الوطن:
2024-06-11@19:37:16 GMT

بدء حجز تذاكر قطارات عيد الفطر للسفر إلى وجه قبلي

تاريخ النشر: 25th, March 2024 GMT

بدء حجز تذاكر قطارات عيد الفطر للسفر إلى وجه قبلي

تبدأ الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إتاحة حجز تذاكر قطارات عيد الفطر اعتبارا من اليوم، للسفر إلى وجه قبلي بداية من يوم 8 أبريل المقبل، موضحة أنّه من المقرر إجراء تعديلات كبيرة على حركة القطار الشهر المقبل، لتوفير خدمات متميزة للركاب.

حجز تذاكر قطارات العيد

وأوضحت الهيئة في مستند لها، أنّ حجز تذاكر قطارات العيد يتم من خلال شبابيك التذاكر، أو من خلال الوسائل الرقمية التي وفرتها، مثل موقعها الإلكتروني، أو الهاتف المحمول، أو ماكينات الدفع الإلكتروني المنتشرة على مستوى الجمهورية، والتي توفر آلية الحجز دون الذهاب إلى شبابيك التذاكر.

وأكدت الهيئة، على جمهور الركاب بضرورة شراء التذاكر قبل استقلال القطارات منعاً للتعرض لغرامات فورية، موضحة أنّ الحجز يكون متاحا لمختلف نوعيات القطارات كالإسباني والتي يُجر تطويرها في ورش كوم أبوراضي بمحافظة بني سويف، والروسي المكيف، فضلا عن قطارات التالجو وقطارات «VIP».

تعديلات على تركيب القطارات 

ونوهت الهيئة، بأنّ التعديلات المقرر إجراؤهها في الأسبوع الأول من أبريل المقبل على حركة القطارات، تتمثل في تعديل تركيب قطار 1012 «القاهرة - أسوان» لعربات ثالثة مكيفة بعدد 8 عربات، اعتبارا من يوم 5 أبريل المقبل، وتعديل تركيب قطار 1009 «أسوان - القاهرة» لعربات ثالثة مكيفة بعدد 8 عربات، اعتبارا من يوم 6 أبريل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القطارات السكة الحديد حجز قطارات عيد الفطر التذاكر حجز تذاکر قطارات

إقرأ أيضاً:

برمجة خاصة لسير القطارات في عيد الأضحى

زنقة20ا الرباط

وضع المكتب الوطني للسكك الحديدية برنامجا “خاصا بعيد الأضحى”، وذلك ابتداء من يوم غد الأربعاء 12 إلى غاية الأحد 23 يونيو 2024، من خلال برمجة قطارات إضافية تصل إلى 240 قطارا يوميا على مستوى كامل شبكة السكك الحديدية.

وأشار المكتب، في بلاغ له، إلى أنه في إطار هذا البرنامج ستعمل قطارات (البراق) على مدار الساعة طوال اليوم، وذلك لربط مدينة طنجة بالقنيطرة والرباط والدار البيضاء من الساعة 7 صباحا إلى غاية 10 مساء (خلال أيام الذروة)، مع استهداف الرفع من عدد المقاعد المعروضة خلال فترات الذروة.

من جهتها، ستعرف قطارات (الأطلس) زيادة في عدد المقاعد وبرمجة قطارات إضافية على المحاور الرئيسية للشبكة المتمثلة في مراكش – الدار البيضاء – فاس، و وجدة، والناظور، وخريبكة، وآسفي.

كما يروم هذا البرنامج تكثيف الفرق المكلفة باستقبال المسافرين وإرشادهم، سواء داخل المحطات أو على متن القطارات، وكذا تعبئة الفرق التقنية 24 ساعة/7 أيام للإشراف على سلاسة سير القطارات.

ومن جهة ثانية، دعا المكتب الوطني للسكك الحديدية، خلال الفترة التي ستعرف إقبالا كبيرا للمسافرين، زبائنه إلى اقتناء تذاكرهم ذهابا وإيابا مسبقا قبل تاريخ السفر، لتجنب طوابير الانتظار في المحطات وضمان توفر مقعد في القطارات.

وبناء على ذلك، فإن عملية اقتناء التذاكر ممكنة عبر مختلف قنوات البيع لدى المكتب الوطني للسكك الحديدية، وخاصة في المحطات وعبر الشبابيك أو الموزعين الآليين للتذاكر، وعبر الإنترنت على موقع البيع www.oncf-voyages.ma ، أو عبر شركائه للبيع عن قرب (Cash plus, Chaabi Cash, Tasshilat)” .

مقالات مشابهة

  • برمجة خاصة لسير القطارات في عيد الأضحى
  • السكة الحديد تصدر تعليمات مشددة للعاملين بشأن تشغيل قطارات عيد الأضحى
  • من بحري لـ قبلي.. مواعيد القطارات اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024
  • طرح تذاكر البطولات العالمية ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • سرعة بديهة رجل تذاكر هندي تنقذ شابا من موت محقق(فيديو)
  • طرح الحزمة الثانية من تذاكر البطولات العالمية ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • قبل عيد الأضحى. كيفية حجز تذاكر القطارات أون لاين؟
  • السكة الحديد: تخفيض سرعة القطارات بسبب ارتفاع درجات الحرارة
  • غداً.. فتح باب حجز التذاكر علي قطارات العيد الإضافية
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد القطارات اليوم الأحد 9 يونيو 2024