نجح الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، الاثنين، في الحصول على وقف حكم صدر في قضية «احتيال مدني» بقيمة 454 مليون دولار مؤقتاً، إذا قدم سندات بقيمة 175 مليون دولار في غضون 10 أيام، وهو انتصار له يمنع سلطات ولاية نيويورك من البدء في اتخاذ خطوات لمصادرة ممتلكاته.

ووافقت محكمة استئناف متوسطة الدرجة بالولاية على طلب ترامب وقف تنفيذ الحكم الصادر في 16 فبراير (شباط) بتهمة المبالغة في تقدير صافي ثروته وقيمة ممتلكاته العقارية لخداع المستثمرين والمقرضين.

ويخفف القرار من أزمة نقدية حادة ناجمة عن النفقات القانونية المتنامية لترمب.

وكان ترامب، الذي يسعى للعودة إلى البيت الأبيض هذا العام، قد قال على وسائل التواصل الاجتماعي إنه قد يُضطر إلى بيع محتمل لأصول «بأسعار منخفضة» لدفع السندات في القضية، التي تتابعها المدعية العامة في نيويورك ليتيتيا جيمس. وقبل هذا الحكم، كان أمام ترمب مهلة حتى أمس للدفع قبل أن تطلب جيمس من المحكمة البدء في مصادرة أصوله للوفاء بالحكم.

ولا يزال ترامب مضطراً إلى الموازنة بين جمع الأموال لحملته الانتخابية ونفقاته القانونية، وهي تكاليف من المرجح أن ترتفع بينما يواجه 4 محاكمات جنائية. ودفع ترمب ببراءته في القضايا الجنائية، ونفى ارتكاب أي مخالفات فيها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: 5 مليون دولار الرئيس الأمريكي السابق السابق دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

بث مباشر .. الرئيس الصيني يستقبل السيسي بقصر الشعب في العاصمة بكين

عرضت قناة "إكسترا نيوز" بثًا مباشرًا لاستقبال الرئيس الصيني للرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الشعب الرئاسي بالعاصمة بكين.

مساعد وزير الخارجية الأسبق: الصين تقدر بشدة الدور المصري تجاه القضية الفلسطينية الصين تبيع سندات في مايو بنحو 109 مليارات دولار لتعزيز إنفاقها

وسيعقد الرئيسين اليوم قمة مباحثات في بكين تتناول الأوضاع الإقليمية والدولية.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد البهواشي، خبير اقتصادي، قال إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة الصين خطوة مهمة في الوقت الراهن، ولها مردود اقتصادي على الجانب المصري، مشيرا إلى أن البلدين تربطهما علاقات تاريخية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية يارا مجدي، ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن مصر والصين تربطهما علاقات ممتدة تاريخيا، زادت قوة خلال الأعوم الماضية على المستويين التجاري والاقتصادي.

الصين اختارت مصر لإنشاء المنطقة الصناعية الصينية

ونوه بأن الصين اختارت مصر لإنشاء المنطقة الصناعية الصينية داخل المنطقة الاقتصادية في قناة السويس ومنطقة السخنة، منوها بأن الفترة الأخيرة شهدنا استثمارات مختلفة ومتنوعة، وهناك توجيهات لتحفيز الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وخاصة في مجال التكنولوجيا.

في إطار تعزيز أوجه العلاقات الثنائية بين مصر والصين وفتح آفاق أوسع للتعاون في مختلف المجالات توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة الصينية بكين وذلك تزامناً مع الذكري العاشرة لترفيع العلاقات بين مصر والصين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

وصول حجم التبادل التجارى بين مصر والصين إلى 13.9  مليار دولار

وفي ذات السياق، أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء عن وصول حجم التبادل التجارى بين مصر والصين إلى 13.9  مليار دولار خلال عام 2023 مقابل 16.6  مليار دولار خلال عام 2022.

شهدت الصادرات المصرية إلى الصين انخفاضًا ملحوظًا خلال عام 2023، حيث انخفضت من 1.9 مليار دولار في عام 2022 إلى 909 مليون دولار في عام 2023. بينما ظلت الواردات المصرية من الصين مستقرة نسبيًا، حيث بلغت 12.9 مليار دولار في عام 2023 مقابل 14.8 مليار دولار في عام 2022.

ويُعزى هذا التراجع في الصادرات المصرية إلى عدة عوامل، من بينها تباطؤ الاقتصاد الصيني، وتراجع الطلب على السلع المصرية في السوق الصينية، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف الشحن العالمية.

وتمثلت أهم مجموعات سلعية صدرتها مصر إلى الصين خلال  عام 2023، في وقود وزيوت معدنية ومنتجات تقطيرها بقيمة 414  مليون دولار، ومصنوعات من احجار وأسمنت بقيمة 116 مليون دولار، وفواكه بقيمة 78 مليون دولار، آلات وأجهزة كهربائية بقيمة 31  مليون دولار، ونحاس ومصنوعاته  بقيمة 27 مليون دولار .

وفيما يتعلق بالمجموعات السلعية التي استوردتها مصر من الصين خلال عام 2023، فقد تمثلت في آلات وأجهزة كهربائية  بقيمة 4.3  مليار دولار، حديد وصلب  بقيمة 1.2  مليار دولار، ألياف نسيج صناعية بقيمة 1.1 مليار دولار، منتجات كيماوية عضوية  بقيمة 790  مليون دولار، ولدائن ومصنوعاتها بقيمة 773 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • إدانة ترامب بقضية جنائية .. والنطق بالعقوبة 11 يوليو القادم
  • تبرعات قياسية.. أول خطاب لترامب بعد إدانته بقضية الممثلة الإباحية
  • ما الذي ينتظر ترامب بعد إدانته التاريخية في نيويورك؟
  • الصحة العالمية تعلن عن تمويل سعودي لمشاريع صحية في اليمن بقيمة 9.5 مليون دولار
  • أمريكا تعيد قطعًا أثرية مسروقة بقيمة 80 مليون دولار إلى إيطاليا
  • بوتين يكافىء تركيا بإسقاط ديون بقيمة 17 مليون دولار
  • الرئيس السيسي ونظيره الصيني يشهدان توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين
  • بالأرقام.. حجم التبادل التجاري والاستثماري بين مصر والصين
  • مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي في قصر الشعب ببكين (شاهد)
  • بث مباشر .. الرئيس الصيني يستقبل السيسي بقصر الشعب في العاصمة بكين