرزهم:" حمادة هلال، هبة مجدي، خالد سرحان، فتحي عبدالوهاب، حنان سليمان، هلا السعيد، دياب، حمزة العيلي".

 

كشف النجم حمادة هلال، خلال تصريحات لـ "بوابة الوفد الإلكترونية"، كيف جاءت فكرة الجزء الرابع، قائلًا:" بني المداح على يد الأستاذ أحمد سمير، وهو أكثر مخرج قدم لمصر الكثير في الدراما التلفزيونية، استطاع أن يبرز المعالم السياحية بطريقة مختلفة ومُحترفة، بداية من الجزء الأول للمسلسل، وبعد نجاح الجزء الأول والثاني، قررنا العمل على جزء ثالث ولكن بعد عرضه العام الماضي لاحظنا بعض نقاط الضعف وأبرزها وجود "جن" واحد فقط مسيطر على الأحداث، وكان العمل على سيناريو الجزء الرابع أن يكون مختلف كليًا عن الأجزاء السابقة ".

 

وأضاف حمادة هلال:" كان اللعب على أن يتواجد أكثر من "جن"، وكل أسبوع قصة جديدة بظهور شيطان جديد وبدأناها بظهور "دياب"، وبعد ذلك الفنان فتحي عبدالوهاب، حمزة العيلي، سهر الصايغ، وهناك مفاجأة أخرى في الجزء الأخير من المسلسل.

 

وتابع "هلال" حديثه لـ"الوفد"، قائلًا:" التحدي الأكبر أن يكون الجزء الرابع للمداح مُختلف لكي لا يشعر المشاهدين بالملل أو تكرار الأحداث، وهذا ما تحقق بعد مجهود كبير على مدار 5 شهور تصوير، وفي الحقيقة الموضوع كان مُهلك ومُتعب للغاية، ولكن بفضل ربنا ثم جميع الفنانين المشاركين وطاقم العمل استطاع أن يحقق المسلسل نجاحًا كبيرًا، وبفضل الله لا يوجد عمل ناجح في تاريخ الدراما المصرية مكون من 4 أجزاء.

 

تفاصيل مسلسل المداح 4

مسلسل المداح أسطورة العودة بطولة حمادة هلال، فتحي عبدالوهاب، هبة مجدي، دنيا عبد العزيز، خالد سرحان، محمد عز، حنان سليمان، تامر شلتوت، صبحي خليل، سهر الصايغ، مي سليم، دياب، حمزة العيلي. تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد، شريف يسري، إنتاج "سيدرز آرت برودكشن – صباح إخوان"، إخراج أحمد سمير فرج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حمادة هلال المداح أسطورة العودة أسطورة المداح النجم حمادة هلال حمادة هلال المداح 4 ابن حمادة هلال المداح 4 أبطال المداح 4 أحداث مسلسل المداح 4 مسلسل حمادة هلال الفن بوابة الوفد حمادة هلال

إقرأ أيضاً:

محمد فاضل.. فارس الدراما

يبدو أن مقولة "أن تأتي متأخرًا خير من ألا تأتي أبدا" تنطبق حرفيًا على "جائزة النيل للفنون" التي ذهبت مؤخرًا إلى المخرج الكبير محمد فاضل، والتي كان يستحقها - كإحدى أرفع جوائز الإبداع المصرية- منذ سنوات.

ومخرجنا الكبير، المولود عام 1938م.. وخريج كلية الزراعة العريقة، يظل بأعماله التي لا تمحوها الذاكرة أحد أبرز فرسان الدراما التليفزيونية عبر التاريخ، فمن منا ينسى مسلسلات: أبنائي الأعزاء شكرًا (بابا عبده)، القاهرة والناس، أحلام الفتى الطائر، صيام صيام، سكة الهلالي، للعدالة وجوه كثيرة، وقال البحر، أبو العلا البشري، الراية البيضاء، أنا وأنت وبابا في المشمس، عصفور النار، وغيرها.

وعلى صعيد الأفلام، لا ننسى: شقة في وسط البلد، حب في الزنزانة، طالع النخل، كوكب الشرق، والفيلم الأيقوني "ناصر 56" تأليف الراحل العظيم محفوظ عبد الرحمن، وبطولة النجم أحمد ذكي.

وهذا الفيلم ساعة عرضه عام 1994م حقق في أول ليلة عرض له بالسينمات (14) مليون جنيه، في الوقت الذي كان أعلى الأفلام إيرادات - وقتئذٍ- لا تتعدى إيراداته حيز الـ (10) ملايين جنيه، علمًا بأن فاضل قد تعرض أثناء تصوير الفيلم لمعوقات كثيره بهدف وقف تصويره، إلا أنه صمم على استكماله حتى يتم عرضه، والغريب أنه مع نجاح الفيلم المدوي تم إيقاف عرضه لـ "أسباب مجهولة"، ولم يتم إعادة عرضه إلا بعد تدخل وزيرة الإعلام الليبية آنذاك، والتي عرضت على التليفزيون المصري دفع تكاليف الفيلم كاملة والسماح بعرضه، وهو ما عجّل بإعادة العرض خوفًا من "الإحراج"!

ومن المواقف الشهيرة لفاضل، تكريمه من قِبل الزعيم خالد الذكر جمال عبد الناصر بعد إخراجه لسهرة تليفزيونية طويلة عن الصحابي الجليل أبي ذر الغفاري، حيث فوجئ باتصال من السيد/ محمد فايق.. وزير الإرشاد القومي (الإعلام) وقتها.. يخبره فيها بأن الرئيس شاهد السهرة وأعجب بها، ووجه بصرف مكافأة (100 جنيه)، فيما كان مرتب فاضل الشهري وقتئذٍ (17) جنيهًا، مع خطاب شكر.

وقد قدًم فاضل عبر الدراما التليفزيونية العديد من النجوم الذين لمعوا فيما بعد، ومنهم: نور الشريف، وصلاح السعدني، وبوسي، وغيرهم، علمًا بأنه قدم عددًا قليلًا من المسرحيات، لعل أشهرها "البحر بيضحك ليه" تأليف المبدع أسامة انور عكاشة، وبطولة النجوم: يحيى الفخراني، وصفية العمري، وصلاح السعدني.

ومن علامات الوفاء اللافتة لمخرجنا الكبير أنه أهدى جائزته الأخيرة "النيل للفنون" لزوجته الفنانة الكبيرة فردوس عبد الحميد، وفاءً وتقديرًا لرحلة الحياة المشتركة بينهما.

مقالات مشابهة

  • عز وفهمي وإمام نجوم الشباك في موسم أفلام عيد الأضحى 2024
  • محمد فاضل.. فارس الدراما
  • مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري تمسك بضرورة العمل الفوري لإدخال 350 شاحنة مساعدات لقطاع غزة يوميا
  • هلال عيد الأضحى .. «الفلك الدولي» يكشف عن مفاجأة
  • بين الدراما والسينما.. تعرف على أحدث أعمال منة شلبي
  • صلاح دياب يكشف كواليس تأسيس المصري اليوم
  • في حواره لـ"الوفد".. عبد الله الهامي يؤكد الدور الإيجابي للجامعة العربية في دعم العمل العربي المشترك
  • سبب صعوبة رؤية هلال شهر ذي الحجة.. «الفلك الدولي» يفجر مفاجأة عن عيد الأضحى
  • طرح البوستر الرسمي لفيلم " ولاد رزق 3" (صور)
  • بعد إنضمام آخر فنان..كل ما تريد معرفته عن حفل "ليلة النكد"