التقى الإعلامي أيمن مصطفى، مقدم برنامج «حياة كريمة»، المذاع على قناة «dmc»، عاملة نظافة في أحد المستشفيات، مريضة قلب وليس لديها الإمكانية لشراء الأدوية الخاصة بها أو تجهيز إحدى بناتها المقبلة على الزواج، بسبب  حصولها على مرتب غير كاف.  

وقالت السيدة: «الحمدلله الدنيا ماشية بالرضا، ومش خايفة من بكرة لأن ربنا موجود، وربنا حافظ لكل واحد فينا رزقه، وأنا رزقي بناتي».

وفي البداية، قدّم الإعلامي أيمن مصطفى 500 جنيه للسيدة مساعدة لها، ثم بعد ذلك قابلت السيدة عاملة نظافة أخرى، تواجهها أيضًا مشكلة عدم القدرة على دفع مصاريف أبنائها بسبب أنتهاء فترة عملها، فأعطتها المبلغ، الذي حصلت عليه، على الرغم من احتياجها لهذا المبلغ، وقالت لها: «أنتِ محتاجة الفلوس دي أكثر مني وأنا دلوقتي شغالة ومحدش استغنى عني، ربنا بعت الفلوس دي ليا وربنا بعتني ليكي، عشان نساعد بعض وده رزقك أنتِ».

ميدالية أبطال حياة كريمة ومكافأة مالية 

فقدم الإعلامي أيمن مصطفى، مقدم برنامج «حياة كريمة»، المذاع على قناة «dmc»، لعاملة النظافة، ميدالية أبطال حياة كريمة، ومكافأة مالية قدرها 150 ألف جنيه مساعدة لها.

وعبرت عن شكرها باكية: «ده كتير عليا، وأنا فرحانة ومبسوطة ده رزق بناتي، ربنا اللي عالم بحالي، وهو اللي بعتك ليا تساعدني، ألف حمد وشكر ليك يارب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج حياة كريمة حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية وتوعوية لقرية برج مغيزل ضمن حياة كريمة

نظمت إدارة الجوالة والخدمة العامة بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة كفر الشيخ بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة حياة كريمة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، قافلة طبية وتوعوية، اليوم الأربعاء، إلى قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس، وعدد من القرى المجاورة قرى حياة كريمة، تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور رشدي العدوي، منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

الكشف على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية

وشارك في القافلة عدد من المتخصصين من كليات الطب البشري وطب الفم والأسنان والتمريض، حيث جرى الكشف على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية، وشملت عيادة الأطفال الطبية التخصصية، وعيادة طب الفم والأسنان، وعيادة التمريض لقياس السكر والضغط والسمنة والنحافة والقزامة والتوعية الأسرية، بمشاركة شباب أسرة الجوالة بجامعة كفر الشيخ.

وأجرت القافلة الطبية الكشف الطبي على 134‪6 حالة من أبناء قرية برج مغيزل والقرى المجاورة بمركز حالة بمطوبس، على يد نُخبة من الأطباء المتخصصين والمٌتميزين في مختلف التخصصات، ضمن مبادرة «حياة كريمة»، كما جرى صرف العلاج مجانا لجميع المرضى المُترددين على مقر القافلة، وتم الكشف بعيادة التمريض لقياس السكر والضغط والسمنة والنحافة والقزامة على عدد 268 حالة.

تنفيذ حملة توعية بخطورة المخدرات على الفرد والمجتمع

كما تم تنفيذ حملة توعية بخطورة المخدرات على الفرد والمجتمع، ودور الشباب في مواجهة مشكلة المخدرات، التي شارك فيها عدد من المتطوعين بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، مع شباب أسرة الجوالة بالجامعة.

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، استمرار إطلاق القوافل الطبية والتوعوية التنموية للمناطق الأكثر احتياجاً بجميع مراكز محافظة كفر الشيخ، بهدف تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجاً، ودعم المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

تقديم خدمات طبية مٌتميزة للمرضى

وأشاد رئيس الجامعة، بدور الأطقم الطبية المؤهلة والمتميزة التي تضم أعضاء هيئة تدريس وأطباء من كلية الطب البشري في تقديم خدمات طبية مُتميزة للمرضى، كما أشاد أيضاً بأهمية الدور التوعوي ودور جامعة كفر الشيخ في خدمة القرى والمناطق الأكثر احتياجاً لتوعية الموطنين من خلال عقد الندوات والمحاضرات التي تخدم هذه القرى، وتعمل على تنمية مهاراتهم.

أشار الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، إلى أنّ تنظيم هذه القوافل يأتي في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية، والترويح على المواطنين، واستمراراً لجهود الجامعة في المشاركة المجتمعية، وتوفير مزيد من الخدمات الطبية لأهالي المحافظة، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة.

 

 

مقالات مشابهة

  • إقبال كبير على مراجعات «حياة كريمة» لطلاب الثانوية العامة
  • خبر سار من وزيرة التخطيط بشأن دخول عدد من المستشفيات للخدمة العام المقبل
  • جدول مراجعات الثانوية العامة بمبادرة «تقدر في 10 أيام».. روابط مباشرة
  • توزيع وجبات على طلاب الثانوية العامة في مراجعات «حياة كريمة»
  • وزيرة التخطيط: تكلفة مشروعات المرحلة الأولى من «حياة كريمة» 350 مليار جنيه
  • البترول: توصيل الغاز لـ 841 قرية ضمن مبادرة حياة كريمة
  • القومي للترجمة يُهدي قرى حياة كريمة 25 ألف نسخة من إصداراته
  • «القومي للترجمة» يُهدي قرى «حياة كريمة» 25 ألف نسخة من إصداراته 
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية وتوعوية لقرية برج مغيزل ضمن حياة كريمة
  • محافظ الدقهلية يناقش استعدادات المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة