حرص شباب أهالي المطربة علي رفع علم فلسطين دعما القضية الفلسطينية خلال تجهيزهم لأكبر مائدة إفطار جماعي في مشهد مبهج جدا ويؤكد علي دعم الأشقاء في فلسطين.

وحرص أهالي منطقة المطرية، كعادتهم السنوية، على تنظيم حفل إفطار سنوي يجمع الكل على مائدة واحدة، اليوم الموافق 15 رمضان.

وحرص الجميع على التجهيز لحفل الإفطار بدءا من أمس  بإعداد الأنوار والزينة بشكل مبهج، بينما تولت النساء داخل بيوتها تحضير أشهى الأكلات.

مائدة إفطار "عزبة حمادة" بالمطرية  ترصد حكاية تمتد طوال 8 سنوات حيث قدم أهالي عزبة حمادة بحي المطرية إفطار جماعي يجذب أكثر من 1500 صائم تمتلئ بهم شوارع الحي الضيقة، ما جعله يكتسب خصوصية تختلف عن أي إفطار جماعي آخر في أي حي آخر

وينطلق إفطار المطرية الجماعي في 15 رمضان كل عام، ويشارك في تجهيز الفطار سكان المنطقة ويتم توزيع الأدوار علي عشرات الشباب والسيدات من سكان الحي،  ويشترك أيضا كبار السن في تجهيز هذا الفطار الكبير ويتم تمويل هذا الفطار من جميع سكان المنطقة ليخرج في افضل صوره له.

Screenshot_2024-03-25-18-41-21-69 Screenshot_2024-03-25-18-41-16-60 Screenshot_2024-03-25-18-41-13-37 Screenshot_2024-03-25-18-41-10-49 Screenshot_2024-03-25-18-41-07-96 Screenshot_2024-03-25-18-41-02-98 IMG20240325181742_01

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يشارك في مائدة مستديرة عن «فجوة مهارات الأمن السيبراني»

شارك أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في المائدة المستديرة التي أقيمت ضمن فعاليات مؤتمر أمن المعلومات والأمن السيبراني Caisec 24، والتي ناقشت سبل سد فجوة مهارات الأمن السيبراني في البرامج التعليمية لمؤسسات التعليم العالي.

وشدد على أهمية تعزيز مهارات الأمن السيبراني لدى خريجي الجامعات المصرية، مؤكداً على ضرورة مواءمة المناهج الدراسية مع متطلبات سوق العمل المتطورة، خاصة في ظل ازدياد التحديات التي تواجهها الدول في مجال الأمن السيبراني.

وأشار إلى أن وزارة التعليم العالي تعمل على تعزيز التعاون مع القطاع الخاص لتنفيذ مبادرات وبرامج تدريبية متخصصة في مجال الأمن السيبراني، مؤكداً على دور الجامعات في نشر الوعي بأهمية هذا المجال وتثقيف الطلاب حول المخاطر التي تواجههم على الإنترنت.

ومن جانبه، أكد الدكتور شريف كشك مساعد وزير التعليم العالي للحوكمة الذكية، على أهمية سد فجوة المهارات في مجال الأمن السيبراني، مشيراً إلى أن ذلك يتطلب تغيير ثقافة الطلاب ودفعهم نحو التعلم المستمر والسعي وراء المعرفة الحقيقية بدلاً من الاكتفاء بتحصيل الشهادات الجامعية.

وأضاف أن منظومة التعليم العالي في مصر تضم 3.5 ملايين طالب وأكثر من 300 مؤسسة تعليمية، مما يتطلب التركيز على ضمان استدامة هذا النظام من خلال تطويره وتحديثه بشكل مستمر.

وأشار إلى أن الطالب في العصر الحالي يحتاج إلى مهارات أساسية للبدء في العمل، ثم مهارات إضافية لضمان استمراريته والنمو في مجاله، بالإضافة إلى ضرورة تعزيز الوعي المعرفي والثقافة العامة لديه.

وخرجت المائدة المستديرة بمجموعة من المقترحات من خبراء تكنولوجيا المعلومات ورواد الصناعة، والتي تركزت على تعزيز أمن المعلومات والتصدي للتهديدات السيبرانية في قطاع التعليم العالي، وتبادل الأفكار والخبرات حول أفضل الممارسات لتطوير استخدام الوسائل التقنية في مؤسسات التعليم العالي، بما يضمن بيئة تعليمية آمنة وفعالة.

مقالات مشابهة

  • “سكان مستوطنات الشمال يرتجفون من الخوف”.. الاحتلال يحاول إخماد حرائق جراء صواريخ حزب الله (فيديو)
  • الثانوية العامة 2024.. أهالي الطلاب ينتظرون أبنائهم أمام اللجان بالإسكندرية
  • شيرين رضا تعلن اعتزالها الفن: كفاية بقى!
  • سيدة فى دعوى طلاق للضرر: «اتجوز عليا السكرتيرة»
  • “تريندز” يشارك في مائدة مستديرة حول جماعة الإخوان
  • «التعاون الدولي» تعقد مائدة مستديرة مع نائب رئيس بنك التنمية الجديد
  • الاستثمار في مشاريع خدمية متنوعة انعكس إيجاباً على أهالي بلدة العتيبة في ريف دمشق
  • وزير المالية الإسرائيلى: التوصل لاتفاق مع حركة حماس "انتحار جماعي"
  • وزير التعليم العالي يشارك في مائدة مستديرة عن «فجوة مهارات الأمن السيبراني»
  • الثانوية العامة 2024| أهالي الطلاب بالإسكندرية ينتظرون أبناءهم أمام اللجان للاطمئنان عليهم