دخل النجم فينيسوس جونيور، لاعب المنتخب البرازيلي وفريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، في نوبة بكاء أثناء المؤتمر الصحفي، الخاص بمباراة إسبانيا ضد البرازيل الودية النارية، والتي تقام على أرضية ستاد «سانتياغو برنابيو»، وذلك ضمن استعدادات «اللاروخا» لخوض بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، كما يستعد «السامبا» لخوض منافسات كوبا أمريكا.

وتتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب أرضية ملعب «سانتياغو برنابيو»، والذي يحتضن المواجهة النارية، التي تجمع بين إسبانيا ضد البرازيل، حيث يستعد «اللاروخا» لخوض بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، كما يستعد «السامبا» لخوض منافسات كوبا أمريكا.

فينيسيوس جونيور ينهار بالبكاء أثناء مؤتمر صحفي

وقال فينيسيوس جونيور خلال المؤتمر الصحفي لمباراة البرازيل وإسبانيا الودية، اليوم الاثنين: «كل شكوى اقدمها تبدو أسوء، أنا لا اقاتل مشجعي إسبانيا، أنا أحارب العنصرية في العالم، أخطط دائما لمساعدة جميع المنظمات في مكافحة العنصرية، في إسبانيا يحاولون مساعدتي لكن الأمر معقد لأن العنصرية ليست جريمة».

وأضاف لاعب ريال مدريد: «يجب أن أشكر رئيس البرازيل وجميع الرياضيين البرازيليين، لقد أظهروا لي دعمهم دائما، لقد نفذ أيضا الرئيس قوانين البرازيل وعمل على القضاء على العنصرية في البرازيل، شكرا لعائلتي أيضا على الدعم رغم أنهم يعانون أيضا».

كلنا معك فيني! ????♥️ pic.twitter.com/UClmSlJYrL

— شبكة RM4Arab (@RM4Arab) March 25, 2024

وواصل جونيور: «كان والدي دائما يواجه صعوبة في العمل بينه وبين شخص أبيض، كانوا دائما يختارون الشخص الأبيض».

وتابع نجم المنتخب البرازيلي: «أريد أن أشكر كل من يدعمنا في هذه المعركة. اللاعبون في إسبانيا يساعدونني كثيرًا، يمكن للاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا أن يفعلا المزيد».

واختتم باكيا: «إنه لأمر محزن للغاية ما يحدث لي هنا كل يوم، وليس فقط بالنسبة لي، ولكن لجميع السود الذين يعيشون هنا، أنا هنا للدفاع عن قضية العنصرية حتى لا يعاني الآخرون من هذه الهتافات.. أريد فقط أن ألعب كرة القدم».

موعد مباراة إسبانيا ضد البرازيل الودية

ويُعد مساء غد الثلاثاء، الموافق 26 من شهر مارس الجاري، هو موعد مباراة إسبانيا ضد البرازيل الودية، وذلك ضمن استعدادات «اللاروخا» لخوض بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، كما يستعد «السامبا» لخوض منافسات كوبا أمريكا.

منتخب البرازيل

وتنطلق مباراة إسبانيا ضد البرازيل، في تمام الساعة العاشرة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، والحادية عشرة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، والثانية عشرة والنصف مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «سانتياغو برنابيو».

القنوات الناقلة لمباراة إسبانيا ضد البرازيل الودية

وتُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات التوقف الدولي الجاري، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة إسبانيا ضد البرازيل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسبانيا أمام البرازيل إسبانيا امام البرازيل إسبانيا ضد البرازيل إسبانيا والبرازيل فينسيوس فينسيوس اليوم فينسيوس جونيور فينيسيوس جونيور فينيسيوس جونيور اليوم مباراة إسبانيا ضد البرازيل منتخب إسبانيا منتخب البرازيل

إقرأ أيضاً:

الحكم على ثلاثة مشجعين لفالنسيا بالسجن ثمانية أشهر بسبب إساءات عنصرية ضد فينيسيوس

حُكِم على ثلاثة مشجعين لفالنسيا بالسجن لثمانية أشهر، بعد توجهيهم إساءات عنصرية ضد البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد في أيار/مايو 2023 ما أثار موجةً من الاستياء الدولي، وفقاً لبيانٍ أصدرته المحكمة العليا للعدل في فالنسيا الاثنين.

واعترف المشجعون الثلاثة بإهانتهم اللاعب البالغ 23 عاماً، كما حُكم عليهم بالمنع من دخول الملاعب لعامين وفقاً لبيان المحكمة.

وسيتحمّل المذنبون تكاليف الإجراءات القانونية بحسب المحكمة التي أشارت إلى أن هذه الإهانات العنصرية تسببت في مشاعر من “الإحباط والخجل والإهانة” لدى اللاعب، مما أدى إلى المساس بكرامته.

وأشاد ريال بالحكم الذي يُعتبر “الأوّل من نوعه” في إسبانيا وفقاً لبيانٍ نشره، مشيراً إلى أن المشجعين الثلاثة نشروا “رسالة اعتذار” لفينيسيوس.

تعرّض البرازيلي للإساءات لدى وصول فريقه إلى الملعب لمواجهة فالنسيا في 21 أيار/مايو 2023 ضمن الدوري، واستمرت هذه الإساءات خلال المباراة.

وفي إطار تحقيق يتعلق بـ”جريمة كراهية”، وهي فئة جنائية تشمل الجرائم العنصرية، أعلنت الشرطة الإسبانية بعد ثلاثة أيام اعتقال ثلاثة مشجعين تتراوح أعمارهم بين 18 و21 عاماً بفضل تعاون فالنسيا.

وعوقب فالنسيا من قبل لجنة الانضباط في الاتحاد بإغلاق جزئي لملعبه لخمس مباريات وغرامة قدرها 45 ألف يورو، قبل أن تُخفّض العقوبة لثلاث مباريات و27 ألف يورو، كما ألغت البطاقة الحمراء التي مُنحت لفينيسيوس في نهاية المباراة.

استُهدف اللاعب البرازيلي بشكل متكرر بسبب لون بشرته، لكنه لم يسكت على هذه المخالفات الشنيعة وبات شخصية كروية رائدة في مكافحة التمييز في كرة القدم الإسبانية.

وكانت محكمة في مدريد قضت في حزيران/يونيو 2023 بمنع أربعة أشخاص اعتُقلوا بتهمة “جريمة كراهية” لتعليقهم دمية لمهاجم ريال مدريد، من دخول الملاعب لعامين، ولا تزال الإجراءات الجنائية المفتوحة ضدهم جارية.

المصدر أ ف ب الوسومريال مدريد فالنسيا فينيسيوس جونيور

مقالات مشابهة

  • أهداف مباراة البرتغال وأيرلندا.. رونالدو يستعد لـ يورو 2024 بثنائية رائعة «فيديو»
  • فينيسيوس يعلق على عقوبة مشجعي فالنسيا
  • السجن لـ3 من مشجعي فالنسيا بسبب البرازيلي فينيسيوس
  • ريال مدريد يكشف عن عقوبة المتهمين بالعنصرية ضدّ فينيسيوس جونيور
  • الحكم على ثلاثة مشجعين لفالنسيا بالسجن بسبب إساءات عنصرية ضد فينيسيوس
  • سجن 3 مشجعين بإسبانيا بتهمة الإساءة لفينيسيوس
  • الحكم على ثلاثة مشجعين لفالنسيا بالسجن ثمانية أشهر بسبب إساءات عنصرية ضد فينيسيوس
  • حبس 3 مشجعين لفريق فالنسيا بسبب فينيسيوس جونيور
  • سجن 3 مشجعين لهتافات عنصرية ضد فينيسيوس
  • الأرجنتين ضد الإكوادور.. موعد المباراة الودية والقنوات الناقلة والتشكيل