خفضت محكمة استئناف في نيويورك الغرامة المفروضة على دونالد ترامب من نحو نصف مليار دولار أميركي إلى 175 مليونا.
وأمهلت هيئة في محكمة الاستئناف ترامب، الذي يواجه احتمال مصادرة بعض أصوله العقارية، عشرة أيام لتسديد مبلغ 175 مليون دولار.
ودين ترامب ونجلاه بتضخيم صافي ثروة "منظمة ترامب" للحصول على شروط قرض مواتية، وأمر القاضي آرثر إنغورون في فبراير الماضي بدفع غرامة قدرها 454 مليون دولار.


كان يتعين على ترامب تأمين المبلغ، الاثنين، لاستئناف حكم إنغورون، لكن هيئة محكمة الاستئناف وافقت على خفض المبلغ الذي يتعين عليه دفعه.
وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، نقلا عن أشخاص مطلعين على موارد ترامب المالية، أنه سيتمكن من تأمين المبلغ بعد خفض قيمته.
وقال ترامب، في بيان على موقع "تروث سوشال"، إنه "سيلتزم قرار محكمة الاستئناف وسيسدد الغرامة".

أخبار ذات صلة ترامب: الانتخابات ستشكل تحولاً في تاريخ أميركا ترامب يطلق تحذيرا شديدا إذا خسر انتخابات الرئاسة المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دونالد ترامب غرامة محكمة احتيال

إقرأ أيضاً:

بعد إدانة ترامب في 34 قضية.. هل يمكنه الترشح للرئاسة الأمريكية؟

أصبح دونالد ترامب أول رئيس أمريكي سابق يدان في محاكمة جنائية، بعدما أدانته هيئة المحلفين في نيويورك بكل التهم الـ34 الموجهة إليه في قضية فساد مالي، وذلك على خلفية قيامه بدفع مبلغ مالي لشراء صمت ممثلة أفلام إباحية، وهو ما يعيد كتابة تاريخ الولايات المتحدة، ويطرح تساؤل بعد محاكمة ترامب.. هل سيكون معرضا للسجن.. وهل سيمكنه الترشح للرئاسة؟

محاكمة ترامب

وبحسب هيئة المحلفين في نيويورك والتي أعلن عنها القاضي خوان ميرشان الذي ترأس محاكمة ترامب، فإن العقوبة التي ستصدر بحق الرئيس الأمريكي السابق في قضية تزوير مستندات مالبة ستصدر صباح يوم 11 من يوليو.

وقال القاضي خلال الحكم، إنه أمهل ترامب حتى 13 يونيو حتى يتمكن من تقديم دفوعه، والنياية سيكون لها حق الرد حتى 27 من الشهر نفسه على تلك الدفوع، وفق ما نشرت صحيفة أكسيوس الأمريكية

هل تمنع الإدانة ترشح ترامب للرئاسة

وفق الدستور الأمريكي، لا يمنع الحكم الصادر من محكمة نيويورك ترامب من مواصلة حملته الانتخابية، إلا أن الإدانة بشكل صريح خلال محاكمة ترامب قبل 5 أشهر من موعد الانتخابات التي يسعي فيها للوصول إلى البيت الأبيض قد تؤثر على الأصوات الانتخابية بشكل نسبي.

يأتي هذا في الوقت الذي وصف فيه الرئيس السابق محاكمته بأنها «عار» و «محاكمة مزورة»، مؤكدًا أنه برئ من تلك الاتهامات، وأنه سيواصل القتال حتى النهاية.

وخلال لقاء مع الصحفيين قال ترامب: «الأمر لم ينتهي بعد» مضيفًا أن الحكم الحقيقي سيصدره الناخبين في 5 نوفمبر «يوم التصويت في الانتخابات الأمريكية».

هل سيتم حبس ترامب؟

بعد محاكمة ترامب وإدانته، يبقى التساؤل الأهم حاليًا، هل يمكن أن يسجن الرئيس الأمريكي السابق؟

ويجيب خبراء قانون لصحيفة نيويورك تايمز، أنه من الممكن أن يصدر حكم بحبس ترامب، لكنه غير مرجح إلى حد كبير، وفي حال فوزه بالانتخابات فأن الأمر قد يكون محيرًا قليلا، فقد يتم تأجيل قرار الحبس حتى انتهاء ولايته أو قد يحصل على عفو من حاكمة نيويورك، ولا يُعرف على وجه التحديد ما إذا كان سيُسجن أو لا.

وأضاف الخبراء، أن التهم الموجهة إلى ترامب جميعها جنائية من الدرجة E، وهي أدنى مستوى في الولاية.

ويتوقع أن يختار القاضي عقوبة أقل لترمب في جلسة 11 يوليو المقبل، نظرًا لعمر المتهم، وعدم وجود سجل جنائي أو إدانات سابقة، فضلا عن أن التهم الـ34 لا تتضمن ارتكاب أي عنف.

مقالات مشابهة

  • بعد إدانة ترامب في 34 قضية.. هل يمكنه الترشح للرئاسة الأمريكية؟
  • صحيفة أمريكية: سبل قليلة أمام ترامب لإلغاء إدانته في محكمة نيويورك
  • بايدن يدلي بأول تعليق على إدانة ترامب في قضية جنائية
  • ترامب يعتزم الاستئناف بعد إدانته بتهم جنائية.. ويهاجم قاضي محاكمته بشدة
  • قضية غير أخلاقية أم مؤامرة؟.. صحيفتان أميركيتان تعلقان على إدانة ترامب
  • شاهد.. إيفانكا ترامب تعلق على إدانة والدها بـ 34 تهمة
  • إدانة ترامب.. أول رد فعل من ابنته إيفانكا بصورة على إنستغرام
  • نيويورك.. العشرات يتجمعون خارج قاعة المحكمة بعد إدانة ترامب
  • محكمة أمريكية تدين ترامب بـ34 اتهاما بقضايا تزوير الوثائق المالية.. هذا ما ينتظره
  • محكمة أمريكية تدين ترامب بـ34 اتهاما بقضايا تزوير الوثائق المالية