الجديد برس:

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، الثلاثاء، تزايد أعداد الجنود المعوقين الذين تستقبلهم وزارة دفاع الاحتلال الإسرائيلي، في وقت تتواصل المعارك البرية مع المقاومة الفلسطينية في غزة.

وأوضحت أن عدد المعوقين في جيش الاحتلال الذين تستقبلهم شعبة التأهيل في وزارة الدفاع الإسرائيلية وصل إلى 64 ألف معوقٍ في الإجمال، منهم نحو 8000 يعانون حالة نفسية تشخص بـ”اضطراب ما بعد الصدمة”.

وشدّد الإعلام الإسرائيلي على أن استيعاب أكثر من 6400 جندي معوقٍ جديد منذ 7 أكتوبر 2023 يعد “واقعاً لم تشهده إسرائيل على الإطلاق”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أقر جيش الاحتلال بإصابة 31 جندياً في المعارك الدائرة مع المقاومة الفلسطينية في مختلف حاور القتال في القطاع خلال اليومين الماضيين.

واعترف قبل يومين بمقتل جندي خلال المعارك الدائرة في محيط مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.

وخلال أكثر من 5 أشهر من الحرب، ارتفع عداد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي في المعارك التي تخوضها مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة. وتؤكد وسائل إعلام إسرائيلية أنها تعادل حجم لواءٍ في جيش الاحتلال، وفق ما أكدت وسائل إعلام إسرائيلية.

وفي وقت سابق، قال المعلق العسكري في القناة الـ”12″ الإسرائيلية، نير دفوري، إن جيش الاحتلال فقد في هذه الحرب 600 مقاتل، فضلاً عن إصابة 3000، وهو ما لم يفقده منذ عشرات السنين. ويشير اكتفاؤه بالإعلان عن 3000 إلى حجم الرقابة الإسرائيلية على الإعلام في الإعلان عن خسائر الاحتلال في الحرب.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: إعادة باقي الأسرى من غزة سـتتم فقط في صفقة تتطلب تنازلات كبيرة

الجديد برس:

يتواصل الحديث في وسائل الإعلام الإسرائيلية بشأن عملية إعادة 4 أسرى إسرائيليين من قطاع غزة، والتذكير بواقع بقاء عشرات الأسرى للاحتلال في قبضة المقاومة، وعدم واقعية انتظار إخراجهم بغير صفقة تبادلٍ حقيقية.

في هذا السياق، أكد محلل الشؤون العسكرية في صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، عاموس هرئل، اليوم الأحد، أن العملية التي نفذها الجيش الإسرائيلي وفرت ما وصفها بـ”حقنة تشجيع تشتد حاجة الجمهور الإسرائيلي إليها “، مشيراً إلى أنه ليس من الواقعي توقع استعادة بقية الأسرى بذات الطريقة.

هرئل شدّد على أن “إسرائيل ليست قريبة من النصر المطلق”، مضيفاً أن إعادة عدد كبير من الأسرى الموجودين في قطاع غزة، “ستتم فقط ضمن صفقة تتطلب تنازلات كبيرة”.

وضمن حديثه عن “توفير حقنة تشجيع، تشتد حاجة الجمهور الإسرائيلي إليها”، أوضح أنها جاءت “بعد أسابيع من مشاعر المراوحة، والأخبار السيئة من الحرب في قطاع غزة”.

المحلل العسكري الإسرائيلي أكد أن الحدث “لا يبشر بتغييرٍ استراتيجي في صورة الحرب”، مذكراً بأنه في الأشهر الثمانية التي انقضت، ومنذ أسر أكثر من 250 إسرائيلياً، “تم إعادة 7 منهم فقط في ثلاث عملياتٍ منفصلة”، ومعتبراً أنه من غير الواقعي توقع أنه “سيكون من الممكن تحرير الـ120 أسيراً المتبقين، والذين لم يعد عدد كبير منهم على قيد الحياة، باستخدام أساليب مماثلة”.

وتطرق هرئل إلى الحديث عن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قائلاً إن إعادة الأسرى جاءت بعد فترة طويلة من خيبة الأمل التي عايشها، وإنه “كان من المستحيل عدم ملاحظة السخرية المطلقة التي يتصرف بها نتنياهو الآن”، لافتاً إلى أنه نفسه الذي كان “يختفي من الصورة تماماً عندما يتم تلقي أخبار مقتل أسرى إضافيين في الأسر”.

محلل الشؤون العسكرية في صحيفة “إسرائيل هيوم” الإسرائيلية، يوآف ليمور، قال بدوره، اليوم الأحد، إن “عملية النصيرات لا تقرب إسرائيل من حل معضلاتها الأخرى في غزة والتي ازدادت حدة”.

يُذكر أن قائد سلاح الجو السابق في جيش الاحتلال، إيتان بن إلياهو، أقر لدى تعقيبه على إعادة الأسرى، بأن هذا الحدث “موضعي، وتأثيره ما زال محدوداً”.

وفي إشارةٍ إلى أن العملية لن تؤدي إلى تغيرات استراتيجية في مسار الحرب، شدّد بن إلياهو، خلال حديثه إلى القناة “الـ12” الإسرائيلية، السبت، على أنه “لا يمكن استنتاج أن حماس ستستسلم بعد هذه العملية، ولا أن الشرق الأوسط سيتغيّر، أو أن الهدوء سيسود مئة عام”.

وفي موقف مماثل، قال رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية “أمان” السابق، تامير هايمن، إن استعادة الأسرى الأربعة “حدث تكتيكي”، مشدداً على أن “الورطة الاستراتيجية التي توجد فيها إسرائيل لم تتغيّر”.

مقالات مشابهة

  • فريق تجسس بريطاني يساعد “إسرائيل” في قصف غزة
  • إعلام إسرائيلي: محيط نتنياهو يتحدث عن إمكانية إلغاء مجلس الحرب بشكل نهائي
  • بايدن وخريطته الملتبسة لإنقاذ “إسرائيل” من نفسها
  • إعلام إسرائيلي: إعادة باقي الأسرى من غزة سـتتم فقط في صفقة تتطلب تنازلات كبيرة
  • طوفان الأقصى في شهره الثامن
  • والد جندي إسرائيلي قتيل عن نتنياهو: “لست غاضبا منه بل أحتقره”
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بصاروخ “سام 7” طائرة مروحية للعدو الإسرائيلي من نوع “أباتشي” في مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف الاحتلال الإسرائيلي في موقع “صوفا” العسكري برشقة صاروخية رداً على مجازره المتواصلة في قطاع غزة
  • قنص جندي إسرائيلي في منطقة تل زعرب غرب برفح الفلسطينية
  • انتحار جندي إسرائيلي بعد تلقيه أمرا بالقتال في غزة