تابع اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، الحملات التي تم تنفيذها من خلال جهاز السرفيس والنقل الجماعي والأحياء والمراكز والمدن، من خلال المرور على مواقف السرفيس للتأكد من التزام السائقين بتطبيق  تعريفة الركوب الجديدة دون زيادة، والتي تم اعتمادها عقب قرار زيادة أسعار المواد البترولية.

وكلف  المحافظ رئيس جهاز السرفيس ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء بمتابعة جميع المواقف العمومية بنطاق المحافظة ومحطات تموين السيارات والأسواق لضبط الأسعار من خلال التنسيق مع إدارات المرور ومديرية التموين ومباحث التموين.

 

وشدد على عرض ضرورة تقرير يومي بنتائج الحملات التي يتم شنها وتقييم أداء الوحدات المحلية في ضبط منظومة السرفيس والنقل الجماعي والتعامل الفوري مع أي مخالفات في تعريفات الركوب ومستودعات البوتاجاز. 

ووجه اللواء أحمد راشد مسئولي جميع مواقف السرفيس  بضرورة التأكد من وضع الملصقات "الاستيكرات" بالأسعار الجديدة لتعريفات خطوط السير الخاصة بسيارات السرفيس وتعليق لافتات كبيرة بمداخل المواقف لتوعية المواطنين بالتعريفات المقررة.

واطلع محافظ الجيزة على جهود حملات جهاز السرفيس بالطرق العامة والمحاور الرئيسية، والتي أسفرت عن ضبط عدد من المخالفات من قبل بعض السائقين مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم من خلال جهاز السرفيس. 

ووجه اللواء أحمد راشد رؤساء الوحدات المحلية بتشكيل غرف عمليات داخل الوحدات المحلية لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين الخاصة بتلاعب أي سائق بالتعريفات المحددة لخطوط السير، واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين لتعريفات الركوب لضمان عدم استغلال المواطنين.

IMG-20240326-WA0016 IMG-20240326-WA0015 IMG-20240326-WA0018 IMG-20240326-WA0017 IMG-20240326-WA0014 IMG-20240326-WA0013 IMG-20240326-WA0011 IMG-20240326-WA0008 IMG-20240326-WA0009 IMG-20240326-WA0007 IMG-20240326-WA0012 IMG-20240326-WA0010 IMG-20240326-WA0005 IMG-20240326-WA0006

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الوحدات المحلیة جهاز السرفیس من خلال

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: حملات للقضاء على الإشغالات والظواهر العشوائية بـ 6 مدن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذت الإدارات المختصة بأجهزة مدن دمياط الجديدة، والنوبارية الجديدة، و 15 مايو، والعاشر من رمضان، و 6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، بالتعاون مع الشرطة المختصة، حملات مكبرة على الإشغالات والظواهر العشوائية، وحالات التعدي على خطوط التنظيم والطرق والمحاور والشوارع بعدة مناطق بتلك المدن.

صرح بذلك الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مشددا على أنه تم تأكيد منع الظواهر العشوائية بالمدن الجديدة، والقضاء على حالات التعديات والإشغالات، وظاهرة الباعة الجائلين، والعمل على الحفاظ على المظهر الحضارى بالمدن الجديدة.

وفي هذا الإطار، قال الدكتور محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، إنه تم تنفيذ حملة مسائية مكبرة بأحياء المدينة، أسفرت عن مصادرة مجموعة كبيرة من الإشغالات المتنوعة وإيداع المضبوطات بمخازن الجهاز، وتحرير محاضر إشغال لأصحاب المحال التجارية للتعدى على خطوط التنظيم، والباعة الجائلين، مع استكمال الإجراءات القانونية المقررة فى هذا الشأن.

وأضاف رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، أن حملات المتابعة والرصد أسفرت عن ضبط 2 مركبة " توك توك "، و 3 مركبات  " تروسيكل " نباشين، و 2 سيارة ربع نقل، وتم التحفظ على المعدات وإيداعها مخازن الجهاز، واتخاذ الإجراءات حيال المخالفين.

وفي سياق متصل، قام  مسئولو جهاز مدينة النوبارية الجديدة، بشن حملة على الظواهر العشوائية بالحي الأول بمدينة النوبارية الجديدة، حيث بدأت الحملة بإزالة الإشغالات من منطقة الألف وحدة ومنطقة السجل المدني، تلا ذلك المرور على الحديقة المركزية لمتابعة الإشغالات والتزام المحال بالخط التنظيمي.

وقام مسئولو جهاز مدينة النوبارية الجديدة، بالمرور على السوق التجارية بالحي الأول بالمجاورة الأولى، وإزالة التعديات والإشغالات على الخط التنظيمي، بجانب المرور على أعمال النظافة بالحي، والتأكيد على التزام الشركات بإفراغ صناديق القمامة بصفة دورية ونظافة الطرق ومناطق المواقف بصورة مستمرة.

وأضاف المهندس على سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة ١٥ مايو، أن الإدارات المختصة بالجهاز بالتعاون مع رؤساء الأحياء، قامت بإزالة الانشغالات بالمنطقة الصناعية الأولى والثانية بالمدينة، كما تم إزالة بعض الأشغالات بمنطقة الـ٢٩٠ فدانا بمناطق الإسكان الاجتماعى .

وأشار رئيس الجهاز إلى أنه تم إزالة الأشغالات المتمثلة في أكشاك ومساحات كبيرة تم استغلالها من قبل بعض أصحاب المصانع، وذلك للحفاظ على المظهر الحضارى للمدينة، بجانب اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المخالفين، مطالباً أصحاب المصانع بالالتزام بالحد المسموح به وعدم استغلال المساحات أمام المصانع لعدم التعرض للمساءلة القانونية .

وفي السياق نفسه، شن جهاز مدينة ٦ أكتوبر، حملة لرفع الإزالات والإشغالات بالمحاور المركزية بالمدينة، لمنع الظواهر العشوائية بالمدن الجديدة والحفاظ على المظهر الحضاري بها.

وقال المهندس عادل النجار، رئيس الجهاز، إن الحملة استهدفت المحاور المركزية، ومول سيتي ستار، وأسفرت عن التحفظ على عدد من الإشغالات، ولافتات عشوائية بالإضافة إلى تروسيكل يستخدم في نبش القمامة، وتم إيداع المضبوطات بمخازن الجهاز لحين اتخاذ الإجراءات المنظمة في هذا الشأن.

وفي سياق متصل، وجه "النجار" بإزالة بعض قواعد اللافتات الإعلانية العشوائية بالجزيرة الوسطى بمحور ٤٧/ ١٠٠ وتم إزالتها.

جدير بالذكر، أن الحملة تمت تحت إشراف المهندس رمضان عبدالصمد، نائب رئيس الجهاز للتنمية، ومصطفى عرندة، المشرف العام على الإزالات والإشغالات والنظافة بالمحاور المركزية، وبمشاركة إدارات الأمن والأحياء والنظافة.

وأشار المهندس علاء عبداللاه مصطفى، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، إلى أن الحملات اليومية من الإدارات المختصة بالجهاز بالتعاون مع شرطة التعمير وشرطة المرافق، أسفرت عن إزالة 12 حظيرة طيور بالمجاورة 43 بالحى السادس، والمجاورة 30 بالحى الرابع، والمجاورتين (٣٧،٣٦) بالحى الخامس، كما تم رفع كافة إشغالات الورش المخالفة بالحى ١٣، وتم رفع كافة إشغالات الباعة الجائلين من الطرق الرئيسية بالمدينة.

ووجه المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، بإزالة جميع الأكشاك المخالفة والشاغلة للطرق والمحاور الرئيسية ومصادرتها، والتأكيد على عدم عودتها مرة أخرى، وذلك لما تسببه من إشغالات وإعاقة لحركة المرور والمشاة، وأيضاً تشويه المنظر الجمالي والحضاري للمدينة.

وفي هذا الإطار، قادت المهندسة ريهام حسن، نائب رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة للتجمع الخامس، حملة بالتعاون مع  إدارة أمن التجمع الخامس ورؤساء الأحياء بالتجمع الخامس، تم من خلالها إزالة بعض الأكشاك بمركز المدينة، على أن يتم استكمال الحملات  على جميع المحاور الرئيسية والفرعية بالمدينة على مستوى التجمعات بإشراف مباشر من نواب التجمعات لمنع هذه الظاهرة نهائياً من المدينة.

مقالات مشابهة

  • إجراءات قانونية ضد السائقين غير الملتزمين بتعريفة الركوب بالمنيا
  • حملات نظافة مكثفة وتسوية للطرق بمراكز أسيوط
  • حملات مكثفة لإزالة مخالفات البناء في القاهرة الجديدة
  • أسيوط: رفع 540 طن مخلفات وتسوية وتمهيد طرق خلال حملات نظافة
  • مخالفات البناء وطلبات التصالح.. اجتماع مهم بين وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة
  • وزير التنمية المحلية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية بالجيزة
  • محافظ كفر الشيخ: بدء تشغيل منظومة الكاميرات الذكية لمتابعة المنشآت والطرق
  • حملات مكبرة على الإشغالات والظواهر العشوائية في 6 مدن.. صور
  • حملات تفتيشية وتموينية مكثفة على مخابز وأسواق كفر الشيخ
  • وزير الإسكان: حملات للقضاء على الإشغالات والظواهر العشوائية بـ 6 مدن