كشف المؤلف والسيناريست مدحت العدل، تفاصيل العمل في مسلسل محمود المصري، قائلا إنه كان يرفض العمل في أي مشروع درامي، لأنه حقق نجاحات كبيرة في السينما، إذ ألّف سيناريو عددا من الأفلام الناجحة كان من بينها صعيدي في الجامعة الأمريكية وهمام في أمستردام.

وأضاف «العدل»، في حواره ببرنامج «كلام في الفن»، المذاع عبر راديو «أون سبورت إف إم»، تقديم الكاتب الصحفي مصطفى عمار، أنّ الفنان الراحل محمود عبدالعزيز طلب منه تأليف مسلسل لكنه أجّل هذا الأمر 3 أعوام،  إلى أن جمعهما المنتج جمال العدل وجعلهما يوقعان على عقد مسلسل.

وتابع: «قعدت أفكر أعمل إيه لمحمود عبدالعزيز، ووجدت أنني أعشق قصص الصعود، طب مين يليق عليه بهذا البنيان وأكبر قصة نجاح؟! لم يخطر ببالي إلا رجل الأعمال الراحل محمد الفايد، وعندما اقترحته على محمود عبدالعزيز وافق على الفور وتحدثنا مع الفايد، فوافق وألفت وجرى تصوير أول 6 حلقات من المسلسل وهي قصة حياة محمد الفايد عندما كان يعيش في محافظة الإسكندرية».

وواصل: «ولما طلبنا منه معلومات عن حياته في إنجلترا، طلب منا أن تترجم كل حلقة إلى اللغة الإنجليزية ليشاهدها مستشاروه القانونيون حتى يدلوا بآرائهم، فقلت لمحمود عبدالعزيز إحنا كده هنخلصه بعد 20 سنة، وبالفعل قررنا تغيير اسم المسلسل من الفرعون المصري إلى محمود المصري والحمد لله ربنا وفقنا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمود عبدالعزيز مصطفى عمار أون سبورت إف إم محمود عبدالعزیز

إقرأ أيضاً:

تعرف على قائمة الأهلي لمواجهة فاركو في الدوري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختار السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قائمة الفريق لمواجهة فاركو  ضمن مؤجلات الجولة الـ 11 من مسابقة الدوري.

وجاءت قائمة الأهلي كالتالي

حراسة المرمى: محمد الشناوي - مصطفى شوبير، محمود الزنفلي.
خط الدفاع: كريم فؤاد - محمود متولي - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - رامي ربيعة - عمر كمال.
خط الوسط: أليو ديانج- مروان عطية - إمام عاشور - محمد مجدي أفشة -  رضا سليم - حسين الشحات- أحمد نبيل كوكا- أحمد عبد القادر- عمرو السولية- طاهر محمد طاهر.
خط الهجوم: محمود كهربا - أنتوني موديست.

موعد مباراة الأهلي وفاركو في الدوري

من المقرر أن تنطلق مباراة الأهلي وفاركو المؤجلة من الجولة الحادية عشرة للدوري المصري في السابعة من مساء اليوم الجمعة في استاد برج العرب بالإسكندرية.

وتحظى المباراة بأهمية كبيرة لفريق الأهلي، حيث يسعى لتحقيق الانتصارات للصعود في جدول الترتيب العام للدوري المصري، والمحافظة على لقبه المحلي بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا.

ترتيب الأهلي وفاركو في جدول الدوري

ترتيب الفريقين في جدول الدوري المصري، يحتل الأهلي المركز الثامن برصيد 33 نقطة، بينما يقع فريق فاركو في المركز السادس عشر برصيد 21 نقطة.


 

مقالات مشابهة

  • بهذه الطريقة.. منة فضالي تعايد على جمهورها بمناسبة عيد الأضحى
  • محمد محمود عبدالعزيز يحيى ذكرى ميلاد شقيقه: ربنا يخليك ليا ويفرح قلبك
  • الرئيس المصري يغادر المدينة المنورة
  • في عيد ميلاد كريم محمود عبد العزيز.. أعمال جمعت بينه وبين والده محمود عبد العزيز
  • موعد مباراة الأهلي وفاركو في الدوري المصري ..والقناة الناقلة
  • محمد محمود عبدالعزيز يحتفل بعيد ميلاد شقيقه كريم
  • تعرف على قائمة الأهلي لمواجهة فاركو في الدوري
  • موعد مباراة الأهلي وفاركو في الدوري المصري
  • غيابات الأهلي أمام فاركو في الدوري المصري
  • قائمة الأهلي لمواجهة فاركو في الدوري المصري