دعا وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، اليوم الثلاثاء، شركاء أوكرانيا إلى تزويدها بأنظمة دفاع جوي إضافية من طراز باتريوت للحماية من الهجمات الصاروخية الروسية والتصدي للقصف على الخطوط الأمامية.

وطلب كوليبا في مقابلة مع صحيفة بوليتيكو في نسختها الأوروبية، الحصول على صواريخ باتريوت، مضيفا إذا كان لدينا ما يكفي من أنظمة الدفاع الجوي، وبالتحديد صواريخ باتريوت، فسنكون قادرين على حماية ليس فقط حياة شعبنا، ولكن أيضا اقتصادنا من الدمار.

وأوضح أن القوات الأوكرانية تخسر مواقعها لأن روسيا بدأت في الاستخدام المكثف للقنابل الجوية الموجهة المطورة، والطريقة الوحيدة لمنع ذلك هي إسقاط الطائرات التي تحمل القنابل.

وأوضح أن هذه القنابل هي أسلحة لا يمكنك الهروب منها إذا كنت أنت الهدف المقصود، وقال كوليبا: لا يمكنك التشويش عليها. إنها تسقط على رأسك وتدمر كل شيء، نحن بحاجة إلى أنظمة دفاع جوي على الخطوط الأمامية.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية الأوكراني يدعو ألمانيا لتزويد كييف بصواريخ «كروز»

بسبب الذخائر العنقودية.. نائب وزير الخارجية الأوكراني يوبخ برلماني ألماني

وزير الخارجية الأوكراني يدعو لعزل روسيا بشكل كامل وحظر النفط الروسي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس الروسي بوتين فلاديمير بوتين الجيش الروسي القوات الروسية رئيس روسيا بوتن حرب روسيا روسيا ضد اوكرانيا روسيا ضد أوكرانيا جيش اوكرانيا هجمات اوكرانيا هجمات أوكرانيا أوكرانيا ضد روسيا اوكرانيا ضد روسيا وزیر الخارجیة الأوکرانی

إقرأ أيضاً:

وزير دفاع كوريا الجنوبية: سنواجه مع واشنطن تعزيز قدرات كوريا الشمالية بعد “تسلمها تكنولوجيات روسية”

سنغافورة –  أكد وزير دفاع كوريا الجنوبية شين وون سيك، إن بلاده تعمل مع الولايات المتحدة لمواجهة تعزيز قدرات كوريا الشمالية العسكرية التقليدية بشكل كبير بسبب “تسلمها تكنولوجيات روسية”.

وأضاف الوزير الكوري الجنوبي، في حديثه خلال منتدى الأمن في سنغافورة “حوار شانغريلا”: “قامت كوريا الشمالية بتوريد الصواريخ والمدفعية [إلى روسيا] وحصلت على النفط والغذاء والتكنولوجيا العسكرية من الجانب الروسي – هذا هو افتراضنا”.

وزعم الوزير بأن روسيا وكوريا الديمقراطية “قامتا بنقل 10 آلاف حاوية لبعضهما البعض”، وبأن كوريا الشمالية تلقت من روسيا تكنولوجيا تتعلق بقمر الاستطلاع الصناعي.

وقال: “إذا استمرت الأمور بهذا الشكل، فإن القدرات التقليدية لكوريا الشمالية يمكن أن تزيد بشكل كبير. وهذا خطر لا مفر منه نتعامل معه. وتضع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إجراءات لمواجهة ذلك”.

من جانبها، أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، مرارت عديدة أن الاتهامات الموجهة من الدول الغربية بالتعاون العسكري الفني غير القانوني بين روسيا وكوريا الدشمالية، عديمة الأساس ولا تتوافق مع الواقع.

وقمة الأمن الآسيوي “حوار شانغريلا”، هي منتدى أمني حكومي دولي سنوي يعقده المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية (IISS)، ويحضره وزراء الدفاع وغيرهم من القادة العسكريين من 28 دولة من منطقة آسيا والمحيط الهادئ. ويأخذ المنتدى اسمه من فندق شانغريلا في سنغافورة، حيث يقام منذ عام 2002.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الياباني يؤكد دعم بلاده المستمر لأوكرانيا في مواجهة روسيا
  • روسيا: واشنطن تتسامح مع كييف بما يتناسب معها في معركتها ضدنا
  • وزير دفاع كوريا الجنوبية: سنواجه مع واشنطن تعزيز قدرات كوريا الشمالية بعد “تسلمها تكنولوجيات روسية”
  • وزير دفاع كوريا الجنوبية: سنواجه مع واشنطن تعزيز قدرات كوريا الشمالية بعد "تسلمها تكنولوجيات روسية"
  • وزير دفاع فرنسا: "الأصدقاء من روسيا والصين" يدركون مسؤولية الدول النووية عن عدم الانتشار
  • إيطاليا تعلن استعدادها لإرسال منظومة دفاع جوي لأوكرانيا
  • القائد العام للقوات المسلحة الإستونية: كييف تستطيع إسقاط 7% فقط من الصواريخ
  • الجيش الأوكراني: قصفنا مستودعًا للنفط في منطقة كراسنودار الروسية
  • وزير الدفاع الألماني: زودنا أوكرانيا بربع منظومات "باتريوت" الموجودة لدينا
  • الصين تعلق على احتمالية ترتيبها مؤتمر سلام بين روسيا وأوكرانيا