مصراوي:
2024-06-02@15:56:26 GMT

تفاصيل لقاء رئيس الشيوخ وسفير موريتانيا

تاريخ النشر: 25th, March 2024 GMT

تفاصيل لقاء رئيس الشيوخ وسفير موريتانيا

كتب- نشأت علي:

التقى المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، بمكتبه الأحد، بسفير دولة موريتانيا لدى القاهرة الحسين سيدي عبدالله الديه.

وأعرب رئيس مجلس الشيوخ في بداية اللقاء عن عمق العلاقات التاريخية بين مصر وموريتانيا وما تتطلع له الدولتين من تعاون على كافة المستويات.

وشدد المستشار " عبد الرازق" على اعتزاز مصر بقوة العلاقات الأخوية التي تجمعها مع دولة موريتانيا الشقيقة، وما وصلت إليه أطر التعاون الثنائي من مستويات متميزة في إطار حرص قيادتي البلدين على تطويرها وتنميتها على نحو يلبي تطلعات الشعبين الشقيقين.

من جانبه، أكد السفير الموريتاني، الذي تقدم بأوراق اعتماده سفيرا للجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى جمهورية مصر العربية الشقيقة في ديسمبر الماضي، على حرص بلاده لتعزيز وتطوير علاقات الأخوة والتعاون القائمة بين البلدين الشقيقين.

وأكد الجانبان على أهمية العمل على زيادة وتوطيد التعاون بين البلدين في المجالات البرلمانية و الاقتصادية والزراعية ، ونقل الخبرة بين الجانبين وزيادة التعاون فى المجال الثقافي والتعليمي بما يعود بالخير والنفع على الشعبين الشقيقين.

حضر اللقاء المستشار محمود اسماعيل عتمان الأمين العام بمجلس الشيوخ والسفيرة دينا الصيحي مساعد وزير الخارجية للشؤون البرلمانية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ مجلس الشيوخ مصر وموريتانيا

إقرأ أيضاً:

باحث إستراتيجي يكشف تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وعضو مجلس الشيوخ الأمريكي (فيديو)

كشف محمد مرعي، كبير الباحثين في المركز المصري للفكر والدراسات الإستراتيجية، تفاصيل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع السيناتور ليندسي جراهام، زعيم الأقلية الجمهورية باللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي.

بتوجيهات الرئيس السيسي.. مصر تسلم 3 ملايين جرعة لقاح حمى قلاعية للأشقاء في أوغندا الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي بـ زعيم الأقلية الجمهورية بالشيوخ الأمريكي تفاصيل اللقاء 

وأضاف "مرعي" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، أن السيناتور جراهام حرص على الاستماع لرؤية الرئيس حول سُبل حل الأزمة في قطاع غزة".

وتابع "أكد الرئيس في هذا الصدد أهمية تكاتف الجهود الدولية لوقف الحرب ومنع توسع تداعياتها إنسانيًا وأمنيًا، ما تحدث عنه الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس السبت بشأن التوصل إلى هدنة في غزة"، مؤكدًا أن ما قاله الرئيس الأمريكي ليس جديدا بل تم تقديم هذا المقترح من الجانب المصري في أكثر من مناسبة.

حديث بايدن حول الهدنة في غزة

وأوضح محمد مرعي، أن اللافت للنظر في حديث بايدن حول الهدنة في غزة رغبته في وقف إطلاق النار بصورة دائمة، مشيرًا إلى أهمية دعم الطرح والخطوات الذي تم تقديمه من بايدن لتطبيقه والتوصل إلى اتفاق نهائي.

وأكمل "هناك أزمة بسبب نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية الذي عطل أكثر من مرة عملية التوصل إلى لوقف إطلاق النار في غزة".

مقالات مشابهة

  • التوقيع على ثلاث اتفاقيات بين كوريا الجنوبية والمغرب خلال لقاء بين بوريطة ونظيره الكوري
  • باحث إستراتيجي يكشف تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وعضو مجلس الشيوخ الأمريكي (فيديو)
  • سفير الإمارات في الصين: العلاقات الصينية الإماراتية وطيدة ووثيقة وبنيت على أسس قوية
  • من انقرة .. «الدبيبة وأردوغان» يناقشان دعم غزة والتعاون المشترك
  • عبدالرزاق يلتقى رئيس جمهورية أوزباكستان
  • رئيس مجلس الشيوخ يبحث تعزيز التعاون المشترك خلال لقائه رئيس أوزبكستان
  • عبد الوهاب عبد الرازق يلتقي "شوكت ميرضيايف" رئيس جمهورية أوزباكستان
  • رئيس أوزبكستان يستقبل رئيس مجلس الشيوخ
  • رئيس مجلس الشيوخ يلتقي نظيره الأوزبكستاني لبحث سبل التعاون
  • «الدبيبة» يناقش مع رئيس الإمارات ملفات التعاون المشترك بين البلدين